كيفية استخدام زيت البرقوق للبشرة

كيفية استخدام زيت البرقوق للبشرة

هل تعرفين زيت البرقوق للبشرة؟ الأحماض الدهنية، والبوليفينول، وفيتامينات (ب) جميعها كلمات رنانة في صناعة العناية بالبشرة، وفي الواقع هناك فاكهة قوية واحدة تحتوي عليها جميعًا، زيت البرقوق للبشرة غني بالألياف وفيتامينات ب وغني بالبوتاسيوم والمغنيسيوم.

وهو يساعد البشرة موضعيًا وكذلك عند تناوله، في الواقع، العديد من تركيزات زيت البرقوق غنية بالأحماض الدهنية الأساسية والبوليفينول، وبالتالي يمكن أن يوفر زيت البرقوق للبشرة مضادات الأكسدة التي تشتد الحاجة إليها للبشرة والشعر.

زيت البرقوق للبشرة

من الآمن استخدام زيت البرقوق مرتين يوميًا، في الصباح، تحت المرطب والمكياج، وفي الليل، كجزء من روتين البشرة المسائي، يمكن استخدامه أيضًا على أطراف الشعر الرطب لإضافة المزيد من الرطوبة والحماية من أضرار الحرارة، يعمل زيت البرقوق للبشرة جيدًا مع مضادات الأكسدة مثل فيتامينات E و C و A، والتي توجد جميعها بتركيزات عالية من زيت البرقوق، يتم إقرانه أحيانًا مع زيوت أخرى خفيفة غنية بمضادات الأكسدة مثل زيت بذور الرمان.

قد يهمك أيضًا: فوائد زيت بذور الشيا للبشرة.. الدليل الشامل.

 

ما هو زيت البرقوق؟

زيت البرقوق هو عنصر مرطب ومضاد للالتهابات يضيء البشرة ويملأها، ويحميها من التلف الجذري والإجهاد التأكسدي، ويساعد في إنتاج الدهون، وتحسين البشرة، يتم بيع زيت البرقوق بمفرده كإكسير، ولكنه يوجد أيضًا كمكوِّن في بعض المرطبات والأمصال، على وجه الخصوص، فإن البرقوق أحدث ضجة للعناية بالبشرة منذ أعوام، حيث تم وصف الأطعمة الفائقة بفيتامين سي الجديد، ويستخدم بشكل أساسي على الوجه، على الرغم من أنه يمكن أن يعمل بشكل جيد على الرقبة، يمكن أيضًا استخدام زيت البرقوق كعلاج للشعر.

 

فوائد زيت البرقوق للبشرة

فوائد زيت البرقوق للبشرة

يحتوي زيت البرقوق على مجموعة من الفوائد الجلدية لمثل هذا الزيت الخفيف، مما يجعله علاجًا يوميًا غنيًا بالمغذيات ويمكن استخدامه تحت الكريمات أو الأمصال الثقيلة، يأتي تراث استخدامه من الثقافات الآسيوية، وعلى الأخص جنوب البر الرئيسي للصين، حيث ينشأ نبات البرقوق، تم استخدام نبات البرقوق في الطب الصيني التقليدي لأكثر من 2000 عام.

قد يهمك أيضًا: تعرفي على افضل مركز تجميل بالخبر.

 

مرطب للبشرة

يُعرف زيت البرقوق للبشرة بانه إكسير مرطب، وهو مليء بأحماض أوميجا الدهنية وفيتامين أ وفيتامين هـ، أي شيء مرطب يساعد في ترطيب البشرة، الملاحظات الجيدة هي أن زيت البرقوق يحتوي أيضًا على “أحماض أوميجا الدهنية 6 و 9 المعروفة بترطيب البشرة.

 

مضاد للالتهابات

زيت البرقوق للبشرة مليء بالبولي فينول، ويشتهر بخصائصه المضادة للالتهاب والتي تحمي الجلد من أضرار الجذور الحرة التي تسببها الأشعة فوق البنفسجية، أيضًا زيت البرقوق للبشرة يعتبر فعالًا ومثاليًا للعديد من أنواع البشرة، نظرًا لفوائده المثبتة المضادة للالتهابات، تشير دراسة أجريت عام 2020 إلى أن مستخلص البرقوق قد حقق نتائج إيجابية كعلاج مضاد للسرطان.

 

يحتوي على خصائص الشفاء

فيتامين E الموجود في زيت البرقوق للبشرة يعزز أيضًا شفاء الجلد بسبب التهيج الطفيف، نظرًا لتركيز فيتامين أ فيه، توقعي أن يساعد زيت البرقوق في تنقية التجاعيد وتحسين مرونة الجلد وتعزيز تجدد الخلايا، وهو ما سيعززه زيت البرقوق للحصول على بشرة أكثر نعومة وموحدة اللون.

 

يحمي البشرة من الجذور الحرة والعوامل البيئية

نظرًا لأن زيت البرقوق غني بمضادات الأكسدة، فهو فعال في توفير بشرة مشرقة ومتوهجة ورطبة وصحية المظهر، مع الحماية من الجذور الحرة والضغوط البيئية، يمكنكِ أيضًا توقع انخفاض البقع البنية، يحتوي زيت البرقوق أيضًا على فيتامين C، وهو أحد أكثر علاجات البشرة التي أثبتت جدارتها، فيتامين C له خصائص تجديدية وقادر على إصلاح الجلد على مستواه الخلوي، يمكنك توقع انخفاض في فرط التصبغ.

