العناية بالشعر البني.. 8 نصائح ستعيد رونقه

العناية بالشعر البني.. 8 نصائح ستعيد رونقه

في العناية بالشعر البني هناك عدد قليل من النساء يولدن مع شعر أشقر، في حين أن عدد أقل من ذلك يولدن مع شعر أحمر، اللون الأحمر الطبيعي، بينما تولد غالبية النساء في درجات من الشعر البني، وعلى الرغم من أن صبغ خصلات الشعر السمراء قد تشعرك أحيانًا بالكآبة، إلا أن الشعر البني والعناية بالشعر البني ليست سوى لون يأتي في تدرجات طبيعية لا حصر لها، ويمكن لبعض التغييرات الطفيفة أن تبرز لمعان شعرك الطبيعي، إذا وجدتِ أن شعرك البني الطبيعي ممل أكثر من كونه جميلًا، فلديكِ الكثير من الخيارات التي لا تتضمن أن تصبح أشقرًا أو أحمر الشعر.

 

نصائح العناية بالشعر البني

نصائح العناية بالشعر البني

على سبيل المثال، يمكنكِ العناية بالشعر البني وتعميق لون الشعر البني وتحويله إلى لون قهوة غني، لديكِ أيضًا خيار إضافة اكتساح اللون حول وجهك، قد تختار خبيرة صبغ الشعر إضافة بُعد لشعرك عبر الهايلايت وفي الأضواء الخافتة، وإذا كنتِ مهتمة بمعرفة امل العماري، فلديكِ فرصة لزيارة صالون ديم بالهبر والحصول على اللون المثالي.

الاحتمالات لا حصر لها بالنسبة إلى امرأة سمراء، لمساعدتك في الحصول على لون شعر بني أو الحفاظ عليه أو تحديثه، لجأنا إلى امل العماري خبيرة الصبغ في الخبر.

استمري في التمرير للحصول على تقريرنا لأفضل 8 نصائح للعناية بالشعر البني.

قد يهمك أيضًا: علاج تساقط الشعر موصى به بواسطة أطباء الجلدية.

 

اجعلي الشوكولاتة نقطة مرجعية

من الاسبريسو الداكن إلى البني الفاتح، وما بينهما، لن تفتقرين أبدًا إلى خيارات لون الشعر البني، ولكن مع وجود العديد من الأشكال للاختيار من بينها، من أين تبدئين؟ تخبرنا امل العماري أن اختيار أفضل درجة من اللون البني له علاقة بكل ما تريدين من درجات اللون، غالبًا ما يستخدم لون الشوكولاتة كنقطة مرجعية، هل تفضلين الشوكولاتة الداكنة أم شوكولاتة الحليب؟ الشوكولاتة الداكنة هي لون بني رائع وشوكولاتة الحليب هي لون بني دافئ، وقد ساعد منح العملاء هذه الصورة المرئية بشكل كبير.

 

ضعي لون بشرتك في اعتبارك

إذا كنتِ تتساءلين لماذا تبدو ألوان شعر معينة تناسبك أكثر من غيرها، فقومي بإلقاء نظرة على التدرج الأساسي لبشرتك، على سبيل المثال، سيبدو الشعر البني الكستنائي بشكل مختلف على سيدة لديها تون دافئ، مقابل تدرج بشرة محايد، كلما زاد الدفء الذي يمكنكِ رؤيته في الجلد (النمش، والخدود الوردية، والشفاه)، كلما كانت درجات اللون الذهبي العسلية أكثر دفئًا.

تقول امل العماري: بصفتي صابغة محترفة، أعتقد اعتقادًا راسخًا أن تدرج من الدفء هو السبيل للذهاب إلى الجميع تقريبًا، شيء لا يعرفه الكثير من الناس هو أن التدرجات الدافئة (البرتقالية والحمراء) تعيش تحت الشعر البني، لذلك فهو مدمج في لوحة الألوان الخاصة بك، تميل درجات اللون الذهبي إلى جعل العيون تبدو أكثر إشراقًا، وتبدو البشرة أكثر شبابًا.

 

حسّني لون شعرك باستخدام الهايلايت

على عكس عملية الصبغ المنفردة في العناية بالشعر البني التي تهدف إلى تحقيق لون شامل، فإن الشعر المُظلل له أكثر من ظل واحد، يضيف هايلايت الشعر العمق والبعد والاهتمام إلى قاعدة سمراء، المفتاح ليست تغيير لوحة اللون البني إلى الأشقر ولكن لإضافة بعض الخصلات الملونة المرئية لجذب الانتباه إلى عمق وثراء قاعدة السمراء، تقول امل العماري: إضافة بعض الأبعاد تجعل اللون يبدو أكثر أناقة.

قد يهمك أيضًا: هل شامبو الكافيين للنساء يساعد بالفعل في نمو الشعر؟.

 

اذهبي إلى الصالون

لتحديد التوقعات وتجنب أي مشاكل في العناية بالشعر البني وتلوين الشعر في الصالون، ثقي في المرئيات، أحضري صورًا من لون الشعر الذي تريدينه، وبهذه الطريقة، فإن مصففي الشعر في صالون ديم بالخبر لديهم أمثلة ملموسة لما تبحثين عنه، بعد ذلك، يمكن تحديد أفضل درجة لشعرك بناءً على لون بشرتك، واللون الطبيعي لشعرك، وحتى قصة شعرك.

