زيت الارغان للشعر فوائده وطرق استخدامه

زيت الارغان للشعر: فوائده وطرق استخدامه

زيت الارغان للشعر يمنع تكسر وتقصف الشعر تماما، بين زيت الخروع وزيت الجوجوبا للشعر وجميع الزيوت الأخرى التي نغمر بها شعرنا باستمرار، يتفق الجميع على أن أكثر الزيوت فائدة للشعر هو زيت الارغان.

مستخلص من لب شجرة الارغان، إكسير الجمال الشهير هذا هو إضافة شائعة لأغلب منتجات العناية بالشعر لدينا، الموجودة في كل شيء من أقنعة الشعر إلى المواد الهلامية، وهو مليء بالفوائد المحتملة، نحن نعلم أنه غني بمضادات الأكسدة والفيتامينات، ولكن ما هو زيت الارغان للشعر وماذا يفعل لشعرك؟

 

ما هو زيت الارغان؟

يُشتق زيت الارغان من حبوب شجرة الارغان، ويمكن استخدامه في المطبخ، كما هو الحال في المغرب العربي، حيث موطن شجرة الارغان، ويمكن استخدامه لأسباب تجميلية، يمكن العثور على الزيت نفسه في شكله النقي، وبسبب العديد من الفوائد الجمالية، يمكن تطبيقه موضعياً على الجلد والأظافر والشعر للترطيب والتغذية، في حين أنه قد يكون من السهل التعامل مع زيت الارغان للشعر كعامل معجزة، فهو كذلك حقًا، لا ينبغي استخدامه كعلاج أساسي لحالات تساقط الشعر الشديد، في مثل هذه الحالات من الأفضل زيارة طبيبك.

زيت الارغان للشعر

على الرغم من ذلك، فإنه يحتوي على الكثير من الفوائد لمساعدة شعرك على أن يبدو صحيًا ولامعًا ومليئًا وكثيفا، قومي بالتمرير لأسفل لمعرفة كل شيء عن فوائد زيت الارغان للشعر.

قد يهمك أيضا: زيت الجوجوبا للشعر: فوائده وكيفية استخدامه.

 

فوائد زيت الارغان للشعر

فوائد زيت الارغان للشعر

 

يتفق الجميع على أن الكثير من سحر زيت الأركان ينبع من تركيبته، فهو غني بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، إذا كنتِ تتطلعين إلى جعل شعرك أكثر نعومة وسهولة في التحكم، فقد يكون هذا هو الزيت الذي تستخدمينه، لأنه يحتوي على عدد كبير من الفوائد.

يرطب وينعم الشعر

زيت الأرجان هو سر جمال قديم وله استخدامات عديدة، وهي المساعدة على ترطيب وتنعيم الشعر، بمحتواه العالي من مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية الأساسية وفيتامين E، تساعد فوائد زيت الارغان للشعر بشكل طبيعي على زيادة مرونة الشعر واستعادة اللمعان باستمرار، ويحول الشعر من الباهت إلى الحيوي.

يمنع تقصف الشعر

فيتامين E الذي يحتوي عليه زيت الارغان ضروري لصحة شعرك، حيث أن خصائصه الغنية بمضادات الأكسدة تساعد في تحييد تلف الشعر من الجذور الحرة والعناصر الأخرى، سواء أدركنا ذلك أم لا، فإننا نعرض شعرنا للكثير من الضرر بسبب التلوث اليومي والعلاجات الكيميائية والأدوات الساخنة. فيتامين هـ الذي يحتوي على نسبة عالية من زيت الارغان، يساعد في الحفاظ على بصيلاتك خالية من التلف بينما يساعد في منع الانقسام والتكسر.

 

يحمي الشعر من الإجهاد والتعب

يساعد زيت الارغان في حماية الشعر من الإجهاد الميكانيكي، مما يعني أنه يظل بصحة جيدة، قد تساعد تركيبة زيت الارغان للشعر في الحفاظ على صحة شعرك، حتى مع تصفيف الشعر واستخدام مجفف الشعر ومكواة تجعيد الشعر.

قد يهمك أيضا: بيبي كريم للشعر في الخبر.

نوع الشعر مع زيت الارغان

يمكن استخدام زيت الارغان للشعر بشكل عام في معظم أنواع الشعر، ومع ذلك قد تحتاجين إلى تطبيقه بشكل مختلف أو استخدام نوع مختلف من زيت الارغان حسب احتياجاتك، يعتبر زيت الارغان ذو القوة الكاملة مثاليًا للشعر الكثيف أو المجعد أو ذو الألوان الكثيفة.

إذا كان شعرك ناعمًا أو كان يميل إلى أن يصبح دهنيًا، فإن زيت الارغان الكامل القوة يمكن أن يثقل شعرك إذا لم تقومين بتطبيقه باعتدال، يمكنكِ أيضًا البحث عن منتجات بزيت الارغان بدلاً من الزيت النقي، النسخة المخلوطة أو الخفيفة الوزن مثالية لمعظم أنواع الشعر، استخدمي لمسة خفيفة عند وضع زيت الارغان وركزيه على أطراف شعرك بعيدًا عن فروة رأسك.

