فوائد الرمان للبشرة الدليل الكامل jpg

فوائد الرمان للبشرة: الدليل الكامل

فوائد الرمان للبشرة متنوعة للبشرة من أهمها تنظيف البشرة وجعلها خالية من البثور والعيوب، ويشتهر الرمان بايجابيته الفعالة في منح الطاقة وتزويد الجسم بالعناصر الغذائية المختلفة.

في السنوات القليلة الماضية، تم الترويج للرمان على أنه طعام ممتاز، ولكن القول بأن هذه المعرفة الجديدة ستكون ذات أبعاد أسطورية حقًا، اشتهر الرمان بفوائده الطبية والجمالية منذ العصور القديمة وهو رمز للازدهار والوفرة في العديد من الثقافات، أظهرت الدراسات العلمية الحديثة أن هذه الفاكهة الحمراء مع العصير لها أيضًا وفرة من الفوائد الصحية.

الرمان فاكهة ذات فوائد عديدة، وقد ورد ذكرها في القرآن الكريم، تكتشفين في هذه المقالة جميع فوائد الرمان للبشرة، يقدم صالون ديم بالخبر كافة فوائد الرمان للبشرة، والتي يمكنكِ الحصول عليها من الرمان.

تاريخ الرمان في العصور القديمة

يرجح الكثير رجوع معرفة الرمان إلى:

  • الرمان نوع من الفاكهة، من المحتمل أنكِ تعرفين ذلك، كان الرمان قديمًا في مصر، حيث أصبح محترمًا ليس فقط كمصدر غذائي مهم، كان ثمرة مطلوبة في قصر الفرعون.
  • تم استخدامه أيضًا للأغراض الطبية، كانت ثمرة الرمان ذات قيمة عالية وتم تصويرها في لوحات في المقابر المصرية لأنها ترمز إلى الحياة بعد الموت.
  • الرمان فاكهة قوية غنية بمركبات البوليفينول مثل الأنثوسيان وحمض الإيلاجيك والعديد من مركبات البوليفينول النباتي الآخرى.
  • هذه المكونات هي السبب في أن مستخلص الرمان مفيد جدًا لأنه يساعد على إزالة السموم من الجلد من الجذور الحرة مع إصلاح الجلد الذي يمكن أن يتضرر من العوامل البيئية مثل الأشعة فوق البنفسجية الموجودة في الجلد.
  • هذا ليس كل شيء، تشير الدراسات إلى أن عصير الرمان قد يساعد في دعم جهاز المناعة وتعزيز الدورة الدموية الصحية، والسيطرة على الكوليسترول السيئ والحفاظ على الشرايين نظيفة.
  • بخلاف تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والنوبات القلبية والسكتة الدماغية وخطر الإصابة ببعض أنواع السرطان.
  • أي زيت مضاد للأكسدة مثل زيت الارغان أو زيت الرمان رائع، أشجع زبائني على استخدامها كمنتجات للوجه وعلى الرقبة والصدر، بشرتك تحتاج إلى مضادات الأكسدة بغض النظر عما إذا كانت الوجه أو الجسم.

🟠 قد يهمك أيضًا: فوائد قص أطراف الشعر بانتظام.

 

فوائد الرمان للبشرة

من المتعارف عليه أن الرمان يزيد البشرة جمالاً، وغني بالكثير من المواد والفيتامينات المفيدة للبشرة على النحو التالي:

غني بمضادات الأكسدة:

  • من فوائد الرمان للبشرة أنه لا يحتوي فقط على حوالي 48% من فيتامين سي اليومي، ولكنه يحتوي أيضًا على مضادات الأكسدة الأخرى مثل الأنثوسيانين، وحمض الإيلاجيك، والعفص، مع كل هذه المواد المضادة للأكسدة.
  • يكون لديكِ واحد من أهم معالجات ضرر الجذور الحرة، وهو سبب كبير في الشيخوخة.

