علاج الكولاجين للشعر في الخبر

علاج الكولاجين للشعر في الخبر

علاج الكولاجين للشعر هذا ما تبحث عنه أغلب النساء في حال التعرض لتساقط الشعر وتلفه، لأننا جميعنا نرغب في الحصول على شعر جذاب وجميل، يحتوي الكولاجين للشعر على كافة العناصر الضرورية لنمو الشعر حسب اختلاف أنواع الكولاجين للشعر المستخدم حسب وصف الطبيب.

الكولاجين للشعر في البيت أو في الأماكن المخصصة هو عنصر مهم لصحة ووظيفة فروة الرأس وبصيلات الشعر، يعتقد البعض أن مكملات الكولاجين يمكن أن تحفز نمو الشعر، وتمنع تساقط الشعر وتبطئ الشيب، ولكن هناك حاجة إلى مزيد من البحث.

 

علاج الكولاجين للشعر

كولاجين للشعر

سواء كنت من أصحاب الشعر الخفيف أو ذو شعر تالف، فبعد تفعيل الكولاجين للشعر بصورة مبتكرة يمكنك معالجته بأمان تام.
في حين أن هناك أدلة علمية محدودة تشير إلى أن الكولاجين للشعر يمكن أن يحفز نمو الشعر، فقد أصبح الكولاجين مكملًا شائعًا لنمو الشعر بفضل اهتمام وسائل الإعلام والتقارير الشخصية من المستهلكين.

الكولاجين للشعر الخفيف هو البروتين الأكثر وفرة في جسم الإنسان، ويوفر القوة والبنية والمرونة للعظام والأوتار والأربطة والعضلات والشعر والجلد، بما في ذلك فروة الرأس.

كيف أظهرت الدراسات نتيجة الكولاجين على الشعر؟

أظهرت بعض الدراسات أن الكولاجين للشعر يحسن من نموه، ولكن معظم هذه الدراسات تم تمويلها من صناعة مستحضرات التجميل والمكملات الغذائية، فإن هذا يمثل تضاربًا في المصالح لأن الصناعات التي تمول الدراسات قد تستفيد من النتائج الإيجابية.

ادعى المستهلكون أن مكملات الكولاجين يمكن أن تساعد في تجديد بصيلات الشعر لإعادة نمو الشعر، وزيادة كثافة الشعر، ووقف تساقط الشعر وربما التأثير على شيب الشعر.

وكان لازماً عليها إجراء دراسات أكثر موضوعية ومراقبة لتحديد ما إذا كانت مكملات الكولاجين تفي بهذه الادعاءات.

قد يهمك أيضًا: افضل صالونات قص شعر في الخبر.

 

طريقة فرد الكولاجين للشعر في البيت

تعددت طرق فرد الشعر بالكولاجين لتصبح لدينا طريقة فعالة كالتالي:

  • يمزج الكولاجين مع مقدار ملعقتين من الماء.
  • يوضع زيت جوز الهند+ زيت الزيتون.
  • تضاف كافة المكونات سويًا.
  • يمكن تنشيط فروة الرأس بتدليك الخليط بصورة جيدة على الشعر، حتى يتدفق للجذور ويدعم الأطراف.
  • تدهن فروة الرأس بحركة دائرية خفيفة، حتى يتم تنشيط حركة الدورة الدموية.

ماذا نعرف عن الكولاجين للشعر؟

امبولات الكولاجين للشعر، كريم الكولاجين للشعر، مكان إعداد الكولاجين وتجربته على الشعر جميعها مسميات أوفت بالغرض وأقرت بها تجارب العديد من المستخدمين.

