كيفية استخدام زيت الخروع للبشرة الجافة والتجاعيد

كيفية استخدام زيت الخروع للبشرة الجافة والتجاعيد

كيفية استخدام زيت الخروع للبشرة الجافة والتجاعيد والمزيد، وفقًا لأطباء الأمراض الجلدية، الزيوت هي مكونات غنية ونباتية وطبيعية تستحق مكانة رئيسية في روتين جمالك، في الواقع، يمكنك استخدام زيت الخروع للبشرة الجافة، والتجاعيد، ونمو الشعر، وإصلاح المسام المسدودة وأكثر من ذلك، مما يجعله منتجًا متعدد الاستخدامات للغاية لإضافته إلى ترسانة العناية بالبشرة والشعر.

يوفر زيت الخروع للبشرة الأحماض الدهنية والفيتامينات التي ترطب وتشفي الجلد والشعر، علاوة على ذلك، فإن لزيت الخروع بعض الفوائد الصحية أيضًا.

زيت الخروع للبشرة

تابعي القراءة لمعرفة المزيد حول فوائد التجميل المحتملة لزيت الخروع، فهو مرطب طبيعي، ويعمل على تهدئة فروة الرأس وتخليصها من السموم، بشكل عام يمكن للأشخاص الذين يعانون من مشاكل الجلد أو الأشخاص الذين يرغبون في منع التجاعيد استخدام زيت الخروع للبشرة، ويمكن استخدامه مرة واحدة اسبوعيًا، ويجب على النساء الحوامل تجنب زيت الخروع لأنه يستخدم للحث على المخاض، كما أن زيت الخروع يعمل بشكل جيد مع زيوت أخرى مثل زيت اللوز وزيت الجوجوبا للشعر.

قد يهمك أيضًا: زيت الطحالب للشعر: فوائده وكيفية استخدامه.

 

ما هو زيت الخروع؟

بعد عصره من بذور الخروع الموجودة في نبات Ricinus communis الاستوائي، يكون زيت الخروع أكثر سمكًا وأكثر لزوجة من زيت الارغان للشعر أو جوز الهند، مما قد يجعله مُجددًا فعالًا للبشرة والشعر، لكن القصة لا تنتهي عند هذا الحد، يُعتقد أن الخصائص الطبية لزيت الخروع قد تم تسخيرها منذ العصور المصرية القديمة عندما اعتبر الكثيرون أن الزيت إكسير معزز للمناعة، عند مراجعة خصائصه، عثرنا على السبب.

لكن ماذا يعتقد أطباء الجلدية؟ حسنًا، إنه مختلط في أحسن الأحوال، يُنسب زيت الخروع أحيانًا إلى المساعدة في امتصاص الجلد للمنتجات الأخرى، كما أنه يحتوي على فوائد أخرى، مضاد للالتهابات ومضاد للبكتيريا، ومرطب للشعر والبشرة، ومع ذلك، هناك حد أدنى من البيانات أو الدراسات التي تظهر هذه الادعاءات، وهناك تباين كبير في الرأي بين خبراء البشرة.

زيت الخروع مرطب للبشرة والشعر والأظافر، ويمكن استخدامه بمفرده أو مع منتجات أخرى، لا نوصي به للأشخاص الذين يعانون من البشرة المعرضة لحب الشباب، لأن الزيوت تدخل في المسام وتسدها، مما يؤدي إلى تفاقم حب الشباب، آثار الترطيب مفيدة للشفاه المتشققة والأيدي والأقدام شديدة الجفاف في الشتاء، وهناك بعض التقارير التي تشير إلى أنه قد يكون له بعض الخصائص المضادة للالتهابات، على الرغم من أنه لم يتم اختباره أو إثباته جيدًا.

قد يهمك أيضًا: زيت الارغان للشعر: فوائده وطرق استخدامه.

