علامات تلف الشعر.. كيف تعرفين شعرك تالف؟

علامات تلف الشعر.. كيف تعرفين شعرك تالف؟

كثير من النساء لا يعرفن علامات تلف الشعر، ولا يدركن أن لديهن شعرًا تالفًا، ولا يفهمن سبب عدم استعادة روتين العناية بالشعر حجم الشعر وإشراقه، فيما يلي بعض النصائح الاحترافية من صالون ديم حول كيفية معرفة ما إذا كان شعرك تالفًا، ولماذا قد يحدث ذلك، وكيف يمكنك إعادة شعرك إلى مجده الصحيح.

لا يوجد أسوأ من ملاحظة أن الشعر التالف أصبح حقيقة واقعة، مثل معظمنا، نحلم بشعر صحي ولامع وقوي، لسوء الحظ، الأفعال تتحدث بصوت أعلى من الكلمات، وغالبا ما يواجه شعركِ عواقب الإهمال والأضرار المفرطة، إذا وجدتِ نفسك بشعر باهت أو هش أو أطراف متقصفة، فإن شعرك يحتاج إلى اهتمام فوري، لأن هذه هي أعراض تلف الشعر.

قد يهمك أيضًا: صبغات شعر خصل في صالون نسائي بالخبر.

 

ما هو تلف الشعر؟

ما هو تلف الشعر؟

بشرة الشعر هي الطبقة الخارجية من خصلة الشعر، والتي تحمي قشرة الشعر، عند تلف الشعر، تتشقق هذه الطبقة الخارجية أو تتعرى في مناطق معينة، إذا نظرتِ إلى خصلة شعر صحية وخصلة من الشعر التالف تحت المجهر، ستلاحظين فرقًا ملحوظًا، عادةً ما تظهر طبقة قشرة الشعر على شكل قشور بطول الشعر، تبدو بشرة خصلة الشعر الصحية موحدة ومتسقة، بينما تبدو طبقة الجلد التالفة أو قشور الخصلة التالفة مفتوحة وغير متساوية، مما يعرض القشرة للعوامل البيئية المختلفة.

يعتبر تلف الشعر مشكلة كبيرة، لأنه يعني أن بشرة الشعر لا تعمل كما ينبغي ولا توفر الحماية التي يحتاجها جذع الشعرة، لا يمكن أن يحتفظ الشعر التالف غير الصحي بالرطوبة، ويكون من الصعب العناية به، ويظهر مجعدًا وجافًا وباهتًا.

 

ما هي علامات تلف الشعر؟

ما هي علامات تلف الشعر؟

في صالون ديم بالخبر، لدينا بعض النصائح الاحترافية عندما يتعلق الأمر بتحديد تلف الشعر ومعرفة ما إذا كان شعرك تالفًا.

  • خذي خصلة من الشعر بين إصبعين واسحبيها برفق من كلا الطرفين. يمتد الشعر الصحي غير التالف إلى ثلث طوله الأصلي، إذا استقر شعرك، فقد يكون يعاني من تلف البروتين، إذا امتد، لكنه لم يعد إلى طوله الأصلي (يتجعد أو يبقى طويلًا)، فهذه علامة على جفاف الشعر.
  • خذي خصلة بعرض بوصة من الشعر بين إصبعين واسحبيه برفق إلى أسفل الشعر، إلى نهاية الأطراف، ركزي على الملمس، هل تشعرين بالنعومة على طول الطريق إلى الأطراف؟ إذا شعرت بسطح غير مستوي، فهذه علامات تحذيرية حول تلف الشعر.

إذا كنتِ تعتقدين أنكِ حددتِ ما إذا كان شعرك تالف أم لا، فالآن دعونا نتعرف على ما هو السبب في تلف الشعر؟ الأسباب الرئيسية للشعر التالف هي العلاجات الكيميائية وأدوات التسخين وتصفيف الشعر الدائم.

قد يهمك أيضًا: افضل مشغل نسائي بالخبر خدمات ممتازة.

 

الشعر التالف كيميائيا

عندما يتعلق الأمر بصبغ الشعر على وجه الخصوص، يمكن أن تتأثر بروتينات الشعر، ترفع المواد الكيميائية الموجودة في التركيبة قشرة الألياف من أجل ترسيب اللون، وبمرور الوقت، يمكن أن يؤدي ذلك إلى إضعاف البنية الخارجية للشعر تاركًا لب البروتين الداخلي ضعيفًا وهشًا، هذا هو السبب في أن الشعر المفرط في الصبغة يمكن أن يعاني من التكسر وتقصف الأطراف.

