10 وصفات طبيعية لتمليس الشعر

10 وصفات طبيعية لتمليس الشعر

لا يقتصر الحصول على شعر ناعم وأملس فقط بتطبيق تقنيات تمليس الشعر بشكل كيميائي باستخدام أدوات التمليس الكهربائية، يمكن لبعض الوصفات الطبيعية، التي يسهل تحضيرها وتطبيقها، أن تضمن هذه النتيجة، تعرفي على أكثر هذه الوصفات فعالية أدناه.

وصفات طبيعية لتمليس الشعر

تمليس الشعر

تتأثر صحة الشعر وحيويته بالعديد من العوامل، مثل العوامل الوراثية، وطبيعة الغذاء، والعوامل البيئية مثل الطقس والملوثات المختلفة، وصحة الشعر وحيويته، بالإضافة إلى عوامل أخرى، تتأثر بأهم طرق الحفاظ على الشعر التي يتبعها الناس.

اقرئي أيضًا: أفضل أنواع صبغات الشعر ماركات عالمية

البيض وزيت الزيتون

هذا القناع يساهم في ترطيب عميق للشعر ويعمل على تغذيته بفضل وفرة البروتين الموجودة في البيض، وزيت الزيتون يعيد حيوية وتمليس الشعر، قومي بخلط هذه المكونات معًا، يساهم ذلك الخليط في تصحيح الشعر وإزالة تجعيد الشعر.

لتحضير هذا القناع: قومي بخفق 2 بيضة، مع 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، ثم قومي بتطبيق هذا الخليط على الشعر وتركه لمدة ساعة، ثم اشطفي شعرك بالماء والشامبو الخالي من الكبريتات، يمكنك استخدام هذه الوصفة مرة واحدة أسبوعيا.

 

حليب جوز الهند وعصير الليمون

حليب جوز الهند وعصير الليمون

يساعد هذا القناع على جعل الشعر ناعما وحريري الملمس، كما أن مزيجا من عصير الليمون وزيت جوز الهند سيخفف الشعر ويجدد فروة الرأس، ويساعد بشكل كبير على تمليس الشعر.

لتحضير هذا القناع: يكفي خلط 50 مل من زيت جوز الهند وملعقة كبيرة من عصير الليمون، بشرط أن يتم تخزين هذا الخليط طوال الليل في الثلاجة قبل الاستخدام وتطبيقه على الشعر من الجذور إلى الأطراف في صباح اليوم التالي، يترك هذا الخليط على الشعر لمدة 30 دقيقة، ثم يشطف تماما بالماء المنعش والشامبو الناعم الخالي من الكبريتات، من المستحسن القيام بهذه الخطوة مرة واحدة في الأسبوع.

 

الأرز المطحون والبيض

جميع مكونات هذا القناع تعمل على تنظيف سطح الشعر من الشوائب والإفرازات الدهنية، مما يعمل على تمليس الشعر، كما أنها تسهم في تغذية وانتعاش الشعر، لذلك يكتسب الشعر مظهر صحي وناعم وسلس، لإعداد هذا القناع، قومي بخلط بيضة واحدة مع 5 ملاعق كبيرة من الأرز المطحون، و50 مللي من الحليب، يمكنك إضافة الحليب إذا كان القناع سميكا جدا، يترك هذا القناع على الشعر لمدة ساعة واحدة قبل الشطف والشامبو الناعم الخالي من الكبريتات، يمكن استخدام هذه الوصفة مرة واحدة أسبوعيًا.

 

زيت الخروع الدافئ

زيت الخروع يساهم في استعادة حيوية الشعر، يرطب الشعر ويخفف من تجعيده ويعمل على تمليس الشعر، لتحضير هذا الماسك، قومي بخلط 1 ملعقة كبيرة من زيت الخروع ونفس الكمية من زيت جوز الهند، بعد ذلك، يتم تسخين الخليط حتى يصبح دافئ، ثم يوضع على فروة الرأس والشعر، ويتم تدليكه لمدة 15 دقيقة تقريبا، ثم يترك على الشعر لمدة 30 دقيقة تقريبا، ثم يشطف جيدا بالماء ويغسل بشامبو ناعم خال من الكبريتات، هذه الخطوة يمكن أن تتكرر مرتين في الأسبوع.

 

اقرئي أيضًا: 5 نصائح لجعل صبغ الشعر يدوم لفترة أطول

 

رذاذ الحليب

يساهم البروتين الموجود في الحليب في تغذية الشعر، ويساعد على تنظيم تجعيد الشعر وتنعيمه، لتسهيل رش الحليب على الشعر، يكفي وضع 50 مل من الحليب السائل في علبة رذاذ، يترك هذا القناع على الشعر لمدة 30 دقيقة ويستخدم مرتين في الأسبوع، والآن قومي بغسل شعرك بالماء والشامبو الخالي من السولفات.

 

الحليب والعسل

يغذي روتين الحليب الشعر ويزيد من قوته، والعسل له تأثير ملين على الشعر، ويمتص الرطوبة، وينظم تجعيد الشعر، ويزيد من النعومة واللمعان، لتحضير هذا القناع، قومي بخلط 50 مل من الحليب و 2 ملاعق كبيرة من العسل، يتم تطبيق هذا القناع على الشعر لمدة ساعتين قبل غسله بالماء والشامبو الناعم الخالي من الكبريتات، يمكنك استخدام هذا الخليط مرة واحدة في كل اسبوع.

