غسيل الشعر كم مرة ينصح به

غسيل الشعر.. كم مرة يُنصح به

يعتمد عدد مرات غسيل الشعر بشكل كامل على نوع شعرك ومستوى الزيت في فروة الرأس، وأهداف تسريحات الشعر، لذلك، إذا كان لديكِ فروة رأس دهنية ومعرضة للقشرة ، قد تحتاجين إلى غسيل شعرك في كثير من الأحيان لإزالة التراكم والرقائق والدهون، ومع ذلك، يمكن لأي سيدة لديها شعر جاف أو خشن أو مجعد أن تغسل شعرها مرة واحدة فقط في الأسبوع.

غسيل الشعر

في الأساس، لا توجد إجابة صحيحة أو خاطئة عن عدد مرات غسيل الشعر، بدلاً من ذلك، يجب أن تبني جدول أيام غسيل شعرك، على سبيل المثال، سواء كنتِ تعانين من قشرة الرأس أو فروة الرأس الجافة، أو إذا كنتِ تميلين إلى الإكثار من منتجات تصفيف الشعر كل يوم، ولمساعدتك في اكتشاف ذلك، استشرنا طبيب الأمراض الجلدية، ومصففي الشعر في صالون ديم للحصول على جميع التفاصيل المتعلقة بغسيل الشعر، بالإضافة إلى بعض النصائح المفيدة حول أفضل أنواع الشامبو التي يمكنك استخدامها بناءً على نوع شعرك.

قد يهمك أيضًا: مايكرو حواجب في أفضل صالون بالخبر.

 

هل يجب أن غسيل الشعر كل يوم؟

هناك شيء منعش بشأن هذا الشعور بالنظافة الشديدة بعد الشامبو، لذلك ليس من المستغرب أن تغسل العديد من النساء شعرهن كل يوم، لكن هل الشامبو اليومي ضروري حقًا، وهل هي فكرة جيدة؟ يمكنك التفكير في غسل شعرك مثل غسل وجهك، إنه جزء ضروري من روتينك، لكن الإفراط في ذلك يمكن أن يخل عن غير قصد بالتوازن الطبيعي للزيوت الصحية التي تساعد على ترطيب جسمك.

غسيل الشعر بالشامبو بشكل متكرر يمكن أن يسبب ضررًا حقيقيًا للشعر، إن غسل شعرك كثيرًا يمكن أن يجعل الشعر جافًا وهشًا ويؤدي إلى تهيج فروة الرأس.

غسيل الشعر في صالون ديم

عندما يكون الشعر مبللاً، فإنه يتفتح ويكون أكثر ليونة، مما يجعله أكثر عرضة للخطر، يمكن أن تؤدي عملية تحريك الشامبو أو البلسم في شعرك إلى إتلاف بشرة الشعر ( الطبقة الخارجية)، عندما يجف الشعر، فإنه لا ينبسط تمامًا، مما يجعل الشعر يبدو باهتًا، ويجعل من الصعب تمشيطه ويزيد من فرص تكسر الشعر.

يجب على النساء ذوات فروة الرأس الحساسة توخي مزيد من الحذر، إن التعرض للمنظفات يمكن أن يسبب تهيجًا لفروة رأسك. بالنسبة لبعض النساء، قد يؤدي غسل الشعر كثيرًا إلى الطفح الجلدي والحكة.

في الوقت نفسه، تريدين أيضًا التأكد من غسيل الشعر بشكل كافٍ لأن تخطي عدة غسلات يمكن أن يهيج فروة رأسك، إذا كنتِ لا تغسلين شعرك كثيرًا، فإن زيت فروة الرأس يميل إلى التراكم، هذا يسبب دهون الشعر ويمكن أن يعزز قشرة الرأس.

قد يهمك أيضًا: علاج الكولاجين للشعر في الخبر.

 

كم مرة يجب أن تغسلين شعرك؟

عدد المرات التي يجب أن تغسلين فيها شعرك يعتمد على عدد من العوامل، بما في ذلك نوع الشعر وملمسه وروتينك الشخصي، إذا كنتِ ممن يحبون غسل شعرهم بشكل متكرر، فإن القاعدة الأساسية الجيدة هي ترك ما لا يقل عن يومين إلى ثلاثة أيام بين الغسلات، اللواتي لديهن شعر مجعد أو محكم، عادة ما يكون لديهم فروة رأس وخيوط أكثر جفافاً، لذلك يمكنهم الانتقال ما بين خمسة إلى سبعة أيام بين الغسلات، إذا كان ذلك يعمل مع أسلوب حياتهن.

يجب أيضًا غسل الشعر الملون بمعدل أقل، بتركيبة مرطبة خالية من الكبريتات، إذا كنتِ ترغبين في الحصول على أقصى استفادة من المال الذي يتم صرفه على صبغة الشعر، بعد كل شيء، ولكثرة غسيل الشعر، يتلاشى اللون قليلاً مع كل مرة تغسلين فيها بالشامبو، لذلك يمكنك إطالة عمر صبغة الشعر عن طريق الغسيل كل يومين أو كل ثلاثة أيام.