 

ينظم إنتاج الدهون

كعلاج مضاد لحب الشباب، أو مرطب للنساء اللواتي يعانون من بشرة دهنية أو من حب الشباب، فإن زيت البرقوق للبشرة منظم لإنتاج الدهون، زيت البرقوق غني بحمض الأوليك وحمض اللينوليك، يشجع حمض الأوليك ويجدد مستويات الجسم لإنتاج الزهم، وتمنع هذه اللائحة إفراز الدهون الزائدة وبالتالي تحافظ على حب الشباب.

من خلال تمكين إنتاج زيت طبيعي إضافي، يساعد في الحفاظ على ترطيب البشرة. يمنع حمض اللينوليك تراكم خلايا الجلد الميتة الزائدة، وهو كذلك حمض دهني أساسي يشجع على تجديد خلايا الجلد الصحية لمنع بصيلات الشعر المسدودة والميتة.

قد يهمك أيضًا: فوائد زيت الصويا للبشرة.. الدليل الشامل.

 

ما هي أنواع البشرة المناسبة لزيت البرقوق؟

  • إذا كان لديكِ بشرة تفاعلية أو حساسة، فيجب توخي الحذر قبل الاستخدام، إذا كانت بشرتك حساسة، يجب أن تستخدميه باعتدال، وإذا حدث احمرار أو تهيج أو طفح جلدي أو حرقان، توقفي عن استخدامه على الفور.
  • بالنسبة لأنواع البشرة المتوازنة، ضعيه على بشرة نظيفة وجافة واتركيه يمتص قبل تطبيق أي منتجات أخرى، يمكنك أيضًا إضافة بضع قطرات إلى المرطب المفضل لديك وتطبيقه عندما تكون البشرة رطبة لامتصاص إضافي.
  • يمكن أن يكون زيت البرقوق للبشرة مفيدًا بشكل خاص للبشرة المصابة بحب الشباب لأنه يساعد على تنظيم إفراز الدهون، زيت البرقوق يعمل العجائب للنساء ذوي البشرة الدهنية الذين يكون إنتاجهم للدهون مفرطًا.
  • أخيرًا، يمكن للبشرة الجافة والناضجة أن ترى نتائج واضحة من استخدام زيت البرقوق، نظرًا لأن زيت البرقوق غني بفيتامين أ، فهو رائع للبشرة الناضجة لأنه يشجع على تجديد الخلايا، ويكشف عن خلايا أكثر صحة وشبابًا، بالإضافة إلى ذلك، فإن وجود مضادات الأكسدة يقاوم الإجهاد التأكسدي ويقلل من تلف الجذور الحرة.

يساعد فيتامين أ (الذي يحتوي عليه زيت البرقوق) على تحفيز تجديد الخلايا وكذلك إنتاج الكولاجين ، مما يساعد على تقليل مظهر الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

 

هل يمكن استخدام زيت البرقوق على الشعر؟

نظرًا لخصائصه المرطبة العديدة، يعد زيت البرقوق خيارًا رائعًا للشعر والبشرة، سيحصد أولئك الذين لديهم شعر مصبوغ أو جاف الفوائد بشكل خاص، حيث يمكن استخدام زيت البرقوق على الشعر بعد الاستحمام بينما لا يزال رطبًا قليلاً كعلاج لتقوية وترطيب الخيوط المجهدة.

 

زيت البرقوق مقابل زيت الارغان

زيت البرقوق مقابل زيت الارغان

غالبًا ما يُقارن زيت البرقوق مع زيت الارغان للبشرة، هذا لأن لهما فوائد متشابهة، مثل زيت البرقوق، فإن الارغان غني بمضادات الأكسدة والأحماض الدهنية، ويوفر خصائص مضادة للالتهابات ومرطبة للبشرة والشعر، باختصار، قد يكون هذا تفضيلًا شخصيًا، ولكن زيت البرقوق للبشرة يحتوي على كمية أكبر من مضادات الأكسدة من زيت الارغان.

 

كيفية استخدام زيت البرقوق للبشرة والشعر

لتطبيق زيت البرقوق يوميا لتنظيف البشرة، يمكن استخدامه مرتين في اليوم، في الصباح تحت المكياج، وفي المساء كجزء من روتين البشرة الليلي، نظرًا لقوامه الخفيف، فإن زيت البرقوق يمتزج جيدًا مع الأمصال والمرطبات المعروفة بخصائصها المرطبة، زيت البرقوق غالبًا ما يوجد في الإكسير الذي يحتوي على زيت بذور الرمان وزيت نبق البحر، وهما أيضًا زيوت خفيفة الوزن وغنية بمضادات الأكسدة التي لا تسد المسام وتشجع على تجديد الخلايا، مما يؤدي إلى بشرة أكثر نعومة.

قد يهمك أيضًا: أفضل صالون نسائي بالخبر لصبغ الشعر وعمل صبغات.

يمكنك أيضًا استخدام زيت البرقوق كعلاج للشعر، يجعل قوامه الخفيف مثاليًا للاستخدام اليومي دون تشبع جذع الشعر بشكل مفرط. يقول جرين إنه يطبق بعد غسل الشعر بالشامبو والتكييف على أطراف الشعر الرطب للحماية من التلف الحراري الناجم عن أدوات التصفيف ومجففات الشعر.

للحصول على أفضل خدمات العناية بالبشرة في الخبر، واستخدام زيت البرقوق للبشرة في صالون ديم، اتصلي بنا الآن على الرقم الظاهر أسفل الشاشة.

عن الكاتب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top