 

الموز والبابايا

خليط الموز والبابايا يعمل على غزارة الشعر ويحد من تجعيده، يساعد على تمليس الشعر وزيادة النعومة واللمعان.

لتحضير هذا القناع: قومي بهرس نفس كمية البابايا مثل كمية الموز الناضج حتى يتم الحصول على قوام ناعم، يسهل وضعه على الشعر ويترك لمدة 45 دقيقة حتى يجف، بعد ذلك، يوصى بغسل شعرك بالماء والشامبو الناعم الخالي من الكبريتات، يمكن تطبيق هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع.

 

جل الألوفيرا

يحتوي جل الصبار على إنزيمات تساعد في الحفاظ على نعومة وتمليس الشعر، وتعزيز نموه، وترطيبه وتنعيمه.

لتحضير هذا القناع: قومي بتسخين 50 مل من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون، ثم أضيفي 50 مل من جل الصبار، يشطف هذا القناع جيدا بالماء المنعش ويترك على الشعر لمدة 40 دقيقة قبل غسل الشعر بشامبو ناعم خال من الكبريتات، يوصى باستخدام هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع.

 

الموز والزبادي وزيت الزيتون

تتعمق مكونات هذا القناع في الشعر وتساعد على تحسين جودته وحالته، وتعمل على تمليس الشعر وضبط تجعيده.

لتحضير هذا القناع: قومي بهرس 2 موزة ناضجة جيدا ومزجها مع 2 ملاعق كبيرة من العسل و 2 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون و 2 ملاعق كبيرة من الزبادي، ضعي هذا القناع على الشعر واتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء المنعش واشطفيه بشامبو ناعم وخالي من الكبريتات.

 

اقرئي ايضًا: افضل صالونات الخبر جودة وسعر معقول

 

طرق الحفاظ على الشعر

طرق الحفاظ على الشعر

يعكس مظهر الشعر درجة حيويته وصحته، ويعكس بشكل عام صحة الجسم، ترتبط العديد من مشاكل الشعر بنقص الفيتامينات والمعادن الضرورية للحفاظ على الصحة، لذا فإن اضطرابات الغدة الدرقية واستخدام بعض الأدوية تسبب العديد من مشاكل الشعر.

 

اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن

تمليس الشعر يحتاج إلى الغذاء الصحي، يحتوي الشعر على العديد من الفيتامينات مثل البروتين والزنك وأوميغا 3 ومعادن أخرى مثل فيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين د وفيتامين هـ وفيتامين ب والحديد، من الحكمة دائما اتباع نظام غذائي يحتوي على عناصر أساسية للحفاظ على سلامة الشعر وفروة الرأس، مما ينعكس بشكل إيجابي على صحة وحيوية، الجدير بالذكر أيضا أن الحد من العناصر الأساسية والضرورية في الشعر يؤدي إلى ظهور العديد من مشاكل الشعر، مثل تساقط الشعر، هشاشة الشعر.

 

استخدام المستحضرات المناسبة للشعر

ترتبط صحة وحيوية الشعر بجودة المستحضرات المستخدمة في العناية بالشعر، حيث يوصى بتجنب استخدام المستحضرات المحتوية على كبريتات لوريل الأمونيوم، وكبريتات لوريل الصوديوم، مع التأكيد على ضرورة اختيار الشامبو الذي يلبي احتياجات الشعر ويعالج المشكلة، نأمل أن تستمتعين بهذه التجربة.

بالإضافة إلى ذلك، لا يستخدم كل البلسم في جميع الاستحمام، لذلك يوصى باستخدام البلسم المناسب من وقت لآخر كأحد النصائح للحفاظ على الشعر.

 

مراعاة الطريقة الصحيحة لغسل الشعر

كيفية استخدام منتجات العناية بالشعر مهم جدا، لأنه ينصح باستخدام كمية كافية لتغطية الشعر بأكمله، وتجنب الماء البارد أو الساخن عند غسل الشعر، لا تغسلين الشعر أكثر من مرتين خلال اليوم، لا تبالغين في كمية الشامبو والمستحضرات الأخرى.

 

مراعاة الطريقة الصحيحة لتصفيف الشعر

يعد اختيار طريقة تصفيف الشعر الصحيحة من أهم طرق الحفاظ على الشعر، لذلك ينصح بعدم شد الشعر، بالإضافة إلى تجنب الحرارة العالية التي تجفف الشعر، يوصى أيضا باستخدام فرشاة مسننة عرضية لتخفيف الشد أثناء التمشيط، كما يوصى بتغيير مكان وضع مشط الشعر بشكل دوري، وذلك للحفاظ على الشعر وعدم إتلافه.

 

للحفاظ على شعرك صحي ولامع وذات ألوان جذابة، وللحصول على تمليس الشعر، قومي بزيارة صالون ديم في الخبر، يقدم الصالون أفضل أنواع والوان صبغات الشعر العالمية، والتي لن تجدينها سوى في صالون ديم، حيث قامت امل العماري صاحبة الصالون باختراع الصبغة الثري دي للشعر والتي تجعل من الشعر تحفة فنية.

لا تترددين في الاتصال الآن.

عن الكاتب

Scroll to Top