فوائد زيت الصويا للبشرة.. الدليل الشامل

فوائد زيت الصويا للبشرة.. الدليل الشامل

زيت الصويا للبشرة من زيوت الوجه التي تم تجنبها في العناية بالبشرة والجمال في بدايات الفترات المبكرة، أصبح الآن منتجًا ضروريًا يجب أن يكون على رف المستحضرات لديكِ.

هناك دائمًا زيت لأي نوع من أنواع مشاكل البشرة، موازنة الزيت وترطيب البشرة ومعالجة الخطوط الدقيقة والتجاعيد وتحسين ندبات حب الشباب وفرط التصبغ، هناك زيت لمعالجة كل هذا، اليوم، سنتعرف على زيت الصويا للبشرة.

زيت الصويا للبشرة ليس معروفًا مثل زيت الارغان للبشرة، ولا يدل على شيء فاخر مثل زيت الورد، ولكن يمكن أن يكون مفيدًا لأنواع معينة من البشرة (خاصة البشرة الجافة).

 

زيت الصويا للبشرة

زيت الصويا للبشرة

أحد أكثر الزيوت معالجة وبيعًا في العالم بعد زيت النخيل، ويمكن العثور على هذا المكون في المرطبات الغنية المعززة للحواجز للبشرة الجافة أو الحساسة، دعونا نتعمق حول ماهيته.

الفوائد الرئيسية لزيت الصويا للبشرة هو أنه يحسن الاحتفاظ بالرطوبة، ويقوي حاجز الرطوبة، ومضاد للالتهابات، بشكل عام، يعتبر زيت الصويا رائعًا للبشرة الجافة والحساسة، ولا ينصح باستخدامه للبشرة الدهنية، ويمكنكِ استخدام زيت الصويا للبشرة أو المنتجات التي تحتوي عليه مرتين في اليوم.

قد يهمك أيضًا: أفضل صالون نسائي بالخبر لصبغ الشعر وعمل صبغات.

 

ما هو زيت فول الصويا؟

زيت فول الصويا هو زيت نباتي يتم استخراجه من فول الصويا المسحوق مما ينتج الزيت، وهو موجود عادتًا في المرطبات وأقنعة الوجه المرطبة، يحتوي زيت الصويا للبشرة على حمض اللينوليك الذي يساعد على تقوية حاجز ترطيب البشرة (يساعد على توفير الأحماض الدهنية الأساسية التي يمكن أن تساعد في الحفاظ على حاجز الجلد وتقليل فقدان الماء والمساعدة في ترطيب البشرة) وفيتامين E الذي يوفر الحماية المضادة للأكسدة والبيئية للبشرة.

 

فوائد زيت الصويا للبشرة

إليكِ أهم فوائد زيت الصويا للبشرة.

فوائد زيت الصويا للبشرة

يحسن احتباس الرطوبة

وجدت دراسة صغيرة أن زيت الصويا المطبق على الجلد اخترق طبقاته العليا ووفر انسدادًا، لذلك كان هناك فقدان أقل للماء واحتباس أفضل للرطوبة، ومن المثير للاهتمام أنه تم مقارنته بالفازلين، مع ذلك، لا يزال يوفر المزيد من الانسداد، حمض اللينوليك، وهو حمض دهني أساسي موجود في زيت الصويا، يعمل أيضًا بمثابة لبنة بناء للسيراميد، حيث يقوي حاجز الجلد للمساعدة في الحفاظ على الرطوبة في الداخل ومسببات التهيج.

 

يوفر حماية مضادة للأكسدة

زيت الصويا للبشرة غني بفيتامين E والأحماض الدهنية الأساسية والليسيثين والجينيستين، وجميع مضادات الأكسدة التي تعمل على حماية خلايا الجلد من الملوثات والسموم ومساعدتها على إصلاح نفسها.

 

يساعد في الحماية ضد التهاب الجلد الخفيف

أظهرت دراسة أخرى أن زيت الصويا للبشرة يساعد في الحماية من التهاب الجلد الخفيف، من المحتمل أن يقلل الالتهاب عن طريق احتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، مما يساعد على الحد من الجذور المعروف أنها تضر بالحمض النووي وتسبب أضرارًا من أشعة الشمس، هذا بالطبع لا ينفي الحاجة إلى عامل حماية مناسب من الشمس، ولكن من المفيد دائمًا أن يكون لديك دفاعات متعددة ضد الشمس.

في الواقع، الزيوت بشكل عام تخلق انعكاسًا ويمكنها في الواقع تكثيف الشمس، لذلك استخدمي دائمًا واقيًا من الشمس، حتى مع زيوت الوجه.

 

مضاد للالتهابات

ليس فقط مضادًا للأكسدة، فيتامين هـ هو أيضًا مضاد للالتهابات يعمل على تهدئة البشرة وتقليل التهيج.

 

مثالي للبشرة الجافة والبشرة المختلطة

يمكن أن يفيد زيت فول الصويا الجلد الجاف والجلد المختلط، ويمكن أن يكون مفيدًا أيضًا في شفاء الجلد بعد العلاج، وهو رائع بشكل خاص للبشرة الجافة والحساسة.

 

يقوي حاجز الرطوبة

تساعد الزيوت على جعل البشرة ناعمة ومرنة، نظرًا لامتصاصها سريعًا، فإنها تساعد على تقوية حاجز البشرة، مما يجعلها أقوى وأقل ضعفًا، لقد رأينا عملاء أكثر من أي وقت مضى يأتون إلينا بحاجز رطوبة تالف، هذا يرجع في الغالب إلى وصول المنتجات التي يمكن أن تعرض الحاجز للخطر، الرتينويدات التي تُصرف بوصفة طبية والإفراط في التقشير مسببان للغاية.

