وصفات تطويل الشعر بسرعة

وصفات تطويل الشعر بسرعة

تبحث العديد من النساء عن أفضل طريقة لتطويل الشعر بسرعة، تحب النساء الشعر الطويل، في هذا المقال سنتعرف معا على كيفية تطويل الشعر، وكيفية إطالة الشعر القصير، وأهم أقنعة الشعر، والطرق الطبية والمنزلية للحصول على شعر صحي طويل وسميك.

وصفات طبيعية لتطويل الشعر بسرعة

وصفات طبيعية لتطويل الشعر بسرعة

يجب ألا تعتقدين أن شعرك لا ينمو بطريقة طبيعية، ويجب ألا تعتقدين أن علاج تطويل الشعر القصير ضروري طبيا أو في المنزل، فقط إذا كان نمو شعرك أقل من 1 سم شهريا، لأن هذه هي المدة الطبيعية لنمو الشعر، يمكن أن تكون المعدلات أقل أو أعلى قليلا من هذا الرقم، اعتمادا على عدة عوامل، مثل الحالة الصحية والعمر وتناول بعض الأدوية.

لمعرفة ذلك، اختاري يوما محددا في الشهر، وقومي بقياس طول الشعر من الجذور إلى الأطراف وتابعي معدل النمو الشهري، إذا كنتي لا تعرفين هل الشعر ينمو بشكل طبيعي، يجب عليكِ الذهاب إلى طبيب أمراض جلدية محترف لمعرفة سبب عدم نمو للشعر بطريقة طبيعية، وبالتالي إرشادك إلى العلاجات اللازمة لتطويل الشعر بسرعة.

عليكِ أن تعرفين أن كل جزء من بشرتك وشعرك يعكس صحتك، على سبيل المثال، المرأة التي لا تشرب كمية كافية من الماء يمكن أن تعاني من جفاف الجلد، وكذلك المرأة التي لا تأكل ما يكفي من الخضار والفواكه كل يوم يمكن أن تعاني من ضعف الشعر وقلة النمو الطبيعي.

 

اقرئي أيضًا: 10 وصفات طبيعية لتمليس الشعر.

 

كيفية تطويل الشعر بسرعة

فيما يلي أهم النصائح للحصول على شعر طويل في وقت قصير:

 

تقليل استخدام الشامبو

من الطبيعي اللجوء إلى غسل شعرك عدة مرات في الأسبوع للتخلص من آثار الغبار والعوالق والعرق، لكن يجب الحرص على عدم استخدام الشامبو في كل مرة تغسلين فيها شعرك.

 

استخدمي البلسم مع الشامبو

إذا قمتِ بغسل شعرك واستخدمتِ الشامبو مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع، يجب عليكِ استخدام مكيف بعد ذلك مباشرة، حتى لا تتأثرين بالمواد الكيميائية الموجودة في الشامبو، سيؤدي ذلك إلى جفاف الشعر ويتداخل مع نموه بمعدل طبيعي.

 

تقليم أطراف الشعر شهريًا

من الأشياء المهمة جدا لتطويل الشعر تقليم الأطراف بانتظام، على الرغم من بساطتها، ولكن لها تأثير كبير على نمو الشعر بالطريقة الصحيحة، لا يساهم قص أطراف الشعر بمعدل نصف سم شهريًا في تقليل تكسر الشعر بشكل مباشر فحسب، بل يساعد أيضا في جعل الشعر أطول وأكثر سمكا.

 

استخدمي مشطا خشبيًا بدلاً من البلاستيك

من الأشياء التي تسبب تساقط الشعر من الجذور هو التمشيط، ويمكن أن يؤثر استخدام الأمشاط البلاستيكية أو الليفية سلبا على تطويل الشعر، خاصة إذا كانت سنون المشط ضيقة جدا، استخدمي مشطًا خشبيا واسعا، وصففي الشعر بعد التجفيف قليلا، بينما وهو رطب فمن السهل تمشيط الشعر، ولكن سوف يسقط من الجذور، لذلك ليس من الضروري استخدام المشط عندما يكون الشعر رطبًا.

 

اقرئي أيضًا: 5 نصائح لجعل صبغ الشعر يدوم لفترة أطول.

 

اشطفي شعرك بالماء البارد بعد الغسيل

واحدة من المزايا في المثابرة لتطويل الشعر وجعله أكثر ليونة هو أنه بعد استخدام الشامبو والبلسم، اشطفي شعرك بالماء البارد، وذلك لا يعرض الشعر للجفاف أو الضرر.

 

تجنبي استخدام مستحضرات الشعر الكيميائية

من الجيد اختيار أفضل وأغلى المنتجات لشعرك، لكن يجب الانتباه جيدا لمكونات هذه المستحضرات، مثل الشامبو، البلسم، كريم التصفيف، السر في المواد الكيميائية لتطويل الشعر بدلًا من استخدام المكونات الطبيعية، هو أنها تحتوي على الزئبق والكبريتات، حيث تؤثر المواد القاسية سلبًا على شعرك على المدى الطويل.

 

أعدي روتين لتطويل الشعر

قومي بإعداد روتين يومي أو أسبوعي لتطويل الشعر بسرعة، أو استخدمي قناع شعر طبيعي، أو استخدمي حمام زيت أسبوعي للحفاظ على شعرك ناعما وناضجًا ولامعا.

