فوائد زيت الأفوكادو للبشرة تعرفي على الميزات السحرية

فوائد زيت الأفوكادو للبشرة والميزات السحرية

هل تعرفين ما هي فوائد زيت الأفوكادو للبشرة؟ هنا نتحدث عن تلك الفوائد العظيمة باستفاضة، ونقدم في صالون ديم بالخبر أفضل أنواع زيوت البشرة للحفاظ على بشرتك مشرقة ورائعة، لأن زيت الأفوكادو للبشرة مذهل في مجال العناية بالبشرة.

الأفوكادو يلعب بالفعل دورًا رئيسيًا في حياتك اليومية، سواء كنتِ تأكلين كريمة الأفوكادو، أو تطبخين بزيته، فإن استخدامات الأفوكادو بعيدة كل البعد عن أن تكون محدودة، كما اتضح، فإن زيت الأفوكادو للبشرة مثير للإعجاب عند استخدامه موضعيًا كما هو الحال عند تناوله.

زيت الأفوكادو للبشرة

وإذا كان الأفوكادو هو الفاكهة السحرية، فاعتبري زيت الأفوكادو للبشرة هو العصير السحري، نحن هنا لنمنحك المزيد من الأسباب للاعتقاد بأنه حقًا مكون من الدرجة الأولى لصحتك العامة وبشرتك، للحصول على كافة المعلومات، استشرنا أطباء الأمراض الجلدية المعتمدين.

استمر في القراءة لمعرفة فوائد زيت الأفوكادو للبشرة والأسباب العديدة التي تجعل زيت الأفوكادو يستحق مكانًا في نظامك الغذائي اليومي وروتين الجمال.

قد يهمك أيضًا: فوائد الرمان للبشرة: الدليل الكامل.

 

حول زيت الأفوكادو

زيت الأفوكادو للبشرة مضاد للأكسدة، مرطب، ومضاد للالتهابات، تتمثل الفوائد الرئيسية في مساعدته الجلد في الحفاظ على الترطيب ويقلل من الضرر الناجم عن الجذور الحرة، بسبب خصائصه المضادة للالتهابات، يوصي بزيت الأفوكادو لأي شخص يعانون من الأكزيما أو حب الشباب أو التهاب الجلد الدهني أو الصدفية.

حول زيت الأفوكادو

ويمكنكِ استخدام زيت الأفوكادو للبشرة بشكل آمن يوميًا ولكن في شكل مخفف، إذا تم تضمينه في تركيبة المنتج، فاتبع إرشادات الشركة المصنعة:

  • يُشتق زيت الأفوكادو من ثمرة الأفوكادو، لذلك دعونا نتحدث عن العناصر الغذائية الحيوية، يحتوي الأفوكادو على نسبة عالية جدًا من الألياف، وسكر منخفض، ويحتوي على جميع العوامل المساعدة المتعددة الفيتامينات التي نحتاجها مثل البوتاسيوم، والصوديوم، والماغنيسيوم، والفيتامينات A، وC، وK، وحمض الفوليك، وفيتامين B6، كما أن له نشاطًا مضادًا للأكسدة قويًا للغاية ويحتوي على نسبة عالية من الدهون الأحادية غير المشبعة.
  •  يساعد زيت الأفوكادو للبشرة بعدة طرق ولهذا السبب ستجدينه في العديد من الأقنعة والكريمات والمرطبات.
  • عند شراء زيوت الأفوكادو للبشرة، نشدد على أهمية العثور على المنتجات العضوية وغير المكررة و المعصورة على البارد، سيضمن هذا للمستهلك أنه يشتري زيت الأفوكادو في أنقى صوره.
  •  مما يوفر أقصى قدر من الفوائد، ولا يجب أن تنظرين فقط إلى كيفية معالجته، ولكن أيضًا من أين تتم معالجته، فإن الأفوكادو من مناطق مختلفة له تركيبة مختلفة قليلاً من حيث زيت الأفوكادو، لذلك من المفيد معرفة كيفية الحصول على الزيت.

