زيت بذور العنب.. كل ما تريد معرفته عنه

زيت بذور العنب.. كل ما تريد معرفته عنه

يتميز زيت بذور العنب بأنه ممتلئ بمضادات الأكسدة، فيما يتعلق بصحة البشرة، أُدخل زيت العنب، وهو منتج طبيعي بالكامل يتم استخراجه من بذور العنب، لطالما كانت بذور العنب مكونًا شائعًا في المساحات الصحية لبعض الوقت، ولكن في السنوات الأخيرة، وصلت أيضًا إلى ممر العناية بالبشرة.

يحتوي زيت بذور العنب، مثله مثل زيت جوز الهند، على حمض اللينوليك والكثير من مضادات الأكسدة التي تفيد الوجه والجسم، وعلى عكس زيت جوز الهند، فإن زيت العنب لا يسد المسام، لذلك حتى أكثر أنواع البشرة حساسية يمكن أن تستخدم هذا الزيت دون إهمال.

لمعرفة المزيد حول فوائده، طلبنا مساعدة الخبراء للمساعدة في شرح جميع فوائد هذا الزيت الفعال متعدد الاستخدامات، الحقائق لا تكذب، وكما سترون، يحتوي هذا الزيت على عدد كبير من الخصائص الوقائية والمساعدة للبشرة.

قد يهمك أيضا: زيت زهرة الربيع المسائية للبشرة: الفوائد وطريقة الاستخدام.

ما هو زيت بذور العنب؟

استمري في القراءة للحصول على المزيد من المعلومات المتخصصة حول فوائد زيت بذور العنب، وجميع الأسباب التي يجب عليك إضافتها إلى روتين الجمال اليومي.

الفوائد الرئيسية لزيت العنب هي أنه يرطب ويفتح الهالات السوداء ويزيل الندوب ويشد البشرة ويمنع أضرار أشعة الشمس، يمكن استخدامه لجميع أنواع البشرة بما في ذلك الحساسة والمعرضة لحب الشباب، ويمكنك استخدامه مرة واحدة يوميًا، ويعمل جيدًا مع الزيوت الطبيعية الأخرى مثل زيت الأفوكادو واللوز وزيت الجوجوبا، ولا يجب استخدامه مع أي شيء قاسٍ أو جاف يمكن أن يبطل خصائص الزيت المطرية مثل الريتينول، حمض الساليسيليك.

 

ما هو زيت بذور العنب؟

زيت العنب زيت خفيف يتم استخراجه من بذور العنب ويخترق الجلد بسرعة، ويترك البشرة ناعمة ونضرة ورطبة، باختصار، إنه مكون متعدد الاستخدامات خفيف في الملمس ويمتصه الجلد بسهولة.

يشتهر زيت العنب إلى حد كبير بخصائصه المضادة للميكروبات والالتهابات، ويحتوي أيضًا على كميات كبيرة من أحماض أوميجا الدهنية وفيتامين E، مما يجعله رائجًا عندما يتعلق الأمر بتركيبة العناية بالبشرة، لكن القوة الحقيقية لزيت العنب تكمن في تركيبته الجزيئية.

مركبات البوليفينول في زيت بذور العنب، مثل proanthocyanidins، هي مضادات أكسدة قوية بشكل خاص، وجدت الدراسات أن قوة مضادات الأكسدة في بذور العنب أكبر 20 مرة من فيتامين E و 50 مرة أكبر من فيتامين C، يمكن أن تساعد القدرات المضادة للأكسدة القوية لبذور العنب في تقليل علامات الشيخوخة، مثل بقع الشمس والخطوط الدقيقة والتجاعيد.

قد يهمك أيضا: كيفية استخدام زيت البرقوق للبشرة.

 

فوائد زيت بذور العنب

فوائد زيت بذور العنب

مكافحة انتشار الحبوب

زيت العنب ممتاز في علاج البشرة الدهنية أو المعرضة لحب الشباب، حيث إنه غني بحمض اللينوليك، المعروف أيضًا باسم حمض أوميجا 6 الدهني، والذي بالإضافة إلى تقوية حاجز الجلد والمساعدة في تقليل فقدان الماء من الجلد، قد يساعد في علاج حب الشباب، ومع ذلك، فمن الأفضل دائمًا لمن لديهم بشرة معرضة لحب الشباب استخدام الزيوت بحذر.

يقلل الاحمرار

أظهرت بعض الدراسات أيضًا أن حمض اللينوليك مضاد للالتهابات، ورائع للبشرة الملتهبة والحمراء التي غالبًا ما ترتبط بالبثور.

يخفف الندبات

يحتوي زيت العنب على مضادات الأكسدة القوية، والمعادن، والفيتامينات، والأحماض الدهنية التي تعمل معًا على تلاشي البقع الداكنة وتفتيح الندبات، أظهرت الدراسات أنه يمكن أن يساعد في تسريع عملية الشفاء وتقليل تكوين ندبات الجدرة.

مرطب للبشرة

نظرًا لأن زيت بذور العنب يحتوي على فيتامين E، وهو مكون شائع في كريمات العين باهظة الثمن التي تقلل الالتهاب، بالإضافة إلى ترطيب الأحماض الدهنية، فقد يساعد الجلد على أن يبدو مشدودًا وأكثر شبابًا.

يعزز الكولاجين

أظهرت الدراسات أن زيت العنب يمكن أن يحمي من أضرار أشعة الشمس ويعزز إصلاح الكولاجين، في الواقع، قد يقلل من ظهور الخطوط الدقيقة وعلامات التمدد والترهل.

