علاج فروة الرأس الجافة. 11 علاج طبيعي يمكن تجربته في المنزل

11 علاج فروة الرأس الجافة يمكن تجربته في المنزل

هناك 11 طريقة لعلاج فروة الرأس الجافة، يمكن أن تكون فروة الرأس الجافة مزعجة وغير مريحة، لكن لحسن الحظ، هناك العشرات من الطرق للتعامل مع فروة الرأس الجافة والحكة في المنزل، تحدثنا إلى أخصائيو الأمراض الجلدية، بالإضافة إلى أخصائية الشعر امل العماري للحصول على السبق الصحفي على حفنة من العلاجات المنزلية لفروة الرأس الجافة، باستخدام المكونات التي يمكنك العثور عليها في مطبخك.

علاج فروة الرأس الجافة

علاج فروة الرأس الجافة

إليكِ 11 طريقة مختلفة لعلاج فروة الرأس الجافة..

قد يهمك أيضًا: زيت بذور العنب.. كل ما تريد معرفته عنه.

1.

زيت شجرة الشاي

يوجد زيت شجرة الشاي في العديد من أنواع الشامبو المعدة مسبقًا لعلاج قشرة الرأس وفروة الرأس الجافة، نظرًا لخصائصه القوية المطهرة والمضادة للفطريات، لصنع قناع سهل خاص بكِ، اخلطي بضع قطرات من زيت شجرة الشاي مع زيت جوز الهند أو زيت الجوجوبا أو زيت الزيتون، ودلكي فروة رأسك به واتركيه لمدة 10 دقائق على الأقل قبل شطفه.

بعد غسل القناع، اتركي الشعر يجف بشكل طبيعي قبل تشغيل أي أدوات تسخين، اتركي الشعر يجف في الهواء بنسبة 80 في المائة على الأقل قبل التجفيف بالمجفف، أو ارتديه بشكل طبيعي من حين لآخر، التجفيف بالمجفف في كثير من الأحيان يمكن أن يؤدي إلى تفاقم جفاف فروة الرأس.

2.

زيت الخروع

إليكِ عنصر آخر مضاد للبكتيريا ومضاد للالتهابات مليء بفيتامين E والأحماض الدهنية، وكلها قد تعمل على تخفيف فروة الرأس الجافة والحكة، اخلطي مقدارًا من زيت الخروع مع جزأين من جل الصبار وبضع قطرات من زيت شجرة الشاي، ضعيه على رأسك لعلاج فروة الرأس الجافة واشطفيه بعد 30 دقيقة، كرري هذا حتى أربع مرات في الأسبوع.

3.

الصبار

الصبار بمفرده قد يهدئ وفي حد ذاته يعتبر علاج فروة الرأس الجافة، وذلك بفضل فوائده المرطبة والمضادة للالتهابات، لكن كن على علم بأن بعض منتجات الألوة فيرا قد تحتوي على إضافات قد تضر الشعر بالفعل بعبارة أخرى، ابحث عن الصنف النقي بدلاً من المنتج الذي يدرج فقط الألوة كمكون.

ضعي الصبار مباشرة على فروة رأسك واتركيه لمدة 10 دقائق قبل غسل الشعر بالشامبو، هذا التطبيق رائع بشكل خاص لمن لديهم بشرة شديدة الحساسية.

4.

خل التفاح

خل حمض التفاح

خل التفاح مضاد للميكروبات، لذلك قد يساعد في تخفيف البكتيريا المسببة للحكة، يُزعم أيضًا أنه مقشر ويمكن أن يساعد في إزالة البقايا من منتجات الشعر والتي يمكن أن تساهم أيضًا في جفاف فروة الرأس، منتجات التصفيف، بما في ذلك الشامبو الذي يحتوي على الكبريتات، والمواد الهلامية التي تحتوي على الكحول، والموس ومثبتات الشعر، وطبقات الشامبو الجاف الماص للزيوت يمكن أن تجفف جلد فروة الرأس.

لجني الفوائد الكاملة لعلاج فروة الرأس الجافة، اخلطي مقدارًا من خل التفاح مع مقدارين من الماء، وضعيه مباشرة على فروة الرأس، اشطفيه بعد خمس دقائق بالشامبو والبلسم كالمعتاد.

5.

زيت الجوجوبا

زيت الجوجوبا مرطب بشكل لا يصدق لفروة الرأس ومغذي للبشرة والشعر، وغالبًا ما يستخدم لعلاج حالات مثل حب الشباب والصدفية، والأفضل من ذلك، أنه لا يلزم تخفيفه قبل استخدامه، فقط قم بتدليك الزيت في فروة رأسك واتركه لمدة 10-20 دقيقة قبل غسل الشعر بالشامبو.

جربي إضافة بضع قطرات من زيت الجوجوبا إلى الشامبو الخاص بك لتخفيف الجفاف والحكة.

قد يهمك أيضًا: زيت الجوجوبا للشعر: فوائده وكيفية استخدامه.

