زيت الطحالب للشعر فوائده وكيفية استخدامه

زيت الطحالب للشعر: فوائده وكيفية استخدامه

هل سمعتِ عن زيت الطحالب للشعر؟ في حين أن الأعشاب البحرية، التي تعتبر من الطحالب الكبيرة، قد حظيت بقدر كبير من الإشادة في مجال الجمال والعافية، فكري في إزالة السموم من أغلفة الأعشاب البحرية أو سلطات الأعشاب البحرية الصحية، بدأت ابن عمها الأقل شهرة، الطحالب الدقيقة، في جذب الانتباه في شكل زيت الطحالب.

ربما تكوني قد سمعتِ، أو حتى استخدمتِ منتجات التجميل المصنوعة من زيت الطحالب للبشرة، ولكن ماذا عن فروة رأسك؟ في الواقع، يُعتقد أن زيت الطحالب للشعر يتمتع بعدد من الفوائد لكل من فروة الرأس والشعر.

استمري في القراءة لمعرفة ما يجب أن يقولوه حول فوائد زيت الطحالب وكيفية دمجه في روتين العناية بشعرك.

قد يهمك أيضا: زيت الارغان للشعر: فوائده وطرق استخدامه.

 

ما هو زيت الطحالب؟

زيت الطحالب للشعر

يتم إنتاج زيت الطحالب من أنواع معينة من الطحالب الدقيقة، والتي يتم تربيتها عادة في المختبر لمحتواها العالي من الأحماض الدهنية أوميجا 3 ومضادات الأكسدة، إنه مكون يمكن العثور عليه في عدد من منتجات التجميل التي تتراوح من العناية بالبشرة إلى العناية بالشعر.

زيت الطحالب للشعر يعمل كمضاد للالتهابات، يعزز صحة فروة الرأس، وينظم إنتاج الزيت، وينعم الشعر، بشكل عام، يمكن لأي شخص الاستفادة من زيت الطحالب لشعره، وخاصة الذين يعانون من قشرة الرأس أو الالتهابات أو فروة الرأس الدهنية، قد يؤدي أيضًا إلى زيادة كثافة الشعر، لذلك قد يوفر فوائد إضافية لمن يعانون من ترقق الشعر، في حالة استخدامه موضعيًا، يمكن استخدام زيت الطحالب للشعر حتى مرتين يوميًا.

قد يهمك أيضا: زيت الجوجوبا للشعر: فوائده وكيفية استخدامه.

 

فوائد زيت الطحالب للشعر

تعود فوائد زيت الطحالب إلى حد كبير إلى تركيزه القوي من أحماض أوميغا 3 الدهنية الضرورية لوظيفة الخلايا في جسم الإنسان، بالإضافة إلى ذلك، يُعتقد أن زيت الطحالب للشعر يحتوي على العديد من العناصر الغذائية، بما في ذلك الكالسيوم والحديد والبوتاسيوم والفيتامينات A و B و C 1، ونظرًا لخصائصه المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات، يعتبر زيت الطحالب مفيدًا للشعر بسبب فوائده المتصورة لفروة الرأس.

 

يقلل من التهاب وتهيج فروة الرأس

نظرًا لأن زيت الطحالب غني بـ DHA و EPA، فإن له القدرة على تهدئة فروة الرأس ويساعد في تقليل الالتهاب، وقد يكون مفيدًا للأشخاص الذين يعانون من قشرة الرأس أيضًا.

 

ينظم إنتاج الزيت

زيت شعر

على الرغم من كونه زيتًا بحد ذاته، من المفترض أن زيت الطحالب يساعد في فروة الرأس الدهنية، لكن ضعي في اعتبارك، قد يكون الإفراط في إنتاج الزيت في فروة الرأس مؤشراً على مشاكل أخرى، لذلك يوصى دائمًا بزيارة طبيب الأمراض الجلدية لتحديد السبب.

 

يعيد توازن الميكروبيوم في فروة الرأس

تزداد شعبية العناية بالبشرة بالبروبيوتيك، كما أن ميكروبيوم فروة رأسك مهم بنفس القدر، هناك أيضًا بعض الاقتراحات بأنه يعمل من خلال إعادة توازن الميكروبيوم، وبالتالي يعمل على تقليل التهاب الجلد الدهني في فروة الرأس، والذي يرجع إلى فرط نمو الكائنات الفطرية.

 

يزيد من سماكة الشعر ونموه

لم يتم بحث تأثير زيت الطحالب على نمو الشعر بشكل كافٍ، لكن الخبراء يقولون إن هناك علمًا يقترح مزيدًا من الاستكشاف، رأينا العديد من التقارير المنشورة التي تشير وتقترح أن زيت الطحالب يعزز كثافة الشعر ونموه، تجري مناقشة آلية العمل، ولكن يبدو أن الأدلة تشير إلى أن زيوت الأوميغا تلعب دورًا حاسمًا.