ومن أشهر خصائص الكولاجين للشعر الفعالة:

  • يحتوي الكولاجين للشعر على الأحماض الأمينية المستخدمة في بناء الكيراتين، وهو البروتين الذي يتكون منه الشعر بشكل أساسي، نتيجة لذلك.
  • يلعب الكولاجين دورًا مهمًا على صحة فروة الرأس وبصيلات الشعر.
  • يعتبر الكولاجين من النوع الثاني من أفضل أنواع البشرة والشعر، وهو موجود في كل من مصادر الكولاجين البحرية والحيوانية.
  • هذا النوع من الكولاجين غني بالهيدروكسي برولين الذي يساعد في بناء الكيراتين وهو ضروري لصحة الجلد.
  • لا تنحصر فوائد الكولاجين على الشعر فقط بل يعالج مشاكل البشرة والأظافر من خلال تحفيز إنتاج الكولاجين، وخاصة بعد التقدم من العمر وضعف إنتاج خلايا البشرة للكولاجين مما ينعكس سلباً على حيوية ولمعان الشعر، لذلك ننصح في صالون ديم بعلاج الكولاجين للشعر والعناية بالشعر باستمرار.

أفضل أنواع الكولاجين للشعر

الكولاجين من النوع الأول

أحد انواع البروتينات المتوفرة على نطاق واسع، تشكل نحو 90% من نسبة الكولاجين المتواجد في الجسم.

في الغالب يوجد الكولاجين داخل العظام والنسيج الضام وفي ثنايا الجلد والقرنية والوتر، ويساعد في الحفاظ على النسيج ورفع كفاءة العظام.

بينما تتواجد عدد من الأنواع التي تخلق صلابة ودعم للهياكل، وتساعد بوضع ضغط ميكانيكي عالَ على الأوتار والأربطة مع تدعيم الجلد في ذات التوقيت لتجنب الترهل وظهور التجاعيد.

الكولاجين من النوع الثاني

يحتوي على نسبة 90% من معدل الكولاجين المتوغل داخل غضاريف منطقة المفصل، خاصة بصورة رئيسية داخل المفاصل والغضاريف المفصلية والزجاجية بالإضافة للأقراص الفقرية.

يعد الغضروف الزجاجي أحد الأنواع المنتشرة داخل الجسم والذي يغطي المفصل ويساعد على حركات انزلاق المفاصل عبر السلسلة والذي يطلق عليه الغضروف المفصلي.

ناهيك عن تواجد هذا النوع داخل الغضروف المرن الذي يدعم الأنسجة وهياكل الجسم المتنوعة، التي تتطلب أن تصبح مرنة للتمكن من الحركة والانحناء مع استرجاع شكلها بشكل أسرع بعد محو القوة المغيرة للشكل.

ولهذا يعثر على تلك الغضاريف داخل الأذن ولسان المزمار المتواجد خلف اللسان، والذي يساعد على تغطية مجرى الهواء أثناء عملية البلع لعدم وصول الطعام للرئتين.

الكولاجين من النوع الثالث

يندرج بداخله حوالي 5-20% من كولاجين الجسم، ويساعد في الحماية الهيكلية للأنسجة المتواجدة داخل الأمعاء والأوعية الدموية والرحم.

يعتبر الكولاجين داعم طبيعي للجلد لكنه يقل مع مرور السنوات، وبنسبة تقل عن 20% من الكولاجين يتواجد لدى الشباب البالغين في البشرة.

ماهي طريقة اختيار افضل انواع الكولاجين؟

أشارت البحوث والدراسات الدقيقة أن الكولاجين البحري أهم وأفضل من البقري، حيث يمكن للجسم امتصاصه بصورة أفضل.
ومن الضروري الإهتمام بمعدل السكر داخل المشروبات المزودة بالكولاجين، والحصول على الأنواع المتواجد بها نسبة أقل من السكر.

فوائد الكولاجين للشعر

تتمثل في:

  • يؤدي استخدام الكولاجين للشعر إلى تحسين صحة فروة رأسك وشعرك.
  • يؤدي استخدام الكولاجين للشعر إلى تعزيز صحة ووظيفة فروة الرأس وبصيلات الشعر.
  • الكولاجين هو البروتين الأكثر وفرة في جسمك ويساعد في تكوين الأوتار والأربطة والجلد.
  • ينتج جسمك الكولاجين، ولكن يمكنك أيضًا الحصول عليه من المكملات الغذائية والأطعمة، مثل مرق العظام، وقد يقدم مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية، مثل تعزيز الشعر الصحي والقوي.

