كيفية اختيار الشامبو المناسب لشعرك

كيفية اختيار الشامبو المناسب لشعرك

تعرفي على كيفية اختيار الشامبو المناسب، عندما تكونين مجهزة بشامبو يناسب خصلات شعرك، فإن رحلتك إلى شعر أكثر صحة وسعادة تصبح سلسة، يمكنكِ تحقيق التوازن، وتحفيز فروة رأسك، وتوفير حماية حاسمة لشعرك، كل ذلك مع الشعور بالثقة والنظافة، لكن بين احتياجات شعرك الشخصية، والآراء المتضاربة على الإنترنت، ومجموعة منتجات العناية بالشعر التي تعد بإعادة ابتكار، قد يكون من الصعب الحصول على الشامبو الذي يلبي أعلى آمال شعرك.

 

كيفية اختيار الشامبو المناسب لشعرك

لبناء روتين أكثر صحة للشعر، اقرئي أدناه للحصول على دليل كامل حول كيفية اختيار الشامبو المناسب لشعرك، سنناقش ما الذي تبحثين عنه في الشامبو وما هي المنتجات والمكونات التي قد تفيد شعرك.

 

قد يهمك أيضًا: علامات تلف الشعر.. كيف تعرفين شعرك تالف؟.

 

ضعي في اعتبارك نوع شعرك

الخطوة الأولى نحو اختيار الشامبو المناسب هي التعرف على جذور شعرك، توقفي لحظة لتفكرين في نوع شعرك، مع التفكير في شكل وملمس خصلات شعرك بشكل عام، يميل الشعر إلى التساقط في الفئات التالية، بناءً على السُمك والكثافة والملمس، مثل الشعر الرفيع، والشعر الخشن، والشعر السميك، والشعر المستقيم (المرسل)، والشعر المتموج، والشعر المجعد، والشعر المتعرج.

على الرغم من أنه من المحتمل أن يكون لديكِ إمكانية معرفة ما إذا كان شعرك مستقيمًا أو مموجًا أو مجعدًا أو متعرجًا، فقد يكون من الصعب أحيانًا تحديد مكان تساقط الشعر على أطياف الكثافة والسمك.

هل تحتاجين إلى مساعدة في تحديد نوع شعرك لاختيار الشامبو المناسب؟ وأي نوع من الشامبو سوف يناسبك أكثر؟ ضعي في اعتبارك هذين الأمرين لتحديد نوع الشعر:

  • السماكة: سماكة الشعر تتضمن قطر الشعرة الفردية، يُعرف الشعر الذي يقع على الجانب الأصغر من الطيف بالشعر “الناعم”، بينما يُعرف الشعر ذات القطر الأكبر باسم “الشعر الخشن”.
  • الكثافة: تشير الكثافة إلى كمية الشعر على رأسك، بشكل عام، لدى معظم الناس ما بين 80 الف و120 الف خصلة شعر على الرأس، أولئكَ الذين لديهم كثافة شعر عالية، أو رؤوس شعر كثيفة، قد يكون لديهم شعر يبدو أكثر كثافة من الشعر الأقل كثافة، أو الشعر الرقيق، حتى لو كانت الشعرة الفردية أصغر في القطر.

على الرغم من أنه من السهل الخلط بين الشعر الناعم والشعر الخشن والشعر الكثيف ويمكن أن يكون هناك تداخل، فمن الممكن في الواقع أن يكون لديكِ شعر كثيف ناعم وشعر رقيق خشن.

لتحديد كثافة شعرك وسمكه، جرب هاتين الطريقتين للقياس:

  • اختاري خصلة شعر واحدة وضعيها بين أصابعك. هل هي قاسية أم خشنة الملمس؟ قد يكون لديك شعر خشن. بالكاد لاحظت ذلك؟ من الممكن أن يكون لديك شعر ناعم.
  • ضعي شعرك على شكل ذيل حصان. هل ترى فروة رأسك تطل من خلالها؟ قد يكون لديك شعر منخفض الكثافة. لاحظ أيضًا ما يدخل في عملية رفع شعرك. إذا كنت بحاجة إلى لف الرباط المطاطي مرة واحدة فقط ، فمن المحتمل أن يكون لديك شعر كثيف أو عالي الكثافة.

قد يهمك أيضًا: صبغات شعر خصل في صالون نسائي بالخبر.

 

أفضل شامبو مناسب لنوع شعرك

الآن بعد أن أصبح لديكِ فهم حول أنواع الشعر المتنوعة، دعينا نفكر في ما تبحثين عنه في الشامبو الخاص بكِ على أساس الملمس والسمك وكيفية اختيار الشامبو المناسب.

 

الشعر الناعم

أفضل شامبو مناسب لنوع شعرك

يمكن أن تطغى المنتجات الثقيلة القاسية على خيوط الشعر الدقيقة، لدعم الجسم والحركة والامتلاء بشكل عام، ابحثي عن الشامبو المكثف الذي يوفر تطهيرًا لطيفًا، سواء كان شعرك عالي الكثافة أو خفيفًا، قد تلاحظين أن خيوط شعرك الدقيقة تميل إلى أن تصبح دهنية أكثر من الشعر الخشن، هذا لأن خيوط شعرك ناعمة، مما يسمح بالدهون الطبيعية، أو زيوت فروة الرأس، بالاستقرار على شعرك.

لمكافحة الدهون وتحقيق اللمعان، ابحثي عن شامبو لزيادة الحجم لا يزيل الأوساخ المتراكمة الموجودة فحسب، بل يصد أيضًا الزيوت والبقايا المتراكمة.