قد يهمك أيضا: فوائد الرمان للبشرة: الدليل الكامل.

 

فوائد زيت الأفوكادو للبشرة

عند استخدامه موضعيًا، يتمتع زيت الأفوكادو بالعديد من الفوائد التجميلية، مثل:

يعزز ويؤثر على محتوى الكولاجين الكلي

  • على الرغم من الحاجة إلى مزيد من الدراسات لإظهار ما إذا كان زيت الأفوكادو يزيد الكولاجين أم لا، الباحثين يعرفون أنه يقلل من جميع المسارات التي تكسر الكولاجين أكثر، ما لاحظوه هو أن هناك بعض الزيادة في محتوى الكولاجين القابل للذوبان، وهناك تثبيط لإنزيم ليسيل أوكسيديز، الذي يكسر الكولاجين أيضًا.

حماية البشرة من أشعة الشمس

  • يُعتبر استخدام زيت الأفوكادو بمفرده للوقاية من أشعة الشمس غير مستحب، وبدلاً من ذلك يُنصح بأن يتم إضافته إلى واقي الشمس الذي يستخدم يوميًا، حيث يحتوي زيت الأفوكادو على مركبات تحارب الالتهابات والدهون المشبعة التي تعمل على تشكيل طبقة حماية ضد الأشعة الشمسية الضارة.

علاج حب الشباب

  • زيت الأفوكادو يحتوي البيتا كاروتين الذي يعزز التخلص من حب الشباب ويعطي البشرة نضارة وتألق، ومن أهم نتائج استخدام زيت الأفوكادو على الجلد هو الحد من تراكم الزيوت على سطح البشرة، وبالتالي تجنب ظهور حب الشباب.

يقلل الضرر

  •  الأفوكادو وزيت الأفوكادو مصادر ممتازة لمضادات الأكسدة، مثل فيتامين إي، الذي يساعد على امتصاص الجذور الحرة حتى نتمكن من حماية أنفسنا من الأضرار البيئية وتنظيف البشرة.

يزيد من عملية التمثيل الغذائي للطاقة

  •  حتى وظيفة المصورات الحيوية تكون أفضل عند تناول زيت الأفوكادو، إنه يفعل ذلك من خلال تقليل الجذور الحرة وبيروكسيد الدهون، نريد زيادة إنتاج الطاقة في الجلد لأننا نريد تجديد الخلايا، بيروكسيد الدهون هو حماية غشاء الخلايا الدهنية للخلايا، لذلك نريد ذلك من الجلد أيضًا.

يساعد على ترطيب البشرة

  • يمكن أن يعمل زيت الأفوكادو مثل مرطب بشرة وله خصائص انسداد، ما يعنيه هذا هو أنه ينعم البشرة ويحبس المرطبات والمطريات على الجلد.

يقلل الالتهاب

  •  قد تعتقدين أنكِ لن ترغبين في وضع الزيت على البشرة المعرضة لحب الشباب، ولكن في هذه الحالة، نوصي بوضع زيت الأفوكادو على كل شيء من الأكزيما والصدفية إلى التهاب الجلد الدهني وحب الشباب بسبب خصائصه المضادة للالتهابات، لن يؤدي ذلك إلى انسداد غددك والتسبب في المزيد من حب الشباب لأن حب الشباب في الواقع ليس مجرد انسداد في الغدد، إنها عملية التهابية أكثر قليلاً، لذا فإن استخدام الخصائص المضادة للالتهابات سيكون مفيدًا لها.

يعالج جفاف وتقشر فروة الرأس

  •  زيت الأفوكادو للبشرة قد ثبت أنه يحسن فروة الرأس الجافة والمتقشرة، فإن زيت الأفوكادو له أنشطة مبيدات الفطريات والبكتيريا، وهو أمر مفيد لمن يعاني من التهاب الجلد الدهني حيث يوجد خلل في الميكرو بيوم على سطح الجلد، فإنك تقللين الالتهاب ومع ذلك، زيت الأفوكادو ليس بديلاً عن الأدوية التي تعالج حالات مثل الصدفية أو الزهم، مع ملاحظة ذلك، يمكن أن يساعد الجمع بين الأدوية، بالإضافة إلى الفوائد المرطبة لزيت الأفوكادو، في تخفيف اعراض تلك الحالات.