كيفية استخدام زيت الارغان للشعر

كيفية استخدام زيت الارغان للشعر

اعتمادًا على احتياجاتك، هناك عدد من الطرق لتجربة الجودة التي يوفرها زيت الارغان للشعر، في صالون ديم بالخبر، نوصي باستخدام زيت الارغان كمرطب أو كمنتج تصفيف على وسط ونهايات شعرك، بعض زيوت الارغان ثقيلة بعض الشيء، لذلك ابحثي عن الزيوت الممزوجة للحصول على مزيج مثالي ونتائج مثالية.

  • بلسم مغذي: زيت الارغان للشعر غني بالعناصر الغذائية والفيتامينات، مثل الفيتامينات A و C و E ومضادات الأكسدة وحمض اللينوليك وأحماض أوميغا 6 الدهنية، وبسبب هذا، فهو عنصر رائع للترطيب، من بين كل هذه المكونات فائقة التغذية، يجعل زيت الاغران شعرك أكثر نعومة، ولمعانًا، وأكثر قابلية للتحكم، وخالي من التجعد.
  • رذاذ وقائي: عند العمل في شعر إحدى العميلات، يجب أن نتأكد من أن شعرها في حالة الذروة، لذلك نبحث عن مكونات مثل بروتينات الحرير للتأكد من أن الشعر محمي قدر الإمكان أثناء استخدامنا للأدوات الساخنة، نفضل استخدام زيت الارغان كعنصر في منتجات الحماية من الحرارة لأنه مغذي جدًا ومرطب للشعر، ويوفر انزلاقًا رائعًا يجعل التصفيف أسهل.
  • قناع مرطب للشعر: قناع الشعر بزيت الارغان مدهش بشكل خاص إذا كان شعرك متضررًا، يساعد فيتامين E الموجود في زيت الارغان للشعر على تنعيم خصلات الشعر البالية وإغلاق الأطراف المتقصفة بينما تعمل أحماض أوميجا الدهنية على تقوية شعرك، اتركيه لمدة 15 إلى 30 دقيقة لجني الفوائد الكاملة للزيت.
  • محفز على لمعان الشعر: تعتبر المنتجات عالية الجودة المنقوعة بالزيت ضرورية للحفاظ على شعر لامع وصحي لأن زيوت الشعر مصنوعة لتتغلغل في خصلات شعرك، على عكس الأمصال التي توضع عادة على سطح الخصلات، يجب استخدم زيت الارغان للشعر إذا كانت خصلات شعرك جافة بشكل خطير.
  • فعال في تصفيف الشعر: يوفر زيت الارغان لمعانًا ممتازًا للشعر وله فوائد كبيرة ضد التجعد، بالنسبة لأولئك الذين لديهم شعر محكم، يمكن استخدامه للمساعدة في تحديد تجعيد الشعر.
  • علاج مسكن لفروة الرأس: لأن زيت الارغان غني بمضادات الأكسدة، فهو علاج فعال لفروة الرأس، كما يمكن أن يساعد في تقليل التهاب فروة الرأس الذي يؤدي إلى قشرة الرأس والحكة وغيرها من مشاكل فروة الرأس.

ومع ذلك، من المهم عدم ترك أي نوع من الزيت على فروة الرأس لفترة طويلة من الوقت، حيث قد تؤدي الفاعلية إلى حساسية فروة الرأس والالتهاب بمرور الوقت، يجب أن يكون 20-30 دقيقة وقتًا كافيًا لامتصاص الفوائد.

يمكن استخدام زيت الأركان على مناطق أخرى غير الشعر، البقع الجافة على وجهك أو جسمك أو البشرة عموما، قد يوفر تطبيق بضع قطرات من زيت الارغان كل الترطيب الذي تحتاجينه.

قد يهمك أيضا: علاج الكولاجين للشعر في الخبر

 

 

الأسئلة الشائعة

ما هو لون زيت الارغان النقي؟

يجب أن يكون لون زيت الارغان الأصلي لونًا أصفر ذهبيًا، إذا كان شاحبًا جدًا، فمن المحتمل أنه إما أن يكون ممزوجًا بزيوت أخرى أو تمت تصفيته، وهو لن يفعل الكثير لشعرك، ولن تستفيدين منه.

 

هل زيت الارغان مفيد لنمو الشعر؟

لم تكن هناك دراسات تظهر أن زيت الارغان يمكن أن يعزز نمو الشعر، ومع ذلك، فهو يرطب شعرك وقد يساعد في حماية ومعالجة الشعر من التلف الميكانيكي الناتج عن التصفيف لمنع تقصف الأطراف وتساقطه وتكسر الشعر.

 

إذا كنتِ تبحثين عن افضل صالون في الخبر لتقديم أفضل خدمات العناية بالشعر والبشرة، وتقديم خدمات زيت الاغان للشعر باحترافية كبيرة، فنحن ننتظر زيارتك لنا في الخبر، في صالون ديم. اتصلي بنا الآن.

عن الكاتب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top