مضاد للميكروبات

خصائص زيت بذور العنب المضادة للميكروبات تعني أنه ينظف البشرة بعمق، زيت العنب قابض بشكل معتدل ومنقي مع بعض الخصائص المضادة للميكروبات ، وغالبًا ما تُعزى إلى مستوى المركبات البوليفينولية المسماة بمضادات الاكسدة” ، كما تلاحظ.

يمنع ضرر الجذور الحرة

زيت بذور العنب غني بالعديد من المركبات المفيدة الأخرى، بما في ذلك البيتا كاروتين، والفيتامينات D، و C، و E، والبوليفينول، تتمتع هذه المركبات بقدرات ممتازة في مضادات الأكسدة، مما يجعل زيت بذور العنب مصدرًا قويًا لفوائد مضادات الأكسدة، بما في ذلك إزالة الجذور الحرة والحماية من العوامل البيئية الضارة مثل الأشعة فوق البنفسجية أو التلوث.

يقلل من فرط التصبغ

كما ذكرنا سابقًا، فهو خيار متعدد الاستخدامات، لذلك، بالإضافة إلى محاربة ظهور الحبوب، فهو يساعد في التخلص من أضرار أشعة الشمس وفرط التصبغ، غالبًا ما يستخدم زيت العنب كمكون في المنتجات المصممة للبشرة الدهنية أو المعرضة لحب الشباب وكذلك البشرة الجافة وفرط التصبغ”.

يعمل على توحيد لون البشرة

بما أنه يحتوي على مادة البروانثوسيانيدين المضادة للأكسدة، فإن زيت بذور العنب قد يساعد على توحيد لون البشرة عند استخدامه باستمرار.

قد يهمك أيضا: فوائد زيت بذور الشيا للبشرة.. الدليل الشامل

 

الآثار الجانبية لزيت بذور العنب

الآثار الجانبية لزيت بذور العنب

حتى الآن، لم يشر العلم إلى أي آثار جانبية سلبية لزيت بذور العنب عند استخدامه موضعيًاK ولكن ينبغي إجراء المزيد من الأبحاث حول الآثار الجانبية وفوائدها المزعومة، زيت العنب غير مسبب للبثور ويعتقد البعض أن الخصائص المضادة للميكروبات قد تجعله مفيدًا في علاج حب الشباب، ولكن هناك حاجة إلى مزيد من البيانات لإثبات هذه الفائدة.

 

كيفية استخدام زيت بذور العنب

يمكن استخدام زيت بذور العنب بطرق لا تعد ولا تحصى، غالبًا ما يتم استخدامه كمرطب، يتم استخدامه بعد التنظيف، وهو يعمل جيدًا طوال اليوم، لأنه لا يسبب انسداد المسام وليس دهنيًا على الإطلاق.

 

أفضل المنتجات بزيت بذور العنب

كريم Schaf Age Repair Cream

في صالون ديم نوصي بكريم Schaf’s Age Repair Cream، وهو كريم متعدد الأغراض مرطب بشكل مكثف، يحتوي على السكوالين الزيتون لخصائصه المطرية والمضادة للالتهابات، وخصائصه المضادة للأكسدة، وحمض الهيالورونيك لترطيب البشرة، والببتيدات المضادة للشيخوخة للرفع والشد، والنياسيناميد للمساعدة في توحيد اللون والملمس وتحسين الطبيعة، إنتاج السيراميد، كما أنه يحتوي على زبدة الشيا الإفريقية وزيت الجوجوبا وزيت العنب وفيتامين هـ. ونباتي وخالي من أي مواد صلبة.

 

مرطب سيسيليا وونج للعناية بالبشرة للبشرة الحساسة

مرطب وونج للبشرة الحساسة مثالي لمن لديهم بشرة حساسة سهلة التهيج، لأنه يعمل على إصلاح الجلد ويساعد حتى الملمس بالنسبة لأولئك الذين يعانون من الوردية أو الأكزيما أو البشرة الجافة أو الخشنة.

 

زيت Fleuressence

من المنتجات المفضلة الأخرى، هو زيت جاف غير دهني يساعد على تفتيح البشرة وتعزيز إشراقها وتحسين لونها، ويعمل بشكل جيد لمن لديهم بشرة جافة مع الحماية أيضًا من الإجهاد البيئي.

قد يهمك أيضا: تعرفي على افضل مركز تجميل بالخبر.

 

الأسئلة الأكثر شيوعًا

هل زيت بذور العنب مفيد للبشرة؟

نعم، زيت العنب معروف بخصائصه المضادة للميكروبات والالتهابات بينما يحتوي أيضًا على كميات عالية من أحماض أوميجا 3 للبشرة وفيتامين هـ.

هل يمكن لزيت بذور العنب تفتيح البشرة؟

نعم، يمكن أن يعمل زيت العنب على تفتيح الهالات السوداء وتلاشي الندوب.

هل يمكن أن يسبب زيت بذور العنب حب الشباب؟

على عكس الزيوت الأخرى مثل جوز الهند، فإن زيت العنب لا يسبب انسداد المسام، مما يجعله فعالاً حتى لأكثر أنواع البشرة حساسية.

للحصول على أفضل خدمات العناية بالبشرة واستخدام زيت بذور العنب على بشرتك وجعلها نضرة مشرقة وبيضاء، اتصلي بنا الآن في صالون ديم بالخبر. ننتظر زيارتك الكريمة.

عن الكاتب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top