يعمل على تجديد الخلايا:

  • تساعد فوائد الرمان للبشرة في حماية البشرة “الطبقة الخارجية من الجلد” ويساعد في تجديد خلايا الجلد في البشرة و الأدمة “الطبقة الداخلية”.
  • زيادة الدورة الدموية وشفاء الجلد، والمساعدة في إصلاح الأنسجة والتئام الجروح.

الحماية من أشعة الشمس:

  • تحتوي على مركبات واقية من الشمس قد تحمي الجلد من أضرار الجذور الحرة، وتساعد على الوقاية من سرطان الجلد، وتخفيف حروق الشمس.
  • تقليل علامات أضرار أشعة الشمس، قد يعمل زيت بذور الرمان على الحماية من سرطان الجلد بسبب احتوائه على حمض الإيلاجيك، وهو أحد مضادات الأكسدة من البوليفينول الموجود بكميات كبيرة في الرمان، والذي وجد الباحثون أنه يمنع نمو أورام الجلد.

مكافحة الشيخوخة:

  • قد يساعد الرمان في الحماية من الشيخوخة المبكرة عن طريق المساعدة في تقليل علامات شيخوخة الجلد الناتجة عن أضرار أشعة الشمس والتعرض لها، مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة، قد يساعد الرمان أيضًا في منع فرط التصبغ والبقع العمرية.

بشرة شابة:

  • من فوائد الرمان للبشرة أنه يعزز البشرة ويجعلها ناعمة وثابتة عن طريق زيادة إنتاج الكولاجين والإيلاستين ويساعد على تنعيم البشرة.

البشرة الجافة:

  • فوائد الرمان للبشرة رائعة للعناية لأنه يتغلغل بعمق في الجلد، يعمل مع معظم أنواع البشرة، والذي يعتمد على مكونات العناية بالبشرة التي يتم دمجها مع الرمان.
  • نظرًا لأن زيت الرمان يتغلغل بعمق في الجلد، فهو فعال في علاج البشرة الجافة، يهدئ البشرة الجافة والمتشققة والمتهيجة.
  • يحتوي على حمض البونيك، وهو حمض أوميغا 5 الدهني الذي يرطب ويمنع فقدان الرطوبة.

البشرة الدهنية / البشرة المختلطة:

  • يعمل زيت الرمان حتى على البشرة الدهنية، كما أن استخدام الرمان مفيد للبشرة المعرضة لحب الشباب، ومكافحة التشققات، و تقليل الندبات، و تهدئة التهيجات الطفيفة.

🟠 قد يهمك أيضًا: 9 نصائح لتكثيف الشعر من خبراء العناية بالشعر.

 

الآثار الجانبية للرمان للبشرة

حساسية أو تهيج الجلد أمر ممكن، لكنه نادر الحدوث، ما لم تكوني تعلمين أنكِ مصابة بالحساسية ، فأنتِ على الأرجح آمنة، وعلى الرغم من وجود القليل من الآثار الجانبية للرمان نفسه “باستثناء اللون الأحمر فإنه يصبغ أصابعك عند تناوله.

البوليفينول (خاصة الأنثوسيانين) الموجود في الرمان يتأكسد بسرعة في الماء، لذلك إذا كنتِ تستخدمين منتجًا بخلاصة الرمان، أقترح عدم تركه على الرف لفترة طويلة حتى تحصلين على تفاعل المنتج بشكل صحيح.

 

كيفية استخدام الرمان للعناية بالبشرة

من فوائد الرمان للبشرة هو قدرته على تجديد خلايا الجلد، يعتبر الرمان رائعًا عند استخدامه كعامل علاج موضعي لمشاكل البشرة مثل فرط التصبغ وندبات حب الشباب والبقع العمرية وجفاف الجلد.”

لكن بصرف النظر عن كونه مجرد علاج موضعي ، فإن الرمان له العديد من الاستخدامات، نظرًا لكونه غنيًا جدًا بالبوليفينول، يمكن استخدام الرمان في أي منتج تقريبًا وتركيزه لأغراض مختلفة.

