5 نصائح لجعل صبغ الشعر يدوم لفترة أطول

5 نصائح لجعل صبغ الشعر يدوم لفترة أطول

نصائح للاحتفاظ بلون صبغ الشعر فترة طويلة

من منا لا تريد أن يدوم صبغ الشعر لديها لفترة أطول، خاصة بعد إنفاق ثروة على صبغات الشعر وتغيير الألوان وحتى صبغ الخصلات الدقيقة، تكافح الكثير من النساء من أجل الاحتفاظ بلون صبغة الشغر لفترة طويلة، أحد الأسباب الأساسية هو أن صالونات تصفيف الشعر لم تطبق التقنيات المناسبة على شعر العميل، وبالتالي، فإن الذهاب إلى أفضل صالون صبغات شعر في الخبر أمر بالغ الأهمية للحفاظ على اللون لفترة طويلة.

أنواع صبغات الشعر

يوجد العديد من أنواع صبغات الشعر، ولكن تختلف صبغة الشعر باختلاف خصائص كل منها مع مراعاة اختيار صبغات الشعر الخالية من الأمونيا، كلما كانت صبغة الشعر آمنة كلما كانت أكثر فائدة وتساعد على تحقيق أفضل النتائج، ولذلك تصنف صبغات الشعر حسب مدة بقاءها على الشعر، كذلك تختلف باختلاف تركيب المواد في الصبغة، والألوان والجودة والسعر وما إلى ذلك.

  • صبغة الشعر المؤقتة: يمكن إزالة صبغة الشعر المؤقتة بغسل شعرك بالشامبو والماء.
  • صبغة الشعر التدريجية: تأتي صبغات الشعر التدريجية على شكل مستحضرات يتم وضعها يوميًا على الشعر للحصول على اللون المناسب تدريجيًا.
  • صبغة الشعر شبه الدائمة: التي لا يتغير لونها حتى بعد استخدام الشامبو عدة مرات.
  • صبغة الشعر الدائمة: مثل شامبو وأنواع صبغات خاصة تبقى لفترات طويلة على الشعر.

1.

استشارة خبيرة صبغات شعر

خبيرة صبغ الشعر

خبيرة صبغ الشعر هي سر ثبات لون الشعر لفترة طويلة، يمكن لخبراء صبغ الشعر المتمرسين تقييم حالة شعر الشخص ومقدار التغيير الذي يمكن أن يتحمله دون التعرض لأذى شديد، تقوم خبيرة صبغات الشعر بتقييم شعرك والميزانية وممارسات التصفيف المتكررة، من المهم أن تدركين وتفهمين أنه ليس كل صالون أو مصفف شعر سيهتم جيدًا بشعرك، أفضل مصففة شعر الخبر هي الوحيدة التي يتمتع بالكفاءة الكافية للحصول على مثل هذه المعرفة فيما يتعلق بشعر الناس.

 

2.

لا تستخدمين الشامبو بشكل متكرر

تنصح أفضل صالونات الخبر بالانتظار لمدة ثلاثة أيام على الأقل قبل غسل الشعر الملون حديثًا، فهو يساعد على تقليل التساقط ويمكّن اللون من اختراق فتلة الشعر بشكل أكثر فعالية، يمكن أن يؤدي تراكم الرطوبة والعرق أثناء النوم إلى جعل الشعر النظيف دهنيًا إلى حد ما، لذلك، قبل الذهاب إلى الفراش، يجب تجفيف الشامبو جيدًا لمنع إنتاج الزيت وجعل الشعر دهنيًا.

يوصي صالون ديم باستخدام أنواع الشامبو والبلسم الخالية من الكبريتات على الشعر الملون، تحافظ منظفات الشعر اللطيفة على صحة الشعر وتغذيته وتمنحه مظهرًا لامعًا.

 

3.

استخدمي منتجات الشعر الملونة

منتجات العناية بالشعر

تنصح خبيرة صبغ الشعر في صالون ديم بالخبر باستخدام الشامبو والبلسم المعالج بالألوان أثناء غسل الشعر بالشامبو، يوصي الخبراء بمثل هذه المنتجات لأن احتمالية إزالة جزيئات اللون من الشعر أقل، وسيكون جيدًا ومن الآمن بأن تساعد هذه الطريقة على بقاء لون الشعر لأطول فترة ممكنة.

علاوة على ذلك، نوصي باستخدام منتجات الحماية من الأشعة فوق البنفسجية لمساعدة اللون على أن يبدو لامعًا ولا يتلاشى مع الوقت، يعتبر التكييف العميق للشعر مرة واحدة في الأسبوع أمرًا مهمًا، تحتوي صبغات الشعر على مواد كيميائية تعمل على ترك مسام الشعر جافة، تساعد أقنعة التكييف في الحفاظ على الشعر ناعمًا ورطبًا وصحيًا.

 

4.

استخدمي الماء الدافئ أثناء الاستحمام

يعد إبعاد الشعر عن الماء الساخن أفضل طريقة لمنع تلاشي اللون بسرعة، عند أخذ حمام، يجب أن تبدئين باستخدام الماء الدافئ إذا كنتِ تستمتعين بالحمام الساخن، ثم خفضي درجة حرارة الماء تدريجيًا، نوصي في صالون ديم أفضل صالون تصفيف شعر في الخبر عملائنا دائمًا بعدم الاستحمام بالماء الساخن، يجب أن يكون الماء فاترًا، يمكن أن يؤدي الماء الساخن إلى فصل الطبقة الخارجية من الشعر، مما يسمح لجزيئات اللون بالهروب.

