11 وصفة العناية بالبشرة الوجه واليدين والرقبة

11 وصفة العناية بالبشرة الوجه واليدين والرقبة

هل تبحثين عن حل لمشكلات العناية بالبشرة باستخدام المكونات الموجودة في المنزل؟ لا مزيد من البحث، لدينا روتين سهل لاتباعه مع وصفات منزلية مثل المحترفين، تساعد الوصفات المنزلية في زيادة الاسترخاء والهدوء، على غرار علاجات السبا ولكن في راحة منزلك.

العناية بالبشرة الوجه واليدين والرقبة

من أقنعة العناية بالبشرة المنزلية إلى مستحضرات العناية بالبشرة المضادة للشيخوخة بما في ذلك الدعك والنقع وأكثر من ذلك، سيبدو وجهك وجسمك وشفتيك وحتى قدميك أفضل من أي وقت مضى مع علاجات التجميل المنزلية.

 

قناع الكاكاو المضاد للشيخوخة

العناية بالبشرة قناع الكاكاو

قناع الكاكاو المليء بمضادات الأكسدة يجدد ترطيب البشرة ويمنحها مظهرًا متجددًا وشبابًا، مع تقدم البشرة في العمر، يبدأ حاجز الرطوبة في التحلل مما يؤدي إلى الجفاف وتضعف طبقة المناعة في الجلد، لذلك فإن الترطيب هو أهم واقي للبشرة في هذه المرحلة.

الوصفة:

تُمزج ملعقة كبيرة من مسحوق الكاكاو، وملعقة كبيرة من القشدة الحامضة، وملعقة كبيرة من العسل، وبياض بيضة واحدة، ضعي الخليط على الوجه ودعيه يجف قبل الشطف، المكونات القوية تجعل هذا الكريم المعجزة متعدد المهام: الكريمة الحامضة هي شكل من أشكال حمض اللاكتيك الذي يقوم بالترطيب أثناء تقشيره بلطف، والعسل مرطب يعزز الترطيب، بينما البروتين الموجود في بياض البيض يشد الجلد جيدًا.

 

اقرئي أيضًا: 10 وصفات طبيعية لتمليس الشعر

 

قناع الشوفان المنقي للوجه

يعمل قناع الشوفان على تنظيم درجة حموضة البشرة مع المستويات العالية من أحماض ألفا هيدروكسي من عصير التفاح وإزالة الزيوت الزائدة والتراكم مع الشوفان المطحون. الشوفان يحتوي على مادة الصابونين، وهو منظف قوي بشكل طبيعي.

الوصفة:

امزجي 3 ملاعق صغيرة من الشوفان المطحون ونصف ملعقة صغيرة من عصير التفاح في وعاء حتى تتكون عجينة ناعمة، ثم أضيفي نصف ملعقة كبيرة عصير ليمون ونصف ملعقة كبيرة سكر بني، قلبي حتى يصبح الخليط متساويًا، ضعيه على بشرة نظيفة واتركيه لمدة خمس إلى 10 دقائق، مما يسمح للمكونات باختراق الطبقات العليا من الجلد، ثم افركي في حركات دائرية لتقشير وزيادة تدفق الدم، اشطفيه بالماء الدافئ واتركيه حتى يجف بمنشفة.

 

قناع الوجه بالتوت الأزرق لتفتيح البشرة

قناع الوجه بالتوت الأزرق لتفتيح البشرة

تخلص من سموم وجهك بقناع التوت المهدئ، تشرح أغانوفيك أن مضادات الأكسدة الموجودة في العنب البري تحمي من الجذور الحرة وتصلح الأضرار السابقة، بينما يعمل فيتامين سي الموجود في الليمون على تفتيح البشرة.

الوصفة:

امزجي ملعقة كبيرة من التوت الأزرق الناضج المهروس، مع 1 ملعقة كبيرة من عصير الليمون، 1 ملعقة كبيرة من عصير الخيار، 2 ملاعق كبيرة من صودا الخبز، و 2 ملاعق كبيرة من الماء؛ ينتشر على الوجه، اتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة، اشطفيه بلطف باليدين والماء الدافئ.

 

مقشر القدمين من صودا الخبز

نقع القدمين في صودا الخبز والماء سيفي بالغرض، صودا الخبز تعالج الكالو لأنها مادة كاشطة وتساعد على تفكيك الجلد الميت.

الوصفة:

أضف نسبة نصف كوب من صودا الخبز لكل جالون من الماء الدافئ في حوض ضحل وحركه حتى يذوب المسحوق. اجلس واسترخي مع نقع قدميك لمدة 30 دقيقة. اشطف صودا الخبز واتركها جافة قبل وضع كريم القدم والانزلاق على زوج من الجوارب القطنية.

 

اقرئي أيضًا: 5 نصائح لجعل صبغ الشعر يدوم لفترة أطول

 

تونر أوراق الشاي لعلاج حب الشباب

تونر أوراق الشاي لعلاج حب الشباب

تبدأ العناية بالبشرة والبشرة الصحية من الداخل إلى الخارج، وشرب مزيج بسيط من الماء مع الليمون سيبدأ تأثيرات التجميل.

الوصفة:

امزجي ملعقة صغيرة من أوراق النعناع، مع 4 ملاعق صغيرة من أوراق الشاي الأبيض، مع نصف كوب ماء مقطر مغلي، وقطرتان من زيت اللافندر في إناء، اتركيه منقوعًا لمدة 10 دقائق قبل أن يصب في وعاء زجاجي ليبرد، يُمزج مع كمية كافية من هلام الصبار لملء رذاذ زجاجة 4 أوقية، احفظيه في الثلاجة قبل رشه.