 

تسخين الشعر التالف

تحبين تنعيم شعرك؟ مهووسة بالمشابك الساخنة الخاصة بكِ؟ إذا كنتِ تستخدمين أدوات تصفيف ساخنة عدة مرات في الأسبوع، خاصة إذا كنتِ لا تستخدمين واقيًا من الحرارة، فإنكِ تخاطرين بإتلاف شعرك، لماذا؟ لأنه لا يمكن للحرارة الزائدة فقط أن تحرق الشعر بالفعل، ولكن تدفع الشعر باستمرار إلى أشكال مستقيمة أو مجعدة (عكس شكله الطبيعي) وذلك يضعف بنية ألياف الشعر بمرور الوقت، في النهاية، قد تجدين أن شعرك لم يعد متموجًا، أو يبدو مسطحًا وباهتًا بعد فرده.

 

تصفيف الشعر الدائم

تعتبر علاجات الشعر الدائمة خطوة أكثر خطورة من التصفيف في المنزل، حيث يمكن أن تتلف الشعر حقًا إذا لم يتم إجراؤها بطريقة احترافية أو في كثير من الأحيان، تتضمن قصات الشعر الدائمة تجعيد الشعر الطويل الأمد (المعروف أيضًا باسم شعر كيرلي) أو التنعيم (التمليس الدائم)، في كلاهما يتم استخدام المواد الكيميائية والحرارة لإجبار الشعر على اتخاذ شكل معين، وكما تعلمنا أعلاه، المواد الكيميائية والحرارة والتكرار، كل ذلك يؤدي إلى تلف الشعر.

قد يهمك أيضًا: افضل مشغل يصبغ بالدمام أفضل خبراء مصففي الشعر.

 

أسباب أخرى لتلف الشعر

أسباب أخرى لتلف الشعر

الأسباب الثلاثة الرئيسية لتلف الشعر مذكورة أعلاه، ولكن هناك أسباب أخرى قد تجعلك تعانين من الشعر التالف، لدينا علاقة حب وكره لأشعة الشمس، بينما يعد امتصاص فيتامين د أمرًا رائعًا لزيادة هرمونات السعادة، إلا أن الأشعة فوق البنفسجية يمكن أن تشكل تهديدًا حقيقيًا لكل من بشرتنا وشعرنا، وخاصة الشعر المصبوغ.

البيئة، التلوث والطقس على وجه الخصوص، يمكن أن تؤثر أيضًا على جودة شعرك، على الرغم من أنه ما لم تكوني تعيشين في مناخ شديد القسوة، فمن غير المرجح أن يكون هذا هو السبب الوحيد لتلف الشعر.

يمكن أن تؤدي بعض تقنيات تصفيف الشعر إلى تدمير جودة الشعر، وحتى يمكن أن تتسبب في ترققه، يمكن لتقنيات التضفير المشدودة حقًا، على سبيل المثال، أن تشد الجذور بقوة بحيث يتم سحب الشعر، يتسبب ذلك في تلف بصيلة الشعر، من غير المرجح أن تنتج البصيلة التالفة ألياف شعر جديدة صحية وسميكة.

 

منتجات العناية بالشعر للشعر التالف

هذا هو السبب في أهمية الحصول على رأي خبيرة حول جودة شعرك وتلف الشعر في نهاية المطاف، في صالون ديم هناك الكثير من منتجات العناية بالشعر لدينا لأجل معالجة الشعر شديد التلف.

يبدأ العلاج في صالون ديم مع علاجات شعر فاخرة، ويمكن دعم الشعر بالمنتجات المنزلية، بهذه الطريقة، ستتحكمين بشكل كامل في جودة شعرك، بمشورة ودعم خبراء العناية بالشعر المحترفين في صالون ديم.

 

أولابلكس – OLAPLEX

إصلاح وتقوية وحماية الشعر مع  أولابلكس لتقوية واستعادة قوة الشعر ولمعانه وحيويته، كما هو موضح سابقا، فإن تدمير بصيلات الشعر داخل بشرة فروة الرأس يعمل بشكل كبير على تلف الشعر، مما يؤدي إلى تعرض لب الشعر للعوامل الضارة المختلفة، يعيد منتج أولابلكس بناء بصيلات الشعر ويوفر لفروة الرأس حماية إضافية من عوامل التلف المستقبلية.

يبدأ برنامج العلاج بجلسة علاج احترافية في صالون ديم بالخبر، ثم يتم متابعة برنامج العلاج مع منتجات أولابلكس المصممة للرعاية المنزلية، وتشمل مجموعة منتجات أولابلكس منتجات متنوعة، كل منتج له غرضه الخاص، وسوف نوصي بالمنتج الأكثر ملاءمة لكِ.

لمعرفة المزيد عن هذه المنتجات، ننتظر زيارتك لنا في صالون ديم بالخبر، أو الاتصال بنا عبر الرقم الظاهر أسفل الشاشة.

عن الكاتب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top