فيما يلي 5 طرق قائمة على الأدلة يمكن للكولاجين أن يحسن شعرك:

قد يهمك أيضًا: الفرق بين بيبي كريم للشعر وبروتين الشعر.

 

1. يوفر الأحماض الأمينية لبناء الشعر

يمكن ذلك كالآتي:

  • يتكون الشعر بشكل أساسي من بروتين الكرياتين، يستخدم جسمك العديد من الأحماض الأمينية لبناء الكرياتين.
  • يمكن العثور على بعضها في الكولاجين، عندما تستهلكين الكولاجين والبروتينات الأخرى.
  • يقوم جسمك بتقسيمها إلى أحماض أمينية تُستخدم بعد ذلك بناء بروتينات ومركبات جديدة.

كما نلفت انتباهك: أن هناك 11 من الأحماض الأمينية غير الأساسية التي يمكن أن يصنعها جسمك وتسعة أحماض أساسية تحتاج إلى الحصول عليها من نظامك الغذائي.

يتكون الكولاجين بشكل أساسي من 3 أحماض أمينية غير أساسية: البرولين والليسين والهيدروكسي برولين، البرولين هو أيضا المكون الرئيسي للكرياتين.

لذلك، فإن تناول الكولاجين الغني بالبرولين يجب أن يوفر لجسمك اللبنات الأساسية التي يحتاجها لتكوين الشعر.

 

2. يساعد على إصلاح تلف بصيلات الشعر

يمكن أن يعمل الكولاجين كمضاد للأكسدة ويحارب الأضرار التي تسببها الجذور الحرة، الجذور الحرة هي مركبات تتطور في جسمك نتيجة الإجهاد، وملوثات الهواء، والتدخين، وخيارات النظام الغذائي السيئة، والكحول، والتأثيرات البيئية الأخرى.

يمكن أن يؤذي الكثير من الجذور الحرة الخلايا والبروتينات والحمض النووي، تظهر الأبحاث أن الجذور الحرة قد تتلف أيضًا بصيلات الشعر.
نظرًا لأن دفاع جسمك ضد الجذور الحرة يتناقص مع تقدم العمر، فإن كبار السن معرضون بشكل خاص لتلف الشعر.

لمحاربة الجذور الحرة وتعزيز صحة الشعر، يحتاج جسمك إلى مضادات الأكسدة، أظهرت العديد من دراسات أنابيب الاختبار أن الكولاجين، خاصةً من قشور السمك، قد يكون له نشاط قوي مضاد للأكسدة.

ومع ذلك، ضع في اعتبارك أن البحث قد تم إجراؤه فقط في الخلايا المعزولة في المختبرات. وبالتالي، فإن إمكانات الكولاجين المضادة للأكسدة في جسمك غير واضحة.

 

كولاجين للشعر في صالون ديم

 

3. قد يمنع تساقط الشعر عند الشيخوخة

يشكل الكولاجين 70% من الأدمة، وهي الطبقة الوسطى من بشرتك التي تحتوي على جذر كل شعرة على حدة، على وجه الخصوص، يساهم الكولاجين في مرونة وقوة الأدمة.

أيضًا مع تقدم العمر، يصبح جسمك أقل كفاءة في إنتاج الكولاجين وتجديد الخلايا في الأدمة، قد يكون هذا أحد أسباب ترقق الشعر بمرور الوقت، لذلك، فإن تزويد جسمك بالكولاجين قد يساعد في الحفاظ على صحة الأدمة ومنع ترقق الشعر.

نظرًا لأن الشعر ينمو من بشرتك، فإن قدرة الكولاجين على مواجهة آثار شيخوخة الجلد قد تساهم في نمو الشعر بشكل أفضل وتقليل ترققه، ومع ذلك، فإن الأبحاث حول تأثير الكولاجين على ترقق الشعر غير متوفرة.

قد يهمك أيضًا: تركيب رموش الخبر صالون ديم.