 

مقشر الجسم من الأرز والزنجبيل

احصلي على مجموعة كبيرة من الفوائد والعناية بالبشرة ونعومة أكثر بمزيج من القوام القوي بما يكفي للتخلص من جميع أنواع الجلد الميت لتكشفي عن أرجل وأذرع ناعمة ومشرقة، حليب جوز الهند غني بالدهون الصحية والمرطبة ويقلل الزنجبيل الالتهاب ويزيل السموم من الجلد، تشكل حبوب الأرز مقشرًا طبيعيًا رائعًا، يساعد النشا الموجود في الأرز على تهدئة البشرة التالفة والمتهيجة.

الوصفة:

اخلطي نصف كوب أرز مطحون (يُطحن في الخلاط)، نصف كوب من حليب جوز الهند، ربع كوب سكر بني، و1½ ملعقة كبيرة من الزنجبيل المطحون لتشكيل عجينة، استخدمي اليدين لفرك الخليط بحركة دائرية في كل مكان، بعد بضع دقائق، سوف يقوم المقشر بتلميع الجسم بالكامل.

 

مقشر تنعيم الشفاه بالعسل

جربي مقشر الشفاه بالعسل للحصول على شفاه مثالية، لا يقتصر التقشير والعناية بالبشرة على الوجه أو الجسم فقط.

الوصفة:

امزجي ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، وملعقة صغيرة من العسل الخام، و2 ملاعق كبيرة من السكر الخام، وقليل من عصير الليمون في وعاء صغير، ضعي الخليط بفرشاة أسنان جديدة بحركة دائرية لطيفة، اشطفي شفاهك واتبعي  بوضع بلسم الشفاه المفضل لديك، لستِ من محبي الليمون؟ يمكنك استبداله بمزيج من 2 إلى 3 ملاعق كبيرة من الشوفان المفتت، وملعقة صغيرة من العسل، ونصف ملعقة صغيرة من خل التفاح، وقطرة واحدة من زيت شجرة الشاي.

 

قناع البابايا لعلاج التجاعيد

قناع البابايا لعلاج التجاعيد

وصفة رائعة تعمل على العناية بالبشرة وهي قناع البابايا الطازجة واللبن ومكونات مغذية أخرى، نوصي بوضع مرطب الوجه المعتاد بعد الشطف، تعمل أحماض ألفا هيدروكسي الموجودة في البابايا كمقشر طبيعي، بياض البيض غني بالبروتين ويساعد على إعادة بناء الجلد وشد المسام.

الوصفة:

امزجي نصف حبة بابايا طازجة، وملعقة كبيرة من الزبادي العادي، وملعقة كبيرة من الشاي الأبيض، وملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج، وبياض بيضة في محضر الطعام وامزجي حتى تشكلي عجينة، يوضع الخليط على الوجه والرقبة، استرخي لمدة 20 إلى 30 دقيقة قبل الشطف بالماء الفاتر.

 

قناع الصبار لتهدئة الوجه

الصبار مفيد لأكثر من مجرد حروق الشمس، إنه مليء بفوائد من أجل العناية بالبشرة والحفاظ على الجلد، يتكون النبات القوي من خصائص مضادة للالتهابات ومطهرة ومرطبة لتترك البشرة ناعمة وذات مظهرًا مشرقاً، يمكن أن يؤدي استخدام الألوفيرا في قناع الوجه إلى تهدئة البشرة المتهيجة وله أيضًا تأثير ممتلئ ومعزز لبشرة مشرقة.

الوصفة:

اخلطي نصف ملعقة كبيرة من حليب اللوز مع ملعقة كبيرة من السكر البني حتى يذوب السكر، أضيفي أربع ملاعق كبيرة من عصير الصبار أو الجل، ضعي المزيج على وجهك واتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم قومي بإزالته بالماء الدافئ ومنشفة ناعمة.

 

علاج حول العين بالخيار

اصنعي بيئة شبيهة بالمنتجع الصحي، واحصل على راحة عينيكِ في نفس الوقت، مع قناع الخيار الذي يطلق الإنزيمات النشطة، يساعد قناع العين هذا في علاج الانتفاخ والحساسية، حيث يهدئ ويلطف هذه المنطقة الحساسة من الجلد.

الوصفة:

خذي خيارة باردة وابشريها على منشفة ورقية على الطبق، بمجرد الانتهاء من البشر، لفي القطع مثل السمبوسة واضغطيها، أريحي رأسك للخلف وضعيها على عيونك المغلقة للحصول على تأثير مهدئ فوري.

 

مرطب البشرة بزيت جوز الهند

يعطي زيت جوز الهند تغذية إضافية على البشرة الجافة ويقدم الكثير من العناية بالبشرة، يوفر الزيت الثقيل رطوبة طويلة الأمد، ما عليكِ سوى تدليك كمية صغيرة على كل طرف من أطراف الأصابع ومسحها بغلاف بلاستيكي للسماح لها بالغرق في الزيت.

 

في ديم صالون افضل صالون بالخبر، نقوم بعمل أقنعة العناية بالبشرة من أجود الماركات العالمية التي تحتوي على فوائد لا تعد ولا تحصى، كما أننا نقدم نتائج فورية ودائمة، لدينا فريق متخصص في صبغ الشعر وتصفيف شعر العرائس، كما أن لدينا مكياج كامل للعروس.

عن الكاتب

Scroll to Top