زيت الخروع للشعر فوائده وطرق استخدامه

زيت الخروع للشعر: فوائده وطرق استخدامه

تعرفي على فوائد زيت الخروع للشعر والطرق الشائعة لاستخدامه، لسنوات، روجت صناعة التجميل بشكل كبير لفوائد استخدام أنواع الزيوت التي يمكنك التفكير فيها، تم الإشادة بجوز الهند وزيت الزيتون والبذور السوداء، وزيت الجوجوبا للشعر، وحتى الزيوت الأساسية الأكثر حساسية مثل زيت إكليل الجبل وزيت الخزامى وزيت خشب الأرز، ولكن هناك زيت آخر يثير الدهشة لكونه زيت يساعد على نمو الشعر، وهو زيت الخروع.

حقق العديد من الأشخاص نتائج مبهرة بعد تطبيق زيت الخروع للشعر على حواجبهم بهدف زيادة نمو الشعر، بطبيعة الحال، هذا يبشر بالسؤال، ألا يجب أن يعمل العلاج القديم بنفس النوع من السحر على رؤوسنا؟

فوائد زيت الخروع للشعر

في صالون ديم من واجبنا أن نأخذ صحة الشعر وسعينا اللامتناهي للحصول على شعر لامع ومشرق على محمل الجد، لذلك أردنا التعمق أكثر في زيت نمو الشعر هذا وكل إمكاناته اللامعة، لمساعدتنا، لجأنا إلى الخبراء للحصول على بعض الإجابات على السؤال: هل زيت الخروع للشعر فعال حقًا في نموه؟

استمر في القراءة لمعرفة المزيد عن فوائد زيت الخروع للشعر.

 

ما هو زيت الخروع؟

زيت الخروع هو زيت كثيف العناصر الغذائية يُستخرج من حبوب الخروع، وله العديد من الاستخدامات الطبية والمنزلية والصيدلانية، كما يستخدم على نطاق واسع في العناية بالبشرة ومستحضرات التجميل لخصائصه العلاجية المحتملة.

زيت الخروع للشعر مرطب، ومقوي، ويغذي فروة الرأس ويحمي الشعر، يمكن أن يستخدمه الذين ليسوا حوامل، حيث تشير الأدلة القصصية إلى أن زيت الخروع يمكن أن يحفز الحمل، والذين يبحثون عن علاج لتغذية الخيوط الجافة.

يمكنكِ استخدامه مرة واحدة في الأسبوع لمدة 20-30 دقيقة كعلاج، إنه زيت، لذا فإن القليل منه يقطع شوطًا طويلاً، يعمل جيدًا مع الزيوت الحاملة مثل جوز الهند أو المكونات الأخرى التي تضفي الرطوبة على الشعر.

 

فوائد زيت الخروع للشعر

زيت الخروع للشعر

يُزعم أن زيت الخروع للشعر له عدد كبير من الفوائد بما في ذلك تقوية الشعر وتعزيز نموه وتغذية فروة الرأس الجافة، وعلى الرغم من أن الزيت نفسه لا يمكن أن يجعل الشعر ينمو على الأرجح، إلا أنه محبوب لقدرته على خلق بيئة صحية على فروة الرأس مما يساعد على نمو الشعر بشكل أفضل.

 

مغذي ومقوي للشعر

زيت الخروع للشعر مغذي، إنه على عكس معظم الزيوت الأخرى، التي يمكن أن تنحرف في الغالب الدهنية، فإن زيت الخروع له تركيبة غذائية تتكون من مزيج قوي من البروتينات والفيتامينات والأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة، ويعرف أيضًا باسم الأعمال الداخلية لجميع مكملات الشعر الأكثر رواجًا على الجسم.

وبالتالي، فليس من المستغرب أن يُزعم أن زيت الخروع للشعر طريقة رائعة لتغذية فروة الرأس وبصيلات الشعر الهشة مع تشجيع نمو الشعر بشكل أسرع وأكثر صحة، لهذا السبب، أصبح زيت الخروع بشكل متزايد مكونًا رئيسيًا في منتجات الشعر.

 

يساعد في منع تساقط الشعر

على الرغم من عدم وجود دليل علمي ملموس على سبب فائدة زيت الخروع، إلا أنه بالتأكيد زيت محبوب في صناعة التجميل، يمكن أن يكون زيت الخروع للشعر مفيدًا في بعض حالات تساقط الشعر، البعض الآخر ليس مقتنعًا بذلك، لأنه لا توجد دراسات علمية حول هذا أو موافقة إدارة الغذاء والدواء لاستخدامه في نمو الشعر.

 

له خصائص مضادة للميكروبات

عندما يتعلق الأمر بالعناية بفروة الرأس، يقول خبراء الشعر وفروة الرأس صحيح أن فرط نمو الفطريات يمكن أن يؤدي إلى التهاب فروة الرأس المدمر للشعر ويمكن أن يساعد زيت الخروع في علاج ذلك.

 

يساعد في تقشر فروة الرأس

بالنسبة لأولئك الذين يعانون من التقشر نتيجة لفروة الرأس الجافة، يمكن أن يساعد زيت الخروع للشعر، من المعروف أن زيت الخروع طريقة فعالة ولطيفة لتطهير البشرة، نظرًا لأنه مستقطب، فإن زيت الخروع يجذب الأوساخ وينظف البشرة بشكل فعال.