 

فوائد زيت الخروع

بينما يحذرنا أطباء الأمراض الجلدية لدينا من أن فوائد زيت الخروع المزعومة لم يتم إثباتها من خلال الدراسات، ولكن يعتقد أن زيت الخروع يمكن أن يساعدك، بغض النظر عمن نختار الاستماع إليه، نعلم جميعًا أن البشرة المتألقة حقًا تبدأ من الداخل، تطبيق زيت الخروع موضعيًا قد يساعدك في جني الثمار أيضًا.

فوائد زيت الخروع للبشرة

 

يدعم الكبد

من السهل أن تمنح نفسك بشرة متوهجة بزيت الخروع باستخدامه للمساعدة في دعم الكبد، ضعي الزيت على الفانيلا، ثم ضعيه على بشرتك فوق منطقة الكبد تحت ثديك الأيمن، حاولي تركه هناك لمدة لا تقل عن ساعة، يمكن أن يساعد بين عشية وضحاها، ويمكن أن يصنع المعجزات.

 

يحمي من التجاعيد

استعدي لسماع شيء غير مسبوق، يعتقد البعض أن زيت الخروع هو الحل لمحاربة علامات الشيخوخة دون استخدام أمصال أو حقن فائقة القوة، للمساعدة في ترطيب البشرة، اغمسي كرة قطنية صغيرة في زيت الخروع، ثم ضعيها على بشرتكِ قبل الذهاب إلى الفراش.

 

يسرع نمو الشعر

شعر صحي لامع

نعم، يُعتقد أن زيت الخروع يساعد في تسريع نمو الشعر، مما يجعله مفضلاً في مصل الحاجب والرموش محلي الصنع، للحصول على رموش أطول، استبدلي مزيل مكياج العيون بزيت الخروع وامسحي ماسكارا النهار مع السماح لزيت الخروع بتغطية رموشك بدقة لإطالتها وحمايتها، بينما لا يوجد علم يدعم هذه الادعاءات، يقسم الكثير من الناس بآثارها.

 

يهدئ البشرة الجافة

كما لو أن الحماية من التجاعيد وتسريع نمو الشعر لم تكن كافية، يستخدم زيت الخروع تقليديًا أيضًا لخصائصه العلاجية المفترضة ضد الجلد الجاف والأكزيما والتهاب الجلد والوردية والصدفية وأمراض الجلد الأخرى، الجلد الملتهب يصرخ بحثًا عن زيت الخروع.

 

يساعد في منع تساقط الشعر

يحتوي زيت الخروع على أحماض دهنية وخصائص مضادة للالتهابات قد تساعد في منع تساقط الشعر، في حين أن الادعاءات المتعلقة بزيت الخروع الذي يعزز نمو الشعر غير مثبتة في البحث العلمي، إلا أن هناك سببًا يمنعه من التساقط في المستقبل.

 

يحارب البكتيريا

نظرًا لكونه غنيًا بشكل خاص بحمض الريسينوليك المضاد للبكتيريا بشكل طبيعي، فإن زيت الخروع للبشرة يتمتع بميزة النهج المزدوج الفعل المحتمل، قد يرطب الزيت البشرة ويحارب البكتيريا في نفس الوقت، مما يساعد على إنهاء الطبيعة الدورية للحكة والتهيج.

 

يساعد في منع ومعالجة حب الشباب

بما أن زيت الخروع مضاد للبكتيريا ومضاد للالتهابات، فإنه لديه القدرة على منع وعلاج حب الشباب، يمكن أن يساعدك دهنه على البثور أو وضع طبقة رقيقة على بشرتك كقناع في الحفاظ على بشرة صافية.

 

يعالج مشاكل الجهاز الهضمي

إذا كنت عرضة لبطء الهضم أو الإمساك، فإن زيت الخروع هو صديقكِ، بفضل هذا التركيز العالي لحمض الريسينوليك، لطالما استخدم زيت الخروع كملين طبيعي للمساعدة في مشاكل الجهاز الهضمي.