أظهرت دراسة أن مكملًا غنيًا بأحماض أوميغا 3 و 6 الدهنية بالإضافة إلى مضادات الأكسدة، على الرغم من أنه لا يقتصر على زيت الطحالب، فقد حسن كثافة الشعر وقلل من عدد الشعر المتساقط في حالة راحة مع زيادة الكمية، بالإضافة إلى ذلك، فإن الكولاجين الموجود في زيت الطحالب قد يساعد في إعادة نمو الشعر ويمنع ترقق الشعر.

 

ينعم ويملس الشعر

كما هو الحال مع الزيوت الأخرى، يرطب زيت الطحالب الشعر وفروة الرأس، قد يترك الشعر ناعمًا وأملسًا، مع توفير العناصر الغذائية الضرورية أيضًا.

 

يقوي ويحمي الشعر

يمكن لزيت الطحالب للشعر أن يعزز صحة الشعر ويعكس علامات التلف، من المعروف أنه يساعد في تقوية خيوط الشعر وكذلك إصلاح الأطراف المتقصفة إلى حد ما.

قد يهمك أيضا: بيبي كريم للشعر في الخبر.

 

أنواع الشعر مع زيت الطحالب

يتفق الجميع على أن زيت الطحالب آمن لجميع أنواع الشعر ولكن من المرجح أن يفيد الذين يعانون من مشاكل فروة الرأس على وجه التحديد، الذين يعانون من مشاكل فطرية مثل قشرة الرأس أو الذين يعانون من التهاب وتهيج فروة الرأس، نظرًا لقدرة زيت الطحالب على موازنة إنتاج الزيت، فقد يكون مفيدًا أيضًا لأي شخص يعاني من فروة رأس أو شعر دهني.

في حين أن الحكم على قدرته على تعزيز نمو الشعر لا يزال غير مؤكد، نوصي الذين لاحظوا ترققًا طفيفًا أو نقصًا في طول الشعر، باستخدام زيت الطحالب للشعر، قد يحسن ويعزز وفرة الشعر، ومع ذلك، يجب على الذين يعانون من تساقط الشعر الأكثر تقدمًا أن يلتمسوا الرعاية المهنية بالذهاب إلى الطبيب.

قد يهمك أيضا: غسيل الشعر.. كم مرة يُنصح به.

 

كيفية استخدام زيت الطحالب للشعر

كيفية استخدام زيت الطحالب للشعر

لتحقيق أقصى استفادة من فوائد زيت الطحالب للشعر، نوصي باستخدامه موضعيًا، ولكن بدلاً من استخدام زيت الطحالب النقي على الشعر وفروة الرأس، يقترح خبراؤنا إيجاد تركيبات تحتوي عليه بالفعل، قد ترينه في المنتجات التي تحتوي على مستخلص الأعشاب البحرية وخلاصة السبيرولينا أو زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت الارغان للشعر.

تحتوي بعض المنتجات الموجودة في خط العناية بالبشرة، على مستخلص الطحالب الدقيقة والطحالب للمساعدة في تجديد البشرة وتنشيطها مع عكس علامات تلف الجلد والشيخوخة الناتجة عن الضغوط البيئية والتعرض للأشعة فوق البنفسجية، تجدر الإشارة إلى أنه إذا كان لديكِ بشرة حساسة، يجب أن تكوني حذرة دائمًا عند تجربة مكونات جديدة وإجراء اختبار رقعة قبل التقديم بشكل متحرّر.

في حين أن معظم فوائد تحسين فروة الرأس تأتي من التطبيق الموضعي، فإن المكملات التي يتم تناولها عن طريق الفم لها فوائد أيضًا، يمكن أن يكون مكملًا رائعًا لنظام غذائي متوازن، خاصة مع الذين لا يستطيعون تناول مكملات أوميغا 3 من مصدر الأسماك، إذا اخترتِ تناول مكمل غذائي عن طريق الفم، فإننا نوصي بالتحدث إلى الطبيب قبل البدء في هذا الروتين.

للحصول على افضل خدمة للعناية بالشعر والبشرة في الخبر، اتصلي بنا الآن في صالون ديم للحصول على زيت الطحالب للشعر، لدينا كافة أنواع خدمات العناية بالشعر من قص شعر وصبغات شعر ثري دي لن تجدينها سوى في صالون ديم بالخبر.

اتصلي بنا الآن

عن الكاتب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top