 

يحمي من التقصف

الفكرة هي أن المحتوى العالي من حمض الريسينوليك قد يساعد في تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس، مما قد يؤدي إلى تغذية بصيلات الشعر، وتقوية خيوط الشعر وتقليل التكسر، بالإضافة إلى ذلك، يعتبر زيت الخروع للشعر مرطبًا، مما يعني أنه وسيلة ممتازة للحفاظ على الرطوبة واللمعان، وكما نعلم، قد يكون الشعر الرطب، المعروف أيضًا باسم غير الجاف والتالف والمعرض للانقسام، أكثر عرضة للنمو بمعدل صحي.

 

يزيد من امتصاص المنتجات الأخرى

بالإضافة إلى فعاليته لفروة الرأس، يعزز زيت الخروع ويزيد من امتصاص المنتجات الأخرى، إذا تم دمجه في طقوس شعرك العادية، فقد تخترق منتجاتك الأخرى فعليًا بشكل أكثر فاعلية، وهذا لن يؤدي إلا إلى تحقيق صحة شعرك وطموح نموه على المدى الطويل.

 

أنواع الشعر وزيت الخروع

يُفضل استخدام زيت الخروع لمن لديهم فروة رأس جافة أو متقشرة وشعر هش، إنه زيت، لذلك قد يكون مبالغة في استخدامه لمن لديهم شعر دهني بالفعل.

هناك أيضًا أدلة غير مؤكدة تشير إلى أنه يمكن أن يكون فعالًا على الرموش والحواجب، إنه على الرغم من أن الزيت هو مصدر إزعاج معروف للكثيرين، إلا أن تطبيق كمية صغيرة جدًا بشكل استراتيجي على الرموش أو الحواجب قد يساعد في تحفيز إعادة النمو من خلال منطقة محددة ومعينة، إذا كنتِ قلقة بشأن إصابتك برد فعل تحسسي، فقومي بإجراء اختبار على منطقة صغيرة من جلدكِ قبل وضعها على هذه المناطق الحساسة.

 

كيفية استخدام زيت الخروع للشعر

استخدام زيت الخروع باعتدال

نظرًا لأنه زيت، فإن القليل منه سيقطع شوطًا طويلاً، فالأمر كله يتعلق بالاعتدال والحذر، أنت تريد تجنب المبالغة في ذلك أو إدخاله في عينيك والمناطق الحساسة الأخرى، ومع ذلك، يبدو أن الخبراء يتفقون على أن الزيت آمن بما يكفي للتجربة بحذر في المنزل.

ابدئي باختبار التصحيح، وحافظي على التوقعات واقعية، واتبعي النصائح باستخدام كمية صغيرة أثناء التطبيق لضمان عدم تعرضك لأي ردود فعل سلبية، يُنصح أيضًا في كثير من الأحيان بعدم استخدامه أكثر من مرة في الأسبوع.

 

استخدميه كعلاج لمدة 20 دقيقة

للاستخدام، قومي بتدفئة الزيت في راحة يدك قبل وضعه على جذور شعرك وتمشيطه باتجاه الأطراف، اتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة على الأقل، ثم اغسليه بالشامبو من شعرك، يمكنك تبليل شعرك مسبقًا من أجل امتصاص الزيت بشكل أفضل، لاحظي أنه بالنسبة للبعض، قد يكون من الصعب التعامل مع زيت الخروع بسبب ميله للالتصاق.

 

كيفية استخدام زيت الخروع على الحواجب والرموش

كيفية استخدام زيت الخروع

يقسم الكثيرون باستخدام زيت الخروع على الحواجب والرموش لجني نفس الفوائد الموضحة هنا، لتطبيق زيت الخروع على رموشك، تأكدي من أنها نظيفة تمامًا وخالية من المكياج.

اغمسي قطعة من القطن في كمية قليلة من الزيت، وأغمضي عينيك، وامسحي الزيت برفق عبر رموشك، وانتبهي أن لا يدخل عينيكِ.

جربي نفس الأسلوب مع الحواجب، ضعي الزيت بقطعة قطن واستخدمي منديلًا للتأكد من أنه لا يتجاوز خط الحاجب، في عينيك، يمكن أن يكون لزجًا، تمامًا كما يمكن أن يكون على الرأس، إنه شديد اللزوجة، مما يعني أنه يمكن أن يسد المسام أو البصيلات ويقلص بالفعل الغدد الدهنية، جربي اختبار التصحيح أولاً، قبل الالتزام بالاستخدام الكلي للحواجب أو الرموش.

 

الأسئلة الشائعة

هل يمكن ترك زيت الخروع على الشعر طوال الليل؟

يمكن أن تكون علاجات زيت الخروع الليلية رائعة لمعالجة الأطراف المتقصفة، للحصول على قناع الشعر التصالحي النهائي، اخلطيه مع زيت جوز الهند واتركيه طوال الليل ليعمل سحره على شعرك.

هل زيت الخروع يوقف الشيب؟

لا توجد دراسات تدعم استخدام زيت الخروع لمنع الشيب أو عكس اتجاهه، في الواقع، لا توجد طريقة لعكس الشعر الرمادي، بمجرد استنفاد الخلايا الجذعية للخلايا الصباغية في منطقة الانتفاخ من الجريب، لا رجعة فيها، على الرغم من عدم وجود طريقة لمنع التحول إلى اللون الرمادي، فإن إدارة الإجهاد وتجنب التدخين والتأكد من حصولك على الفيتامينات D و B12 يمكن أن يساعد في منع الشعر من الشيب قبل الأوان.

 

بهذا نكون قد انتقلنا إلى نهاية هذه المقالة، حول فوائد زيت الخروع للشعر، إذا كنتِ تبحثين عن أفضل صالون بالخبر لأجل معالجة الشعر وعمل مكياج زفاف وغيرها من الخدمات، اتصلي بنا في صالون ديم في الخبر للحصول على أفضل جودة وأفضل خدمة.

عن الكاتب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top