 

الشعر الخشن

كلما كان عرض شعرك ذات قطر أوسع، زادت احتمالية رغبتك في الحصول على رطوبة إضافية للحفاظ على ترطيب شعرك والحفاظ على نضارته، على الرغم من أنكِ قد تتمكنين من إطالة الوقت بين الغسلات، فقد تعانين من تجعد الشعر أو تلفه بسبب الجفاف، في هذه الحالة، قد ترغبين أيضًا في البحث عن مرطب جيد للشعر، يقدم الشامبو البلسم، كلا المنتجين أغراضًا مختلفة لشعرك ولكن يمكن أن يكون مفيدًا لجميع أنواع الشعر، إذا كنتِ تتساءلين كيف يفيد كل منهما شعرك، فتعرفي على المزيد حول الشامبو مقابل البلسم.

لكسر العلاقات مع تقصف الشعر وتكسره، ابحثي عن شامبو كريمي غني يغذي ويرطب الشعر أثناء غسله، يعمل الشامبو في صالون ديم على تنعيم الشعر الأكثر كثافة وخشونة في كل مرة تستحمين فيها، وذلك يعود لجودة المنتج الرهيبة.

 

الشعر المصفف

سواء كان شعرك المُصفف كثيفًا أو رقيقًا أو خشنًا أو ناعمًا، يمكن أن يلمع شعرك بقليل من المساعدة من الشامبو الذي يوفر تنظيفًا لطيفًا وخفيف لمساعدة شعرك على الشعور بصحة ونظافة لفترة أطول، يعتمد الباقي على النتائج المرغوبة والسماكة والكثافة.

إذا كنتِ قد واجهت تقصف الشعر وتكسره، فقد تجدين الحماية والتجديد في شامبو مقاوم للتجعد، إذا كان شعرك يتساقط على الجانب الأكثر سمكًا وخشونة، فقد تجدين دعمًا إضافيًا للتنعيم من الشامبو الذي يعمل على تجديد فروة الرأس التالف، إذا كان شعرك الناعم الأملس يتساقط أحيانًا، فقد تجدين دفعة ترحيب في شامبو خفيف ومكثف.

 

الشعر المموج والمجعد

الهدف هو تجعيد الشعر الصحي واللامع. لكن بدون تكييف مناسب، يمكن أن يفقد أحيانًا شكله أو قابليته للتصفيف والتنظيف، إذن ما هو أفضل شامبو لدعم أنواع الشعر المجعد؟ وكيفية اختيار الشامبو المناسب، ابحثي عن أنواع الشامبو الخفيفة التي توفر الرطوبة واللمعان، دون أن تثقل شعرك وتموجاتك وتعيق تلك الحركة الرائعة.

للمساعدة في تحديد تجعيد الشعر وتموجاتك وتعزيز قوامك الطبيعي، جربي غسل الشعر بشامبو كريمي منخفض الرغوة يوازن مستويات الرطوبة لديكِ حتى تتمكنين من احتضان شعر أقوى وأكثر قوة.

قد يهمك أيضًا: افضل مشغل يصبغ بالدمام أفضل خبراء مصففي الشعر.

 

ابحثي عن المكونات المفيدة

اختيار الشامبو المناسب لشعرك

سواء كان شعرك مفرودًا أو مموجًا، ناعمًا أو خشنًا، سميكًا أو رفيعًا، ستستفيدين من اختيار الشامبو بمكونات قد تساعد في حماية وتقوية وتوازن خصلات شعرك، لذلك بعد قضاء الوقت في التفكير في الاحتياجات المحددة لنوع شعرك، يجب أن تفكرين جيدًا في المركبات والمغذيات والإضافات التي يحتوي عليها منتج العناية بالشعر الخاص بكِ.

عن ما يجب ان تبحثين في الشامبو لديكِ لاختيار الشامبو المناسب، البحث والابتكار والرعاية.

في صالون ديم نعمل على تقديم منتجات العناية بالشعر من أجود وأفضل أنواع الشامبو، من أجل دعم المكونات التي تتماشى مع التزامنا بشعر أكثر صحة، وللتخلص من الشعر التالف.

إليكِ كيف يمكن أن تساعدك منتجات الشامبو العالمية المناسبة لشعرك في إرشادك إلى تحسين شعرك بشكل جيد، يوفر اختيار الشامبو المناسب دفعة صحية من الكثافة لأنواع الشعر منخفضة الكثافة والناعمة، مما يوفر ارتدادًا وملمسًا ناعمًا صحيًا.

إليكِ خبرٌ سار، إذا كنتِ قد استخدمتِ الشامبو المناسب، يمكن أن يستمر شعرك نظيف وصحي يوميًا، إذا كنتِ بحاجة إلى بعض المساعدة في اختيار الشامبو المناسب والحصول على شعر قوى وأكثر صحة، وهذا هو هدفنا في صالون ديم بالخبر، يستخدم فريق الخبراء لدينا ومتخصصي العناية بالشعر تقنية ثورية لتمكين رحلة العناية بشعرك وتزويدك بحماية دائمة وترطيب وتألق.

هل ما زلتِ تتساءلين “ما هو الشامبو الذي يجب أن أستخدمه؟” في صالون ديم بالخبر نحن ملتزمون بمساعدتك في اختيار الشامبو المناسب لكِ، اتصلي بنا الآن على الرقم الظاهر اسفل الشاشة.

عن الكاتب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top