 

يعالج تقصف أطراف الشعر

قد يساعد زيت الخروع المليء بالأحماض المغذية في الحفاظ على الشعر قويًا وصحيًا، مما يؤخر وصول الأطراف المتقصفة المخيفة، في الواقع، وجدت دراسة قديمة أن زيت الخروع يزيد من لمعان الشعر.

استخدمي ملفًا نظيفًا لتنظيف زيت الخروع من خلال حواجبك ورموشك قبل النوم للحصول على مصل طوال الليل.

قد يهمك أيضًا: غسيل الشعر.. كم مرة يُنصح به.

 

الآثار الجانبية لزيت الخروع للبشرة

غالبًا ما ينصح الأطباء بعدم تناول زيت الخروع أثناء الحمل، حيث يمكن أن يكون له تأثير متقلص على الرحم، من القواعد الأساسية الجيدة استشارة طبيب عام أو صيدلي للحصول على إرشادات حول كيفية تناول زيت الخروع، ومع ذلك، تقترح بعض ملصقات المنتجات البدء بجرعة 15 مليلتر، إذا كنتِ تستخدمينه للإمساك، قبل التعديل حسب حاجتك وعدم تجاوز 60 مليلترًا.

يمكن أن يسبب زيت الخروع تهيج الجلد عند استخدامه موضعيًا، تشير بعض الآثار الجانبية المبلغ عنها من الاستخدام الموضعي لزيت الخروع إلى تفاعل تحسسي وتشمل الطفح الجلدي والحكة والتهيج والتورم والشرى، يوصى دائمًا بإجراء اختبار رقعة على مدار 24 ساعة عند تجربة مكونات جديدة لاستبعاد أي حساسية محتملة.

 

كيفية استخدام زيت الخروع

بالنسبة للبشرة الملتهبة التي تحتاج إلى تغذية إضافية، نوصي بوضع القليل من الزيت على المناطق المصابة صباحًا ومساءً.

لأطراف الشعر المتقصفة، يمكن استخدامه بالمثل، عندما يتعلق الأمر بأطراف الشعر المتقصفة، ضعي قطرة بحجم ربع قطرة من زيت الخروع للبشرة في راحة يدكِ، ثم قومي بتدفئتها بيدك الأخرى قبل تنعيم أطراف شعرك، للحصول على أفضل قناع معالجة للشعر، امزجي زيت جوز الهند مع زيت الخروع للبشرة واتركيه طوال الليل ليعمل سحره على بشرتك.

قد يهمك أيضًا: مايكرو حواجب في أفضل صالون بالخبر.

 

الأسئلة الشائعة

هل يمكن استخدام زيت الخروع على وجهي؟

نعم، يمكنك استخدام زيت الخروع للبشرة بالكامل على وجهكِ ومع ذلك، يوصى بتخفيفه بنسبة 1 إلى واحد مع زيت آخر مثل زيت الزيتون خيار رائع، قد يستغرق امتصاص زيت الخروع بعض الوقت، لذا فإن مزجه بزيت آخر يمكن أن يساعده على الغرق في الجلد بشكل أسرع قليلاً.

 

هل زيت الخروع جيد للبشرة الجافة؟

زيت الخروع للبشرة مرطب أكثر من رائع، مما يجعله خيارًا جيدًا لمن يعانون من جفاف الجلد.

 

هل زيت الخروع مفيد للبشرة الدهنية؟

يعتبر زيت الخروع للبشرة مضادًا للبكتيريا، لذا فقد يساعد أولئك الذين يعانون من زيادة الدهون وانسداد المسام بالبكتيريا، ومع ذلك، لا ينصح باستخدامه إذا كانت بشرتك معرضة لحب الشباب.

 

في نهاية المقالة حول فوائد زيت الخروع للبشرة، نذكركِ بزيارة صالون ديم في الخبر للحصول على أفضل خدمات العناية بالشعر والبشرة، اتصلي بنا الآن من خلال الرقم الظاهر أسفل الشاشة.

عن الكاتب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top