6.

بندق الساحرة

بندق الساحرة دواء قابض مضاد للالتهابات ومضاد للحكة ومتوافق مع البشرة الحساسة، كما أنه يعمل العجائب على فروة الرأس الجافة والمتهيجة، فهو أفضل لعلاج فروة الرأس الجافة، في دراسة أجريت عام 2014، لاحظ أولئك الذين استخدموا الشامبو الذي يحتوي على البندق لمدة ستة أشهر انخفاضًا في متلازمة فروة الرأس الحمراء.

وهي حالة طبية غالبًا ما تتميز بالحكة وتترك فروة الرأس الجافة، بندق الساحرة يمكن استخدامه بمفرده لإزالة تراكم أو تنظيف فروة الرأس قبل الشامبو، يمكن أيضًا رشه على فروة الرأس بزجاجة رذاذ بعد شطف البلسم، بدلاً من ذلك، يمكنكِ مزج جزء من بندق الساحرة مع جزأين من زيت الزيتون أو جوز الهند أو زيت الجوجوبا لعمل قناع سهل رائع.

7.

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند مضاد للفطريات ومضاد للبكتيريا ومرطب للغاية قد يكون مفيدًا للغاية لقشرة الرأس وعلاج فروة الرأس الجافة، نوصي بتجربة بلسم يترك على الشعر متبوعًا بكريم مرطب أو زيت، زيت جوز الهند الذي ثبت أنه يقلل من فقدان الماء والبروتين، ببساطة، ضع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند على فروة رأسك الجافة قبل القفز في الحمام ومشط الأطراف، اتركيه لمدة 10 دقائق على الأقل ثم اغسليه بالشامبو والبلسم كالمعتاد.

8.

الافوكادو و العسل

إن تطبيق قناع مرطب لفروة الرأس والشعر مرة واحدة في الأسبوع سوف يرطب ويحمي حاجز جلد فروة الرأس، وتوصي باستخدام ماسك متوازن ومرطب بشكل مكثف أو صنع قناع خاص بك باستخدام الأفوكادو والعسل والموز المهروس، ضعيه على فروة رأسك، وغطيه بقبعة الاستحمام، واتركيه لمدة تصل إلى 30 دقيقة قبل الشطف، الأفوكادو غني بالأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة والمتعددة غير المشبعة، بالإضافة إلى فيتامينات أ وب .

9.

مرطب عميق

مرطب عميق

من المهم ملاحظة أن مرطبات الشعر العميقة هي رهان قوي لعلاج فروة الرأس الجافة، فروة الرأس الجافة ناتجة عن استنفاد الزيوت الطبيعية والرطوبة من الغسل كثيرًا أو استخدام المنتجات القاسية، أحد الأمثلة على ذلك هو لوريل الصوديوم أو كبريتات لوريث التي توجد في بعض أنواع الشامبو ويمكن أن تكون شديدة الجفاف، في حالة جفاف فروة الرأس، ينبغي التقليل من تكرار غسل الشعر واستخدام بلسم عميق وترطيب الشعر بعد غسله.

للحصول على علاج ترطيب عميق بنفسك، جربي مزيجًا من صفار البيض وزيت الزيتون، زيت الزيتون غني بالدهون الصحية التي قد تعمل على تغذية الشعر وفروة الرأس، نوصي بفرك بلسم الشعر في فروة رأسك من أجل ترطيبها، واختيار تركيبات مرطبة تحتوي على نسبة أقل من الكحول والكبريتات، بعد ذلك، تأكدي من شطف شعرك جيدًا.

قد يهمك أيضًا: كيفية استخدام زيت البرقوق للبشرة.

10.

مصل فروة الرأس

لا يتطلب مصل فروة الرأس العضوي هذا مزجه بالكامل، فقط ضعي بضع قطرات على فروة رأسك وانطلقي، يمكن استخدام العلاج المشبع بالبيوتين الغني بالمغذيات يوميًا أو مرة واحدة في الأسبوع، أو كعلاج عميق مكثف.

11.

صودا الخبز وزيت الزيتون

قد يبدو الأمر غريبًا، لكن صودا الخبز وزيت الزيتون مزيج رائع لفروة الرأس الجافة، جربي خلط أجزاء متساوية من كل منهما، ثم دلكيها في فروة الرأس واتركيها لمدة خمس دقائق على الأقل، اشطفي واغسلي العلاج وستتركين خيوطًا حريرية ونظيفة.

بهذا نكون قد قدمنا لكم 11 وصفة لعلاج فروة الرأس الجافة، وبهذا أيضًا نصل إلى نهاية مقالتنا.

للحصول على أفضل النصائح وخدمات العناية بالشعر والبشرة، توجهي إلى صالون ديم بالخبر، حيث نخبة من أفضل خبراء التجميل والعناية بالشعر وصبغ الشعر والعناية بالبشرة.

اتصلي بنا الآن عبر الرقم الظاهر اسفل الشاشة.

عن الكاتب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top