علاج تساقط الشعر موصى به بواسطة أطباء الجلدية

علاج تساقط الشعر موصى به بواسطة أطباء الجلدية

إليكِ أفضل منتجات علاج تساقط الشعر، وذلك وفقًا لتوصيات أطباء الجلدية، حيث يمكن أن يكون تساقط الشعر مرهقًا، خاصةً لأنه من الصعب معرفة متى تفقدين شعرك أكثر من المتوسط ​​أو الطبيعي، إن فقدان ما يصل إلى 100 خصلة في اليوم أمر قياسي، ولكن عندما تبدئين في ملاحظة تساقط الشعر بشكل كبير أثناء الاستحمام أو على وسادتك أو فرشاتك، فقد حان الوقت لزيارة طبيب الأمراض الجلدية للتقييم، يوصي أطباء الأمراض الجلدية بأن تكون علاجات نمو الشعر هي الحل بالنسبة لك.

 

علاج تساقط الشعر وأسباب تساقطه

علاج تساقط الشعر وأسباب تساقطه

السبب الأكثر شيوعًا لخفة الشعر وتساقطه هو الجينات، النمط الجيني للذكور أو الإناث “المعروف أيضًا باسم الذكورة” هو أمر شائع للغاية ويمكن أن يبدأ في الظهور في وقت مبكر من العشرينات، يمكن أن تتسبب الحالات الطبية والمشاكل الهرمونية وعملية الشيخوخة الطبيعية أيضًا في ترقق الشعر وتساقطه.

قد يهمك أيضًا: هل شامبو الكافيين للنساء يساعد بالفعل في نمو الشعر؟.

جربي علاج PRP

علاج تساقط الشعر PRP “البلازما الغنية بالصفائح الدموية” تحصد قوة جسمك للمساعدة في نمو ودعم صحة الشعر، أثناء العملية، يتم سحب الدم وحقن PRP من الدم في منطقة فروة الرأس التي تعاني من تساقط الشعر أو ترققه، يلاحظ أن PRP تقوم بالعديد من الأشياء لتحسين تساقط الشعر، أولاً، يحتوي على عوامل النمو التي توفر الدعم للشعر الموجود بالفعل وبصيلات الشعر الخاملة وتحفزها على النمو، كما أنه يحتوي على عوامل نمو الأوعية الدموية، وهي تزيد من الدورة الدموية في فروة الرأس وتمنح الشعر المزيد من التغذية والأكسجين اللازم للنمو.

نظرًا لاحتواء البلازما الغنية بالصفائح الدموية على مجموعة من عوامل النمو والبروتينات التي تسرع إصلاح الأنسجة، فإن الأطباء غالبًا ما يستخدمون علاج تساقط الشعر هذا عندما يكون تساقط الشعر نتيجة لثعلبة أندروجينية “الصلع النمطي”، مما يؤدي إلى تقلص بصيلات الشعر، يمكن استخدام PRP كعلاج قائم بذاته أو يمكن دمجه مع علاجات تساقط الشعر الأخرى للمساعدة في تكوين شعر دائم وصحي، على سبيل المثال، يمكن استخدام المينوكسيديل لتكملة علاجات الشعر بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية ويمكن استخدامه على المدى الطويل للحفاظ على النتائج التي تحققت من البلازما

علاج مينوكسيديل

ربما يكون أشهر علاج لتساقط الشعر ، روجين ناجح في علاج تساقط الشعر وتعزيز نمو الشعر الجديد، روجين هو محلول موضعي أو رغوة تمنع نوع هرمون التستوستيرون الذي يسبب تصغير الشعر، العملية التي تسبب تساقط الشعر الذكوري، يوصي به للنساء مرة واحدة فقط يوميًا، المكون النشط مينوكسيديل، هو علاج موضعي معتمد من قبل إدارة الأغذية والعقاقير (FDA) لتساقط الشعر عند الذكور والإناث، أنه متوفر بدون وصفة طبية ولا يتطلب وصفة طبية، المينوكسيديل يأتي كحل وقاعدة رغوية، والتي يجب وضعها على فروة الرأس في وقت النوم.

المينوكسيديل فعال في علاج أنواع معينة من الثعلبة، حيث وجدت الأبحاث أن المينوكسيديل يمنع تحويل هرمون التستوستيرون إلى ديهدروتستوستيرون (DHT)، تم ربط 1 DHT بشكل صريح بتساقط الشعر في دراسات متعددة، مما يجعل تكوينه أمرًا بالغ الأهمية لمنع تساقط الشعر وتوليد نمو جديد للشعر.

قد يهمك أيضًا: علاج فروة الرأس الجافة.. 11 علاج طبيعي يمكن تجربته في المنزل.

 

حقن فيتامين ب المركب

علاج تساقط الشعر بحقن فيتامين ب المركب يمكن أن تساعد في تعزيز صحة الشعر، ويلاحظ أن الكثيرين لا يستطيعون امتصاص فيتامين ب من نظامهم الغذائي، لذا فإن حقن فيتامين ب المركب قد تكون أفضل طريقة للحصول على هذا الفيتامين، لا يزال بإمكان بعض المرضى الذين لديهم مستويات طبيعية من فيتامين ب الاستفادة من هذه الحقن عندما يتعلق الأمر بعلاج تساقط الشعر ودعمه.