 

استخدمي نظاما غذائيا متوازنا

تتجاهل العديد من الفتيات والنساء هذه النقطة، معتقدين أن جميع النصائح المذكورة أعلاه كافية، ولكن إذا كنتِ لا تهتمين بمكونات الطعام، فلن تساعدك كل هذه النصائح.

إذا كنتِ لا تهتمين بالآكل، وأكلك غير متوازن، أو لا تهتمين بتناول كميات كبيرة من الخضار والفواكه، فهذا بالتأكيد لن يساعدك على إطالة شعرك وتكثيفه، لأنه إذا لم تهتمين بشرب كمية كافية من الماء، فسيؤثر ذلك سلبا على بشرتك وشعرك.

 

اقرئي أيضًا: كيفية استخدام الليمون للشعر في الصيف.

 

تطويل الشعر بسرعة

تعتقد بعض الفتيات أن هناك أقنعة لإطالة شعرهن، أو زيوت معينة لإطالة شعرهن بسرعة البرق أو لإطالة شعرهن بمقدار 10 سم في الأسبوع، لكن هذا وهمي ويؤدي إلى الإحباط.

سيساعد اتباع روتين العناية بالشعر على إطالة الشعر بسرعة، لكن فكرة الاستيقاظ في الصباح للعثور على شعرك ينمو أطول فكرة وهمية.

 

تطويل الشعر في المنزل

هناك العديد من الوصفات الطبيعية لتطويل الشعر والتي يمكن تحضيرها في المنزل بمكونات طبيعية سهلة للغاية وبسيطة وغير مكلفة.

 

زيوت تطويل الشعر

هناك العديد من الزيوت الفعالة لنمو الشعر وتمديده، وأهمها:

زيت الخروع للشعر

يعتبر أفضل زيت لتطويل الشعر، حتى أن بعض الفتيات يستخدمنه لإطالة الرموش وتكثيفها، زيت الخروع لديه لون أبيض شفاف وملمس ثقيل، من الضروري استخدام كمية صغيرة مع أطراف الأصابع، وتدليك فروة الرأس كل ليلة قبل النوم وشطف الشعر في الصباح لمدة شهر على الأقل حتى تلاحظين النتيجة.

 

زيت جوز الهند وزيت الزيتون للشعر

يحتوي زيت جوز الهند على الفيتامينات والعناصر الغذائية الضرورية للعناية بالشعر وتكثيفه وإطالة الشعر، وعند مزجه بزيت الزيتون يساعد الخليط الشعر وفروة الرأس على تطهير قشرة الرأس، وللحصول على تأثير الزيوت، يمكنك اتباع هذه الوصفة:

  • ضعي 50 مل من زيت جوز الهند مع كمية مماثلة من زيت الزيتون في حمام من الماء المغلي واستمري في التقليب حتى يمتزج الخليط.
  • بعد أن يبرد الخليط، قومي بتدليك الشعر برفق حتى يتغلغل الزيت في كل شعرة من الجذور إلى الأطراف.
  • قبل الشطف بالماء الدافئ، اتركي الزيت على الشعر لمدة ساعة، وكرري الوصفة مرتين اسبوعيًا.

 

ماسكات تطويل الشعر

ماسكات تطويل الشعر

ماسك البيض

تتجنب العديد من النساء البيض في الماسكات، سواء للبشرة أو الشعر، لكن لا يمنع أن يكون هذا من أكثر المكونات الطبيعية التي تساعد على إطالة وتنعيم الشعر.

  • اخلطي بياض بيضة مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وملعقة من العسل الأبيض.
  • ضعي الخليط على الشعر بتدليك خفيف لفروة الرأس، واتركيه لمدة 30 دقيقة.
  • ثم اشطفي شعرك بشامبو لطيف، لاحظي الفرق، كرري القناع 1 مرة في الأسبوع.

 

ماسك الحلبة والحليب

تطحن الحلبة جيدا، ويضاف اليها الحليب لعمل خليط ناعم، ويوضع على الشعر ويترك لمدة 40 دقيقة، ثم يغسل بالشامبو المناسب، يساعد هذا القناع على تطويل الشعر، وذلك لاحتوائه على البروتينات والزنك والأحماض المهمة للشعر.

 

اقرئي أيضًا: كيفية استخدام القهوة للشعر وفوائدها.

 

خل التفاح

خل التفاح هو واحد من المكونات الطبيعية الغنية بالأحماض والمعادن التي تغذي الشعر، وتمنحه القوة واللمعان، وبالإضافة إلى ذلك، فمن السهل جدا استخدامه.

  • فقط امزجي ملعقتين كبيرتين من خل التفاح النقي مع الماء الدافئ ودلكي فروة رأسك.
  • وللتخلص من رائحة خل التفاح من الشعر، يمكنك استخدام شامبو عطري لطيف لتهوية الشعر جيدا.

 

في صالون ديم، نقدم أفضل الطرق والمنتجات الطبيعية عالية الجودة والرائعة في العناية بالشعر، تطويل الشعر في صالون ديم اسهل مما تتصورين، فقط قومي بالاتصال بنا أو زيارتنا في الخبر.

عن الكاتب

Scroll to Top