هل شامبو الكافيين للنساء يساعد بالفعل في نمو الشعر؟

هل شامبو الكافيين للنساء يساعد بالفعل في نمو الشعر؟

شامبو الكافيين للنساء يعمل على نمو الشعر، فوائد الكافيين للعناية بالبشرة معروفة على نطاق واسع، فهي تساعد على تنقية البشرة وإضاءتها وتقليل التجاعيد، ومع ذلك، فإن المكون المضاد للالتهابات يقدم أيضًا مجموعة من فوائد العناية بالشعر، الشامبو المشبع بالكافيين، على وجه الخصوص، آخذ في الارتفاع ويزعم أنه يساعد في تحفيز نمو الشعر، لكن هل يعمل على ذلك بالفعل؟

للتحقيق بشكل كامل في ادعاءات نمو الشعر التي يعمل عليها شامبو الكافيين للنساء، لجأنا إلى الخبراء في الشعر، استمري في القراءة للتعرف على فوائد شامبو الكافيين للنساء.

شامبو الكافيين للنساء

مادة الكافيين منبه طبيعي، يعزز الدورة الدموية في فروة الرأس، ويزيد الأكسجين والتغذية لبصيلات الشعر، وقد يساعد في تحفيز نمو الشعر الجديد، بشكل عام، أي سيدة تعاني من نمو شعر بطيء أو عنيد أو تعاني من فقدان كثافته أو تقصفه يمكنها استخدام شامبو الكافيين، وهو آمن للاستخدام اليومي، ويعمل بشكل جيد مع النياسين وحمض الساليسيليك والجلسرين، يجب أن لا تستخدميه مع فروة الرأس الحساسة، لأنه من المحتمل أن يسبب تهيج لفروة الرأس.

قد يهمك أيضًا: علاج فروة الرأس الجافة.. 11 علاج طبيعي يمكن تجربته في المنزل.

 

فوائد شامبو الكافيين للنساء

الكافيين هو منبه طبيعي للجهاز العصبي المركزي يتم الحصول عليه بشكل شائع من حبوب البن ولكن يمكن العثور عليه أيضًا في أنواع معينة من الشاي وحبوب الكاكاو، أظهرت الأبحاث أنه عند استخدامه موضعيًا، يمكن لشامبو الكافيين أن يتخلل الجلد ويصل إلى بصلة الشعر، مما يسمح له بالتأثير على صحة الشعر وفروة الرأس.

على سبيل المثال، في إحدى الدراسات، أدى تطبيق شامبو الكافيين إلى تغلغل الكافيين في كل من جلد فروة الرأس وبصيلات الشعر بعد دقيقتين فقط، ترتبط معظم الدراسات التي تنطوي على منتجات الكافيين على فروة الرأس بنمو الشعر، ولكن وجد معظمها أيضًا العديد من الفوائد الإضافية.

 

خصائص توسع الأوعية

إن الشامبو الذي يوفر الامتصاص الموضعي للكافيين يوفر خصائص توسع الأوعية أو فتح الأوعية الدموية لفروة الرأس، ومع ذلك، نحذر من أن تركيز الكافيين يجب أن يكون منخفضًا بما يكفي ليكون بمثابة موسع للأوعية، مما يحافظ على التدفق مفتوحًا حتى لا يحفز التأثير المعاكس، وهو تأثير مضيق الأوعية، أو يحد من تدفق الدم، إن تدليك فروة الرأس بالشامبو أو العلاج بالكافيين يساعد على زيادة تدفق الدم.

 

يزيد الأكسجين وتغذية بصيلات الشعر

شامبو الكافيين للنساء يجلب الأكسجين والتغذية إلى البصيلات حيث ينمو بصلة الشعر بروتين الكيراتين، نظرًا لأنه يتخلل فروة الرأس، فإنه يساعد على تعزيز الدورة الدموية، مما يزيد من صحة فروة الرأس والبصيلة، الكافيين يشبه التمرين لفروة الرأس ولشعرنا.

 

قد يساعد في تعزيز نمو الشعر الجديد

اقترحت العديد من الدراسات أن شامبو الكافيين للنساء قد يساعد في تعزيز نمو الشعر، نظرًا لأنه يحفز جذع الشعر، فإنه يساعد على دعم بروتين الكيراتين الصحي والخلايا الظهارية التي تحفز طور التنامي لنمو الشعر، وجدت إحدى الدراسات أن السوائل الموضعية التي تحتوي على الكافيين لا ينبغي اعتبارها أدنى من محلول مينوكسيديل 5% (المكون النشط في روجين) لدى الرجال المصابين بالثعلبة الأندروجينية.

تشير دراسة أخرى إلى أن هذا يرجع إلى قدرة الكافيين على مواجهة DHT، وهو منتج ثانوي لهرمون التستوستيرون يعتقد أنه يساهم في تساقط الشعر.

قد يهمك أيضًا: زيت بذور العنب.. كل ما تريد معرفته عنه.

 

يساعد في التعافي من أضرار الأشعة فوق البنفسجية

تتعرض فروة الرأس والشعر لضرر كبير من الأشعة فوق البنفسجية من الشمس، وجدت إحدى الدراسات أنه في حين تسبب الأشعة فوق البنفسجية في تلف بصيلات الشعر، فإن الكافيين الموضعي يمكن أن يساعد في تخفيف الآثار.