غسل الشعر المفرط عامل مهم في بهتان اللون، يمكن تجنب ذلك، يحتاج الشعر إلى التعود على مواعيد غسل محددة، بشكل يومي أو بشكل متكرر، في البداية، قد يكون الأمر غير مريح بعض الشيء، لكن الأمر يستحق لإطالة صبغ الشعر، مثل هذه النصائح ضرورية ويجب تذكرها للحفاظ على لون الشعر أطول فترة ممكنة، وبالتالي، يجب عليكِ دائمًا استشارة أفضل مصففة شعر بالخبر للحصول على النصيحة الحكيمة فيما يتعلق بصبغات الشعر.

 

5.

قللي استخدام الأدوات الساخنة

 

فرد الشعر بالمكواة

استخدام مجفف الشعر بشكل متكرر، واستخدام مكواة فرد الشعر، وما إلى ذلك من الأدوات التي تعمل على تسخين الشعر، خاصة في الأسبوع الأول بعد صبغ الشعر، يعد هذا أمرًا سيئًا للغاية، يمكن أن يتلف الشعر ويفتح مسام بشرة الشعر، مما يسمح للون بالتلاشي بسهولة وبسرعة، نتيجة لذلك، قد تتضاءل الألوان الداكنة مثل الأسود والبني، وقد تتغير الألوان الزاهية تمامًا، ومن ثم، فإن أفضل صالون تصفيف  وصبغ الشعر في الخبر مثل صالون ديم، يذكر عملاؤه دائمًا أنه لا ينبغي استخدام مثل هذه الأدوات بشكل مفرط على الشعر الملون.

 

نصائح هامة قبل استخدام صبغة الشعر

استخدام المنتج المناسب لصبغة شعرك هو القرار الصحيح، صبغات الشعر عالية الجودة تعتمد على خصائص أفضل ويفضل دائمًا تجنب صبغات الشعر منخفضة الجودة التي تحتوي على مواد كيميائية في صبغة شعرك، ولكن دعينا نلخص أهم النقاط التي يجب مراعاتها قبل التفكير في صبغ الشعر:

  • تأكدي من اختيار المنتجات التي تم اختبارها ويمكن الاعتماد عليها، خاصةً مع شهادات الجودة المعتمدة محليًا ودوليًا من قبل إدارة الغذاء والدواء.
  • تجنبي استخدام الطرق التقليدية في صبغ شعرك أو استخدام معدات أو أدوات متعددة.
  • اختاري صبغة شعر لا تحتوي على أمونيا والتي يمكن أن تلحق الضرر بشعرك مع الوقت.
  • يعد استخدام البلسم خطوة جيدة بعد صبغ شعرك، حيث يساعد في جعل شعرك أكثر لمعانًا ونعومة بعد التلوين.
  • من المهم اختيار اللون المناسب للصبغة لاستخدامه وفقًا لحالة الشعر، مثل الشعر الرمادي، عند صبغ الشعر يفضل اختيار اللون الأسود أو البني.

 

الأسئلة الأكثر شيوعًا

هل صبغة الشعر مضرة للحامل؟

لا يفضل استخدام صبغة الشعر للحامل لعدم وجود أدلة قاطعة حول أمان استخدامها.

هل صبغة الشعر مضرة اثناء الرضاعة؟

لا، يمكنك صبغ الشعر في فترة الرضاعة.

ما هي صبغة الشعر الدائمة؟

هي صبغة الشعر التي يستمر لونها على الشعر لأسابيع.

هل يجب غسل الشعر قبل صبغه؟

يفضل عد غسل الشعر قبل صبغ الشعر مباشرةً للحصول على أفضل النتائج، ولكن يمكن غسله قبل عملية الصبغ بيوم أو يومين.

طريقة إزالة صبغة الشعر من الجلد؟

باستخدام قطعة من القطن مبللة ببعض من الكحول وافركي المنطقة برفق على الجلد، ثم اشطفي المنطقة بالماء والصابون عند الانتهاء.

كيف اختار لون صبغة الشعر المناسبة؟

إذا كان لون البشرة فاتحة أو بيضاء: سيكون اللون الأشقر الغامق أو المتوسط والأحمر والبني الفاتح مناسبًا.

إذا كان لون البشرة قمحي أو متوسط: سيكون اللون الكستنائي والبني المتوسط أو الغامق والبني شوكولاتة مناسبًا.

إذا كان لون البشرة اسمر: سيكون اللون الأسود والبني بدرجاته المتنوعة، أو اللون الأحمر، أو اللون البرونزي، واللون الأشقر الذهبي، أو اللون العسلي أو الذهبي الغامق مناسبًا.

كم وقت صبغ الشعر؟

يجب ترك معظم صبغات الشعر لمدة 30 دقيقة على الأقل، و حتى 45 دقيقة.

 

يعد الحفاظ على صبغ الشعر لفترة طويلة مصدر قلق كبير إذا لم يستخدم الناس علاجًا دقيقًا له، في مثل هذه الحالات، تكون معرفة وخبرة الخبراء في صالون ديم ضرورية بشكل كبير، لذلك، يجب عليكِ دائمًا اختيار أفضل صالون لصبغ الشعر في الخبر للتأكد من حصولك على الحلول المناسبة لشعرك الملون.

عن الكاتب

Scroll to Top