 

يحاكي الدهون الطبيعية  في البشرة

زيت الصويا للبشرة يحاكي الدهون الطبيعية الموجودة في الجلد ، والتي تكون مثالية في حماية وإصلاح حاجز ترطيب البشرة.

قد يهمك أيضًا: كيفية اختيار الشامبو المناسب لشعرك.

 

الآثار الجانبية لزيت فول الصويا

لا ينصح باستخدام زيت فول الصويا للبشرة الدهنية لأنه يحتوي على نسبة عالية من الزؤان، نظرًا لخصائصه المسدودة، يمكن لزيت الصويا للبشرة أن يسد المسام، في الواقع، يمكن أيضًا ربط فيتامين (هـ) بتركيزات عالية، وهو زيت فول الصويا الغني به.

ومع ذلك، فإن استخدام زيت الصويا داخل التركيبة يمكن أن يساعد أيضًا في منع أي من عوامل انسداد المسام المحتملة، حيث قد يكون بتركيز أقل أو مقترنًا بمكونات أخرى تساعد في موازنة ذلك.

 

كيفية استخدام زيت الصويا للبشرة

غالبًا ما يوجد زيت الصويا للبشرة في منتجات الترطيب، مثل المرطبات، هذا يرجع أساسًا إلى أنك عند صياغة مرطب، لا تحصل فقط على فائدة استخدام زيت الصويا للبشرة، ولكنكِ تحصلين أيضًا على مكونات ومرطبات أخرى يمكن أن تستفيد منها جميع أنواع البشرة.

ومع ذلك، بالنسبة للبشرة الجافة، يمكن استخدامه أيضًا كعامل مانع للتسرب، حيث يعمل على المساعدة في حصر الفوائد المتبقية للعناية بالبشرة، والتي يشار اليها بالطبقة العلوية، وهو تشبيه مثالي، نوصي باستخدام زيت مثل هذا باعتباره الخطوة الأخيرة في روتينك بحيث يكون الجزيء الأكبر في المقدمة، وتوضح أن أي شيء به جزيء أصغر قد يواجه صعوبة في اختراق جزيء أكبر.

 

أفضل منتجات بزيت الصويا

أفضل منتجات بزيت الصويا

Phytolipid Comfort

صُنع كريم Phytolipid Comfort المدعم بزيت فول الصويا للمساعدة في مكافحة مشاكل الجلد من تقشر  وحروق الشمس إلى الوردية إلى الضغوطات البيئية، مما يترك البشرة هادئة ورطبة.

 

Votary Intense Overnight Cream

هذا الكريم الليلي الجميل يدور حول إضفاء شرنقة على الجلد بمكونات مريحة بينما تحصل على نوم جمالي، بالإضافة إلى زيت فول الصويا الغني بمضادات الأكسدة وحمض الهيالورونيك المرطب، فإنه يحتوي على مكونات نباتية مثل ثمر الورد وبذور الطماطم والمشمش وزيوت الشيا.

 

قناع ليلي Trilogy Age-Proof

بفضل خصائصه المرطبة بعمق، يعتبر زيت الصويا للبشرة مناسبًا تمامًا للعلاجات الليلية، مثل قناع استعادة الدهون الذي يحتوي أيضًا على فيتامين C والجليكابلند، وهو مركب خاص مصنوع من زيوت بذور الشيا والتوت والفراولة.

 

Innisfree

تم تركيب هذا السائل المهدئ والمرطب للغاية مع كل من مستخلص فول الصويا المخمر وزيت الصويا المخمر، وكلاهما يساعد على تقوية حاجز الرطوبة ومنع فقدان الرطوبة.

كريم Sulwhasoo الأساسي لشد البشرة

يدور هذا الكريم المرطب بشكل لا يصدق حول تغذية حاجز الرطوبة وتهدئة بشرتك، تمت صياغته أيضًا بمزيج غني من المستخلصات العشبية الكورية وخلاصة فول الصويا المائي وهو علاج مثالي لمن يعانون من بشرة جافة.

قد يهمك أيضًا: علامات تلف الشعر.. كيف تعرفين شعرك تالف؟.

 

الأسئلة الشائعة

هل زيت الصويا للبشرة آمن للاستخدام؟

نعم، زيت الصويا للبشرة آمن للاستخدام على الجلد وقد تم اعتماده بأنه غير سام من قبل العديد من المنظمات العالمية.

 

هل زيت الصويا للبشرة يسبب حب الشباب؟

يمكن لزيت فول الصويا بمفرده أن يسد المسام، وذلك بفضل تصنيفه العالي على مقياس كوميدوغينيك، ومع ذلك، قد يكون له تأثير أقل في تركيبات منتجات العناية بالبشرة.

 

هل فول الصويا ضار لاستخدامه في العناية بالبشرة؟

في حين أن فول الصويا قد يكون له سمعة سيئة في عالم العافية والنظام الغذائي، فإن فول الصويا آمن للاستخدام موضعياً ولا يحتوي على أي مكونات ضارة يمكن امتصاصها في الجلد.

 

إذا كنتِ تبحثين عن أفضل صالون نسائي بالخبر يقدم العديد من خدمات العناية بالبشرة، مثل اقنعة الزيت ومنتجات أقنعة الوجه العالمية وغيرها من الخدمات.

اتصلي بنا الآن.

عن الكاتب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top