 

4. يساعد في إبطاء الشيب

بسبب خصائصه المضادة للأكسدة، قد يكون الكولاجين للشعر قادرًا على محاربة تلف الخلايا وإبطاء الشيب، يتأثر شيب الشعر المرتبط بالعمر إلى حد كبير بالوراثة.

لكن تلف الجذور الحرة للخلايا التي تنتج لون الشعر قد يلعب دورًا أيضًا، مع تقدمك في العمر، تبدأ الخلايا التي تنتج صبغة الميلانين التي تعطي شعرك لونه بشكل طبيعي في الموت.

ومع ذلك، فإن الجذور الحرة التي تنتج عن سوء النظام الغذائي والتوتر والملوثات البيئية يمكن أن تلحق الضرر بالخلايا المنتجة للميلانين أيضًا.

بدون مضادات الأكسدة الكافية لمحاربة ضرر الجذور الحرة، قد يبدأ شعرك في الشيب، في الواقع، وجدت إحدى الدراسات التي أجريت على أنبوب الاختبار أن نشاط مضادات الأكسدة لبصيلات الشعر الرمادي كان أقل بكثير من نشاط بصيلات الشعر التي لا تزال تحتوي على صبغة.

نظرًا لأنه ثبت أن الكولاجين يحارب الجذور الحرة في أنابيب الاختبار، فقد يساعد، من الناحية النظرية، في منع تلف الخلايا التي تنتج لون الشعر. نتيجة لذلك، قد يمنع ظهور اللون الرمادي المبكر أو إبطاء الشيب المرتبط بالعمر.

 

5. من السهل إضافته إلى روتينك اليومي

كولاجين الشعر في الخبر

يمكنك إضافة الكولاجين إلى نظامك الغذائي من خلال الأطعمة أو المكملات الغذائية، نظرًا لأنه يشكل النسيج الضام للثدييات، فإنه يوجد في جلود وعظام وعضلات الدجاج ولحم البقر والأسماك.

يحتوي المرق المصنوع من عظام الحيوانات على كل من الكولاجين والجيلاتين، وهو شكل مطبوخ من الكولاجين، يمكن ارتشاف مرق العظام هذا كمشروب أو استخدامه كقاعدة للشوربات.

بالإضافة إلى ذلك، قد يؤدي تناول الأطعمة الغنية بفيتامين (ج) إلى زيادة إنتاج الجسم للكولاجين الطبيعي، يعد البرتقال والفلفل الحلو وبراعم بروكسل والفراولة مصادر ممتازة لهذا الفيتامين.

للحصول على كولاجين للشعر تفضلي بزيارة صالون ديم في الخبر الشمالية، اتصلي بنا الآن للحصول على أفضل خدمات العناية بالشعر والبشرة.

تجربتي مع الكولاجين للشعر

يعد العديد من التجارب التي ساعدت في حماية الشعر نتيجة إضافة الكولاجين استخلص الباحثين الآتي:

  • أنه يحافظ على مرونة البشرة وصحة العظام والعين خاصة النوع البحري.
  • يساعد نوع الكولاجين البحري في حماية الآلام والتهابات المفاصل، بالإضافة لإمكانية تناوله بصورة يومية من 8-10 أسبوع للحصول على نتيجة افضل.
  • يعتبر نوع الكولاجين الثاني مكمل غذائي مفيد يمكن تناوله لمدة 5 شهور.

 

الاسئلة الشائعة

هل الكولاجين يرفع معدل كثافة الشعر؟

يعد الكولاجين أحد المنتجات الفعالة التي تدعم صحة الشعر، ويعزز نموه ويقوي البصيلة في أقل فترة ممكنة.

متى تتضح النتائج الأولية للكولاجين على الشعر؟

اتضح أن البشرة قد يظهر عليها نسبة تحسن بعد تنازل الكولاجين، بحيث تصبح مرنة وناعمة وذات ترطيب مميز بعد مرور 30 يوم وللحصول على نتائج مميزة ينصح باستخدامها لفترة لا تقل عن شهرين.

عن الكاتب

Scroll to Top