 

يعزز مظهر الشعر والصحة العامة

يستخدم الكافيين موضعياً من خلال الشامبو وتدليكه في الأدمة، ويساعد على تحفيز جذع الشعر، ينتج عن التحفيز جذر أكثر صحة ونشاطًا واستطالة يمكن أن ينمو منه شعر أقوى وأكثر كثافة، بشكل عام، الاستخدام المنتظم لشامبو الكافيين للنساء على بصيلات الشعر من خلال الشامبو أو البلسم أو العلاج يمكن أن يساعد في ظهور الشعر وكثافته ومرونته.

شامبو الكافيين للنساء وأنواع الشعر

شامبو الكافيين للنساء وأنواع الشعر

يعتبر شامبو الكافيين آمنًا لجميع أنواع الشعر وفقًا لخبرائنا. هذا لأنه يستهدف بشكل أساسي فروة الرأس وبصيلات الشعر تحت الجلد بدلاً من الشعر نفسه، بينما يمكن لأي شخص تقريبًا الاستفادة من تأثيرات شامبو الكافيين، إلا أن خصائصه المحفزة يمكن أن تعطل حاجز الجلد.

قد يرغب الأشخاص الذين يعانون من مشاكل فروة الرأس أو فروة الرأس الحساسة في تجنب استخدام الشامبو الذي يحتوي على الكافيين لأن لديه القدرة على تفاقم التهيج، كما هو الحال دائمًا، يجب إجراء اختبار رقعة صغيرة قبل استخدام أي منتجات جديدة لتقليل فرصة التعرض للتهيج.

قد يهمك أيضًا: زيت زهرة الربيع المسائية للبشرة: الفوائد وطريقة الاستخدام.

 

كيفية استخدام شامبو الكافيين للنساء

يتفق خبراؤنا على أن شامبو الكافيين آمن للاستخدام اليومي كجزء من روتين تنظيف الشعر المعتاد؛ ومع ذلك، يجب مراقبة فروة الرأس عن كثب بحثًا عن تهيج، نوصي بتدليك الشامبو بنشاط على جلد فروة الرأس عند وضع شامبو الكافيين للنساء.

يساعد تدليك المنطقة على اختراق الطبقة الدهنية الحاجزة للسماح للكافيين بالتغلغل والوصول إلى أرضية العمل، بعد تدليك الشامبو في فروة الرأس، فإن معظم أنواع الشامبو التي تحتوي على الكافيين لها فترة زمنية موصى بها لترك المنتج على فروة الرأس لضمان الامتصاص، تأكدي من الرجوع إلى الإرشادات وتجنبي تركه لفترة أطول، حيث نحذر من أن الكثير من الكافيين يمكن أن يكون له تأثيرات تضيق الأوعية.

من المهم أيضًا قراءة قائمة المكونات بالكامل، حيث أن العديد من أنواع الشامبو التي تحتوي على الكافيين تحتوي على مكونات أخرى لتعزيز نمو الشعر قد يكون لديك تاريخ من التهيج.

 

الأسئلة الشائعة

تظهر أنواع الشامبو التي تحتوي على الكافيين في كل مكان لسبب ما، فهي توفر الكثير من فوائد الشعر المثبتة، يعتبر الكافيين مكونًا آمنًا لجميع أنواع الشعر ويمكن أن يساعد في تعزيز نمو الشعر، ويحافظ على صحة فروة رأسك وبصيلات الشعر، ويخفف من آثار أضرار الأشعة فوق البنفسجية، إذا كنتِ تبحثين عن تحسين روتين الغسيل اليومي وتحفيز نمو الشعر، فأضف الشامبو الذي يحتوي على الكافيين إلى روتينك.

 

هل شامبو الكافيين يزيد من نمو الشعر؟

هل شامبو الكافيين يزيد من نمو الشعر؟

أشارت العديد من الدراسات إلى أن الكافيين قد يساعد في تحفيز نمو الشعر، إلا أن خبرائنا يحذرون من أن هناك حاجة إلى مزيد من البحث وأنه لا يوجد جزيء معجزة ينمو الشعر بشكل مستقل.

 

هل لشامبو الكافيين للنساء أي آثار جانبية؟

ليس لشامبو الكافيين نفس الآثار الجانبية المتوترة التي يمكن أن يسببها تناول الكافيين عن طريق الفم، ولكن هناك احتمالية لتهيج الجلد عند استخدام شامبو الكافيين.

قد يهمك أيضًا: أوميجا 3 للبشرة.. تعرفي على الفوائد.

 

هل يجب ترك شامبو الكافيين للنساء لفترات طويلة؟

أظهرت الأبحاث أن شامبو الكافيين للنساء يمكن أن يخترق الجلد في دقيقتين فقط، يوصي خبراؤنا بالرجوع إلى الإرشادات الخاصة بشامبو الكافيين الذي قررتِ استخدامه، حيث قد يختلف وقت التطبيق اعتمادًا على تركيز الكافيين في التركيبة.

وفي الختام، نوصيكِ بزيارة صالون ديم في الخبر للحصول على أفضل خدمات العناية بالشعر والبشرة، اتصلي بنا الآن للحصول على أكثر مما تتوقعين.

عن الكاتب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top