 

ما الذي يحدث للجسم بعد تناول الرمان بأشكاله المختلفة؟

أثبتت التجارب المختلفة أن الرمان يحرق الدهون نظً لوجود مضادات الأكسدة الفعالة خاصة في منطقة البطن، وتعد مصدر قوي للبوليفينول المعروف بدوره القوي في وظائف الجسم المختلفة.

وعلى الرغم من ذلك يلزم ألا تزيد نسبة تناول الرمان أو شرب العصائر عن 2 كوب أو حبة واحدة.

داخل المشغل النسائي يمكن إعداد الكثير من الخلطات التي يضاف لها الرمان، بخلاف استخدام قشور الرمان الفعالة.

ويعد الرمان فعال في الرجيم ويساعد في رفع النشاط البدني ورفع كفاءة الأداء الرياضي وزيادة معدل قوة التحمل الذي يساهم في فقدان الوزن وإذابة الدهون الزائدة.

ووضعت العديد من أنظمة الرمان الصحية للتخسيس، نتيجة لانخفاض السعرات الحرارية المتنوعة التي تشمل 82.7 سعرة لنحو 100 جرام بحسب إحصائيات وزارة الزراعة الأمريكية والأبحاث التي أجرت في هذا الشأن.

يساهم قشر الرمان المجفف في حال تناوله سواء بعد غليه أو طحنه وإضافته للمأكولات المختلفة على رفع كفاءة الجهاز الهضمي، والعمل كمضاد للالتهاب والأكسدة.

كما يساعد في علاج كافة مشاكل الحموضة والقرحة العميقة ومايصاحبها من التهابات حادة وخفيفة ظاهر أعراضها.

 

أفضل منتجات الرمان للبشرة

يساهم تناول الرمان وإعداد عصير يومي منه بصورة يومية في إفادة الجسم والحفاظ من أمراض القلب وحماية الخلايا التالفة، بخلاف رفع طاقة الجسم بشكل مضاد للأكسدة للمحافظة على خفض ضغط الدم والحد من ارتفاع مستويات السكر داخل الدم، ولهذا تم إنتاج العديد من المنتجات المتعددة الاستخدامات التي تحتوي على الرمان وهي:

Sunday Riley

كريم ترطيب البشرة

لا نعرف ما الذي يجعل هذا الكريم رائحته جيدة جدًا، أو ما الذي يمنحه قوامه المثالي، ولكن مهما كان نوعه يجعلنا نرغب تمامًا في الاستحمام به.

يعد السيراميد والرمان للحفاظ على ترطيب مع الحفاظ على جلدك ممتلئًا بمضادات الأكسدة التي يحتاجها، سهل الامتصاص وفاخر للغاية، إنه بشكل رائع عنصر أساسي لعلاج البشرة الجافة.

 

Korres

فوائد الرمان للبشرة

إذا أصبحت بشرتك غريبة أثناء الطقس الانتقالي، أو لا يبدو أنكِ تواكبين احتياجاتها المتغيرة باستمرار، فإن هذا المرطب يستحق التجربة تمامًا.

إنه ليس دهنيًا لدرجة أنه يبدو وكأنه يستقر على بشرتك لبقية اليوم، لكنه بالتأكيد ليس خفيفًا بدرجة كافية بحيث يتعين عليكِ إعادة تقديمه أيضًا، إنها التركيبة المثالية لأي امرأة لديها بشرة مختلطة صعبة.

 

Eight Saints

Eight Saints

استندت Eight Saints علامتها التجارية إلى ثمانية مكونات رئيسية وجدوا أن الأشخاص يحبونها أكثر في العناية بالبشرة، على الملصق.

يحتوي هذا المنتج على فيتامين هـ وزيوت المارولا والجوجوبا وبذور العنب، كل منها مكون رائع، لكن اقرأي المكونات عن قرب، وستجدين زيت الرمان في هذه القائمة، وبالتالي تستطيع الحصول على فوائد الرمان للبشرة، هذا مكون ذات مزيج رائع.