يساعد على إزالة المكياج

  • يمكن استخدام زيت الأفوكادو كمزيل للمكياج الطبيعي. ضعي القليل من الزيت على قطعة قطنية وامسحي بها المكياج بلطف من الوجه.

قد يهمك أيضًا: الفرق بين بدكير ومنكير والفوائد العظيمة.

 

الآثار الجانبية لزيت الأفوكادو

بالرغم من أن زيت الأفوكادو عادة ما يُعتبر آمناً للاستخدام الخارجي، إلا أنه قد يتسبب في بعض الآثار الجانبية في بعض الحالات، اتبع بعض الآثار الجانبية المحتملة لزيت الأفوكادو على البشرة:

  • نظرًا لوجود احتمال دائم لحدوث رد فعل تحسسي أو تهيج عند تجربة منتجات جديدة، فمن المهم اختبار زيت الأفوكادو عند استخدامه لأول مرة.
  •  إن الزيت الأحادي غير المشبع جيد التحمل بشكل عام، حتى بالنسبة لأولئك الذين يعانون من مشاكل جلدية، يقول روساك إن زيت الأفوكادو لا يُضاف عادةً إلى المنتجات في صورة مخففة للغاية فحسب، بل إنه مصمم أيضًا للبشرة الجافة جدًا أو الحساسة أو التي تعاني من مشاكل، لذلك هناك القليل من القلق بشأن احتمال المبالغة فيه.
  • قد يشعر بعض الأشخاص بانسداد المسام نتيجة استخدام زيت الأفوكادو، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى ظهور حب الشباب أو تفاقمه في بعض الأوقات.
  • من الضروري أن تقوم بتجربة زيت الأفوكادو على جزء صغير من الجلد قبل استخدامه بشكل كامل، وإذا لاحظت أي تهيج أو رد فعل سلبي، يجب أن تتوقف عن استخدامه، ويُنصح دائمًا بمراجعة طبيب الأمراض الجلدية قبل استخدام أي منتج جديد على البشرة، خصوصًا إذا كنت تعاني من مشاكل جلدية أو لديك تاريخ سابق للحساسية.

 

كيفية استخدام زيت الأفوكادو

كيفية استخدام زيت الأفوكادو

فيما يلي بعض الأساليب الرئيسية للاستفادة من فوائد زيت الافوكادو للبشرة:

  • يمكن استخدام زيت الأفوكادو في شكله النقي وهو مدرج أيضًا في مكونات منتجات العناية بالبشرة، ستجدين في الغالب زيت الأفوكادو المستخدم في الأقنعة وفي هذه الحالة، من الأفضل اتباع تعليمات الشركة المصنعة
  •  إذا كنتِ مهتمة بعلاجات التجميل التي تصنعيها بنفسك، فأنه يمكنك أيضًا صنع قناع الترطيب والتغذية الخاص بكِ من لحم ثمرة الأفوكادو مع العسل العضوي، والذي له أيضًا خصائص قوية مضادة للالتهابات، إذا اخترتِ استخدام زيت الأفوكادو الخام، نوصي بتخفيفه أولاً.
  • يدخل استخدام زيت الأفوكادو العديد من الاستخدامات المختلفة، بدءًا من خفض الكوليسترول إلى تحسين البشرة الجافة، عادةً ما يتم تناول زيت الأفوكادو أو وضعه موضعياً، لكن طريقة الاستخدام تعتمد على الفوائد التي يأمل المستهلك في اكتسابها.
  • من أجل الفوائد الصحية العامة، يتم امتصاص الدهون الأحادية غير المشبعة المضادة للأكسدة والصحية للقلب بشكل أفضل في الجسم عن طريق تناوله.
  • يكتسب الناس فائدة غذائية أكثر من تناول الأفوكادو بالكامل أو إضافة زيوت الأفوكادو العضوية غير المكررة و المعصورة على البارد إلى وجباتهم، لكن من أجل البشرة؟ إن الأشكال الفموية والموضعية لزيت الأفوكادو ستكون فعالة، له عوامل متعددة، تحتاجين إلى دعم بشرتك من الداخل إلى الخارج ومن الخارج إلى الداخل.
  • عند إضافة بضع قطرات من زيت الأفوكادو إلى الماء المستخدم في الاستحمام، ستحصل على بشرة مرطبة وناعمة، وستتمكن من منع جفاف البشرة الناجم عن استخدام الماء الساخن في الاستحمام.
  • يمكن دمج زيت الأفوكادو مع بعض الزيوت الأخرى وتدليك الوجه وباقي أجزاء الجسم باستخدام هذا الخليط من الزيوت، ثم تنظيف الوجه باستخدام منشفة نظيفة بعد ذلك.