تتطلب بعض أنواع الشعر غسلًا متكررًا، مثل الشعر الرقيق، لتجنب الشعر المسطح، عادة ما تحتاج النساء ذوات الشعر الرقيق إلى غسل الشعر مرات أكثر، يجب على السيدات ذوات الشعر الرقيق والرفيع محاولة تجنب الشامبو الذي يحتوي على مكونات معينة، يمكن للدايميثيكون أن يتراكم ويثقل شعرك، السيكلوميثيكون خيار جيد لهذا النوع من الشعر لأنه يتبخر بمرور الوقت.

 

كيفية غسيل الشعر بالشامبو

في حين أن غسيل الشعر قد يبدو وكأنه طبيعة ثانية، إلا أن هناك بعض الأخطاء الشائعة التي قد ترتكبها النساء والتي قد تؤثر على مظهر شعرك وملمسه، عند غسل الشعر بالشامبو، يجب التركيز على فروة الرأس، وربما لا تحتاجين إلى الكثير من المنتجات كما تعتقد – فقط القليل من الشامبو بحجم حبة توت واحدة، وستفي  هذه الكمية بالغرض.

في حال كنتِ تتساءلين، ليست هناك حاجة لتبديل الشامبو الذي تستخدمينه كل فترة، لأن الشعر يقدر في الواقع الروتين والتعود، يعتاد الشعر على الشامبو بحيث يعمل على العناية بالشعر باحترافية، ولا تنسي بلسم الشعر، إذا لم تستخدمين بلسم الشعر، فسيكون من الصعب تمشيط شعرك، وقد يؤدي ذلك إلى مزيد من الضرر، سيجعل البلسم أيضًا شعرك ذات مظهر وملمس أفضل، فهو يعتبر وسيلة لمنع المزيد من الضرر.

ضعي في اعتبارك أن بلسم الشعر أقوى بكثير من الشامبو بشكل عام، لذلك من المفيد الانتباه إلى بلسم عالي الجودة أكثر من الشامبو، أي تأثير تراه من الشامبو سوف يطغى عليه التأثير الذي ستحصل عليه من البلسم، عند تطبيق البلسم على الشعر، فأنتِ تريدين تجنب وضع المنتج على فروة رأسك، ابدئي من الأذنين واعملي إلى أسفل، لأن تطبيق الكثير من البلسم قد يجعل فروة رأسك تبدو أكثر دهنية بشكل أسرع.

 

كيف تطولين بين مرات غسيل الشعر

باتت المزيد والمزيد من المنتجات متاحة في السنوات الأخيرة، وذلك لتمديد الفترة التي يمكنكَ الذهاب إليها بين غسل الشعر، وطوال الوقت يبتكر الناس طرقًا مختلفة للحفاظ على مظهر الشعر بشكل جيد، في الواقع، تعمل المساحيق على امتصاص الزيت من فروة الرأس، لذلك فإن الزيت لا يبقى في فروة الرأس بنفس القدر المطلوب.

إذا كنتِ لا تزالين بحاجة إلى غسل شعرك، يمكن أن يساعدك بلسم الشعر الذي يترك على الشعر، يمكنك أيضًا إعادة تبليل شعرك وترطيبه، وذلك باستخدام الشامبو المناسب لشعرك وبلسم شعر عالي الجودة.

غسيل الشعر بالشامبو

بالنسبة للغالبية من النساء، يعد تفضيلًا شخصيًا إلى حد ما لمدى النظافة التي تريدها النساء أن تكون شعرهن، لكل امرأة تركيبة مختلفة لمدى دهون الشعر أو قوامه في الشعر، يمكنك التخلص من الدهون الزائدة في فروة الرأس وتعزيزه والعناية بالشعر جيدًا ، وهذا يعتمد على جمال الشامبو الجاف، ينعش فروة الرأس ويمنحك دفعة من العناية عند جذور الشعر إلى الأطراف.

لإعادة تنشيط أسلوب غسيل شعرك، رشي الشامبو الجاف حيث يكون هناك الكثير من الزيوت والأوساخ الدقيقة والتي تشعرين انها متراكمة مع الزيوت، على جذور الشعر فقط، رشي على الشعر ومؤخرة العنق، ثم ارفعي ورشّي أقسامًا صغيرة من الشعر.

يمكنك أيضًا استخدام الشامبو الجاف كخطوة وقائية، ننصح في صالون ديم باستخدام الشامبو الخالي من الكبريتات، لغسيل الشعر في افضل صالون بالخبر، اتصلي بنا في صالون ديم لتجدين افضل خدمات العناية بالشعر والبشرة.

اتصلي بنا الآن في صالون ديم

عن الكاتب

Scroll to Top