 

Sisley Paris

Sisley Paris

هل تريدين استخدام كريم رائع للعين والشفاه؟ بصراحة، إذا كنتِ تبحثين عن ذلك، فقد قام هذا الكريم الرائع باستخدام مركب بروتين الصويا والخميرة الذي يهدف إلى تقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة.

لا يعني هذا فقط الحماية من الشيخوخة البيئية، بل إنه يعد بالتعامل مع الشيخوخة السلوكية أيضًا، هل تلاحقين شفتيك باستمرار أو تحدقين بعينك كثيرًا؟ ضعي في اعتبارك أن تحصلين على عبوة لنفسك في أقرب وقت.

 

Murad

Murad

كريم البشرة “مراد” لا يعبث عندما يتعلق الأمر بعلاجات حب الشباب، وهذا القناع دليل على ذلك، إنه يعمل على تنظيف عميق لوجهك.

فالطين الموجود في القناع يعدك بامتصاص أي شوائب، ويهدف الرمان إلى شطف بشرتك ومنع الجذور الحرة من مهاجمة بشرتك، انتهي من استخدام التونر والمرطب، وستكون بشرتك جيدة.

 

Juice Beauty

Juice Beauty

هذا القناع مصدر غني بمضادات الأكسدة للبشرة التي قد تتعامل مع بعض التلوث الإضافي على بشرتك، طبقيه للاسترخاء وإزالة السموم بعد يوم طويل.

🟠 قد يهمك أيضًا: كيفية علاج رائحة الشعر الكريهة.

 

كافة هذه المنتجات رائعة وتعمل على تخليص البشرة من السموم، وتساعد على تنظيف المسام، وبهذا نصل إلى نهاية مقالنا عن فوائد الرمان للبشرة.

إذا كنتِ تبحثين عن أفضل صالون بالخبر لتنظيف بشرتك وجعلها مشرقة، فنحن نرحب بكِ في صالون ديم، أفضل صالون قص وصبغ شعر.

يقدم الصالون أفضل علاجات البشرة والشعر.. اتصلي بنا الآن للحصول على فوائد الرمان للبشرة في كريمات ومستحضرات غنية لجعل بشرتك اكثر اشراقا.

خطوات الإستفادة من قشور الرمان

يتم إضافة قشر الرمان داخل المياه المغلية وتركها لفترة 6 دقائق، ثم يصفي الماء بصورة جيدة ويوضع داخل زجاجات نظيفة، كما يتم الإحتفاظ بمزيج قشر الرمان داخل المبرد.

ولا يمنع من ذلك القيام بتحلية المشروب بالعسل النقي، لتفعيل القيمة الغذائية الفعالية واستبعاد الطعم المر.

 

الاسئلة الشائعة:

كيف يستعمل الرمان للبشرة؟

يتم إضافة بذور الرمان بعد طحنها بصورة جيدة وإضافتها على البشرة بدون استكمال الفرك، حتى لا يتهيج الجلد، ثم غسل الوجه بعد فترة قصيرة من إضافة خليط الرمان.
فيما بعد يدهن الوجه بكريم مرطب بعد استكمال عملية التجفيف وإزالة المياه، مع استخدام خليط الرمان على البشرة بشكل أسبوعي عدد مرتين، للتمكن من إزالة الخلايا الميتة.

هل الرمان يفتح البشره؟

حيث أن الرمان يحتوي على مضادات فعالة للأكسدة وخصائص إيجابية مضادة للجراثيم والحد من انتشارها، فإن خليط الرمان يساعد في شد وترطيب وتفتيح درجات البشرة ولونها الداكن، وهذا من خلال إضافة معلقة بحجم كبير من الرمان+ عسل+ شاي أخضر، ثم التدليك برفق وتره لفترة لاتقل عن 6 دقائق ثم استكمال عملية الشطف للحصول على بشرة ناعمة.

هل الرمان يحتوي على الكولاجين؟

يتواجد الكولاجين داخل الرمان حيث يساعد البشرة على تجديد خلاياها بصورة مستمرة، ويساعد في معالجة حب الشباب مع منحه ترطيب وتنعيم وتفتيح فعال للبقع.

عن الكاتب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top