مكملات الفيتامينات

المكملات الغذائية

تشير التجارب إلى أن بعض المكملات والفيتامينات (فيتامينات D و E)، بالإضافة إلى الكولاجين الغني بالبروتين والمركبات النباتية، يمكن أن تكون فعالة في تعزيز نمو وعلاج تساقط الشعر، مكملات الفيتامينات Viviscal و Nutrafol أثبتت أيضًا أنها تدعم صحة الإنسان، ويمكن أن تساعد مكملات البيوتين والزنك والنحاس على تحسين جودة الشعر ونموه وعلاج تساقط الشعر.

التطهير المناسب لفروة الرأس

من المهم الحفاظ على نظافة شعرك لتشجيع النمو الصحي، غالبًا ما يكون غسل الشعر بالشامبو مهمًا للغاية، فتطهير بصيلات الشعر وإبقائها خالية من الزيوت وتراكم منتجات الشعر والجذور الحرة سيساعد في خلق بيئة صحية لفروة الرأس لينمو الشعر بشكل صحي.

 

تدليك فروة الرأس

يعتبر تدليك فروة الرأس طريقة أخرى لتشجيع نمو الشعر، حيث يساعد على زيادة تدفق الدم والدورة الدموية إلى البصيلات مما يجعلها أقوى يوعمل على تثبيط خفة الشعر، يمكنك استخدام مدلك فروة الرأس أو أصابعك ببساطة، والقيام بواجب مزدوج عن طريق أخذ وقت إضافي لتدليك فروة رأسك أثناء غسل الشعر بالشامبو.

قد يهمك أيضًا: زيت زهرة الربيع المسائية للبشرة: الفوائد وطريقة الاستخدام.

 

نظام غذائي متوازن

قد يؤدي عدم الحصول على العناصر الغذائية التي تحتاجين إليها لعلاج تساقط الشعر، سوء التغذية يمكن أن يسبب سوء الامتصاص وكذلك التهاب في الجسم، مما قد يعطل دورة نمو الشعر، الالتهاب لا يسمح للخلايا بالتعافي بشكل كامل مما يؤدي إلى إضعاف الخلايا، وعندما لا تحدث هذه العملية الإصلاحية، يسبب تلف الخلايا مما يؤدي إلى تساقط الشعر.

يمكن أن يساعد نظام غذائي صحي في علاج تساقط الشعر، نكتشف المزيد حول أهمية الأمعاء الصحية وكيف تؤثر على نمو الشعر، الأطعمة الغنية بالبروتينات والدهون الصحية هي مفتاح النظام الغذائي الجيد، الابتعاد عن الأطعمة المصنعة وتلك التي تحتوي على نسبة عالية من السكر، غالبًا ما نوصي بإضافة البيض الغني بالبيوتين الذي يشجع نمو الشعر، والأفوكادو والمكسرات، وهي خيارات سهلة ومريحة للحصول على دهون صحية.

 

أسلوب حياة منخفض الإجهاد

استرخاء

ضعي في اعتبارك أن التوتر يمكن أن يكون أيضًا عاملاً رئيسيًا في تساقط الشعر، يمكن أن يكون العمل على إنشاء نمط حياة منخفض التوتر أداة قوية في تعزيز نمو الشعر، مارسي التأمل أو تمتعي بحمام مريح، مستويات الترطيب لها تأثير كبير على الصحة العامة والعافية، اشربي الكثير من الماء.

 

الأسئلة الشائعة

ما الذي يسبب تساقط الشعر؟

يمكن أن يكون تساقط الشعر نتيجة وراثة أو جزء طبيعي من الشيخوخة، بعض الأسباب الأخرى لتساقط الشعر التي لا نفكر فيها كثيرًا هي نقص الفيتامينات، والأدوية الجديدة، والعمليات الجراحية الحديثة، والإجهاد، وفقدان الوزن، والتغيرات الهرمونية، تساقط الشعر الكربي هو ثاني أكثر أنواع تساقط الشعر شيوعًا التي نراها في العيادات الطبية، وعادةً ما يكون مرتبطًا بحدث مرهق أو الحمل أو المرض، لحسن الحظ، هذا النوع من تساقط الشعر عادة ما يكون مؤقتًا، كما يقول، لكنه يمكن أن يكشف عن مشكلة تساقط الشعر المزمنة.

قد يهمك أيضًا: أفضل صالون نسائي بالخبر لصبغ الشعر وعمل صبغات.

 

متى يجب استشارة الطبيب بخصوص تساقط شعري؟

إذا بدأتِ في ملاحظة تساقط الشعر أو ترققه، يجب استشارة الطبيب على الفور، من المهم جدًا أن يقوم طبيب أمراض جلدية معتمد بفحصك وتشخيص سبب تساقط الشعر، إن الحصول على علاج تساقط الشعر سريعًا سيقلل من التأثير الكلي لتساقط شعرك ويمنحك فرصة أفضل لنمو شعرك مرة أخرى.

 

ما مقدار تساقط الشعر الذي يمثل الكثير؟

معظم تساقط الشعر ناتج عن دورة الشعر العادية، وفقدان ما بين 50 إلى 100 شعرة في اليوم ليس مدعاة للقلق، ومع ذلك، أي شيء أكثر من ذلك، يجب عليكِ استشارة الطبيب.

 

للحصول على شعر صحي لامع، ولمعالجة الشعر والحصول على علاج تساقط الشعر في الخبر، اتصلي بنا الآن في صالون ديم بالخبر، لدينا أفضل خبراء صبغ الشعر، ومعالجة البشرة، والكثير لاكتشافه عند زيارتنا.

عن الكاتب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top