عندما تريدين تغييرًا جذريًا، نوصي غالبًا بقص شعرك قبل صبغه، يتيح ذلك لمتخصصي الصبغ تعديل اللون بحيث يكون مكملاً مثالياً لقصة شعرك.

 

جربي صبغ الشعر بنفسك

جربي صبغ الشعر بنفسك

بصفتك امرأة سمراء، يمكنك تجربة لون صبغ واحد، وإعطاء الضوء لنفسك، وحتى تلمسين الجذور بنفسك، ومع ذلك، فإن القاعدة الأساسية في العناية بالشعر البني وتلوين الشعر في المنزل هي ألا تفتحين أكثر من درجتين أكثر من الظل الطبيعي، تأتي الألوان بمستويات عالمية من 1-10، المستوى 1 هو الأسود والمستوى 10 هو الأشقر، الشعر البني يقع بين المستويات 3-7، لأننا نستخدم لون الشعر بدلاً من التفتيح أو التبييض، يمكن تلوين الشعر البني باللون الأحمر أو البني الفاتح أو البني الداكن أو الأسود مع لون الشعر.

لذلك إذا كنتِ تستخدمين ميزانية محدودة أو لا ترغبين في الذهاب إلى الصالون كل أربعة أسابيع لإجراء اللمسات الأخيرة، خاصة إذا كنتِ تحاولين التستر على الشعر الرمادي، فقد يكون اللون الموحد هو أفضل رهان لك، فقط ضعي في اعتبارك أنه مع صبغ الشعر بنفسك، من الأفضل إبقائه بسيطًا، يمكن أن يصبح وضع طبقات من اللون أو تجربة عملية مزدوجة أمرًا معقدًا، وبالتالي، من الأفضل تركه للمحترفين في صالون ديم.

 

كوني حذرة عند اختيار لون فاتح

يمكن أن يؤدي الانتقال من الدرجة الغامقة إلى درجة اللون الفاتح والأكثر إشراقًا إلى إثارة الدراما وإنشاء عامل رائع ومع ذلك، يجب المضي قدمًا بحذر، تذكري أنه بغض النظر عن أي شيء، فإن اللون البرتقالي والأحمر يعيشان تحت كل الشعر، لذلك عندما تقومين بالعناية بالشعر البني وتفتيح شعرك، ستسحب تلك الصبغات الأساسية إلى السطح، وهذا هو السبب في أن الكثير من الناس يقولون أسحب اللون الأحمر أو اللون النحاسي، هذا صحيح بشكل خاص عند الانتقال من لون طبيعي أغمق إلى امرأة سمراء، سترغبين في استخدام منتجات التون مثل اللمعان والبلسم الملون للحفاظ على دفء الشعر بما يكفي ليكون رائعًا، وليس باللون الأحمر البرتقالي بحيث يبدو نحاسيًا.

في العناية بالشعر البني، سيؤدي استخدام لون الشعر البني الفاتح على الشعر البني الداكن إلى الحصول على نتائج دافئة أو نحاسية، هذا عندما يختار الملونون إضافة الرمادي أو البنفسجي إلى الصيغة للمساعدة في التوازن أو إلغاء الدفء.

قد يهمك أيضًا: علاج فروة الرأس الجافة.. 11 علاج طبيعي يمكن تجربته في المنزل.

 

حافظي على صحة شعرك

حافظي على صحة شعرك

في العناية بالشعر البني، كلما كان شعرك أكثر صحة، كلما احتفظ بلونه لفترة أطول، لذلك، سواء كنتِ ذاهبة إلى الصالون أو تخططين لمهمة صبغ الشعر بنفسك، فأنتِ تريدين تحضير شعرك للون جديد، من خلال استخدام علاج الترطيب العميق قبل أربعة أو خمسة أيام من صبغ الشعر، سيكون شعرك أقل مسامية وجاهز لامتصاص الصبغة بشكل متساوٍ، بدلاً من ذلك، إذا كنتِ لا ترغبين في الاستثمار في أي منتج فاخر، ففكري في ترطيب شعرك بزيت جوز الهند البكر الممتاز.

 

جربي لمعان الشعر

هل سمعتِ عن لمعان شفتيك؟ فماذا عن لمعان شعرك؟ تقول امل العماري: إنه تراكب أكثر شفافية ولكنه ملون من اللمعان، لذلك نستخدم اللمعان إما لإضافة نغمات نريد أن نرى المزيد منها (مثل الأسمر العسلي) أو استخدام لمعان الرمادي لإلغاء النغمات التي نريد أن نراها أقل مثل استخدام لمعان بني رمادي للتخلص من الاحمرار، يعتبر اللمعان رائعًا لأنه سهل الاستخدام في المنزل، ولا يرفع سطح الشعر الذي يسبب الضرر، وتقوم بواجب مزدوج لتضفي اللمعان على شعرك.

إذا قررتِ العناية بالشعر البني والذهاب إلى صالون ديم، فسوف تقابلك خبيرة الشعر امل العماري لإعطائك أفضل الاقتراحات حول لون شعرك المفضل. اتصلي بنا الان في صالون ديم عبر الرقم الظاهر اسفل الشاشة.

عن الكاتب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top