نصائح لاستخدام زيت الأفوكادو للبشرة

إليك بعض النصائح لاستخدام زيت الأفوكادو للبشرة:

اختر زيت الأفوكادو العضوي النقي

  • يُفضل استخدام زيت الأفوكادو العضوي والطبيعي، حيث يكون خاليًا من المواد الكيميائية والأصباغ الاصطناعية، ويجب شراؤه من مصدر موثوق للتأكد من جودته.

تطبيقه على بشرة نظيفة

  • قبل استخدام زيت الأفوكادو، تحقق من نظافة بشرتك، قومي بغسل وجهك بلطف باستخدام منظف مناسب وجففيه بلطف قبل وضع الزيت.

استخدم كمية قليلة

  • زيت الأفوكادو قوي وغني، ولذا فليس هناك حاجة لاستخدام كمية كبيرة منه، قومي بتدليك 3-4 قطرات من الزيت بلطف على بشرتك باستخدام أطراف أصابعك، يمكنك زيادة الكمية إذا لزم الأمر لتغطية مناطق أكبر.

استخدامه كجزء من روتين العناية بالبشرة

  •  يمكنك استخدام زيت الأفوكادو كجزء من روتين العناية اليومي بالبشرة، يمكنك وضعه قبل وضع المرطب أو بعده، حسب تفضيلك، يمكن استخدامه صباحًا ومساءً.

استخدامه كماسك

  • يمكنك أن تمزجي زيت الأفوكادو مع مواد طبيعية أخرى لصنع قناع للوجه على سبيل المثال، يمكنك خلطه مع العسل، أو ماء الورد، أو الشوفان المطحون، ضعي الخليط على الوجه واتركه لمدة 15-20 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر.

استخدمه في مناطق الجسم الأخرى

  • بالإضافة إلى استعمال زيت الأفوكادو للبشرة، يمكنك أيضًا استعماله في أجزاء أخرى من الجسم التي تحتاج إلى ترطيب وعناية، بإمكانك استعماله على الأيدي، الأقدام، الكوعين، الركبتين أو أي منطقة جافة أخرى.

قد يهمك أيضًا: أفضل 5 مرطبات للحماية من الشمس 2023.

 

الأسئلة الشائعة

هل زيت الأفوكادو مفيد لوجهك؟

نعم، الأفوكادو مليء بالعوامل المساعدة المتعددة الفيتامينات مثل البوتاسيوم والصوديوم والماغنيسيوم والفيتامينات A و C و K وحمض الفوليك وفيتامين B6 والنياسين) مما يجعله رائعًا للبشرة.

هل زيت الأفوكادو للبشرة يسد المسام؟

لا، كمكون مضاد للالتهابات، من غير المرجح أن يسد زيت الأفوكادو المسام.

هل يعمل زيت الأفوكادو للبشرة على تفتيحها؟

ليست مثبتًا أن زيت الأفوكادو للبشرة يعمل على تفتيحها.

عن الكاتب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top