تنظيف البشرة في المنزل مثل الصالونات

تنظيف البشرة في المنزل مثل الصالونات

يمكنكِ تنظيف البشرة في المنزل، يمكن أن تقف الكثير من الأشياء بينكِ وبين البشرة الخالية من العيوب، ومن أكثرها شيوعًا التلوث والتعرض لأشعة الشمس والضغط النفسي، يمكن أن يكون لهذه العوامل تأثير سلبي على بشرتكِ، مما يؤدي إلى ظهور البثور وتفاوت لون البشرة والعيوب، لذلك فإن تنظيف البشرة المنتظم وعلاجات الوجه أمر ضروري لبشرة صحية ومتوهجة، قلقة؟ حسنًا، نحن نعرف ما تفكرين فيه.

ليس لديكِ الوقت لزيارة صالون وتدليل بشرتكِ بخطوات التنظيف المتقنة، خمني ماذا، لستي مضطرة لإنجاز أعمال تنظيف البشرة من خلال محترف في صالون تجميل في كل مرة، في بعض الأحيان يمكنك الاعتماد ببساطة على المكونات المتوفرة في المنزل والحصول على نتائج مثل الصالونات ولكن في المنزل.

تنظيف البشرة في المنزل

تتنظيف البشرة

هل تتساءلين عن كيفية القيام بتنظيف البشرة في المنزل؟ حسنًا، لا تقلقي، ستساعدك خطوات تنظيف البشرة سهلة الاستخدام الواردة أدناه في الحصول على بشرة أحلامك، اتبعي كل خطوة أدناه بالترتيب الصحيح للحصول على بشرة صافية، أيضًا، أضفنا القليل من الوصفات التي تصنعيها بنفسك على طول كل خطوة حتى تتمكني من تدليل بشرتكِ بخصائص المكونات الطبيعية، قبل أن نبدأ، إليكَ بعض ستحتاجين إلى:

  • مناشف ناعمة – منظف – مقشر – ماسك – تونر – مرطب – قطن – بخار للوجه – ماء بارد مع مكعبات ثلج.

بشرتك هي أحد الأصول التي تستحق أفضل رعاية، البشرة الصحية والجميلة هي أساس سحرك وثقتك بنفسك، والإرهاق وفقدان الماء والشيخوخة ومهيجات البيئة هي حياتك اليومية التي تنعكس على بشرتك، نقدم في صالون ديم افضل صالونات الخبر، نقدم أفضل برامج خاصة للعناية بالبشرة.

الآن بعد أن أصبحت لديكِ كل العناصر في مكانها، فلنبدأ عملية تنظيف البشرة.

 

اقرئي أيضًا: 10 وصفات طبيعية لتمليس الشعر.

 

تنظيف البشرة

ابدأي بتنظيف بشرتكِ جيدًا، إذا كنتِ تريدين أن تعمل خطوات تنظيف البشرة الخاصة بك بشكل جيد، من الضروري التخلص من كافة الأوساخ الموجودة على وجهك، بينما قد تعتقدين أن غسل الوجه وحده كافٍ، فإننا نوصي باستخدام طريقة تنظيف من خطوتين لضمان نظافة بشرتك.

يمكن أن تتسرب الأوساخ والتلوث والضغوط البيئية الأخرى بعمق إلى طبقات بشرتكِ ولن يؤدي استخدام غسول الوجه ببساطة إلى محوها، نقترح عليكِ استخدام ماء ميسيلار أو حليب منظف أو زيت للتخلص من الأوساخ السطحية، اتبعي ذلك باستخدام منظف للوجه لإزالة جميع الأوساخ المتبقية والمكياج، كمية بحجم حبة البازلاء من غسول وجهك المعتاد كافية لإنجاز المهمة.

نصيحة: يعمل الحليب كمنظف ممتاز في التخلص من الشوائب، اغمسي كرة قطنية في الحليب الخام ودلكي وجهك بحركات دائرية تصاعدية لإزالة الأوساخ والغبار، لا تنسِ أذنيك ورقبتك، اغسليها بالماء وجففي بشرتك بالتربيت عليها.

 

تقشير البشرة

يفرز جلدك خلايا الجلد الميتة كل يوم، وخلايا الجلد التي تجلس على السطح وتجعل بشرتك تبدو غير متساوية وباهتة، يساعد التقشير في التخلص من خلايا الجلد الميتة، وكذلك الشوائب العميقة ويكشف عن بشرة صحية ومشرقة، ومع ذلك، لا تقشري بشرتك كل يوم لأن هذا يمكن أن يسبب الضرر ويؤدي إلى الطفح الجلدي وظهور البثور، افعلي ذلك مرتين في الأسبوع للحصول على ملمس ناعم وبشرة ناعمة وطرية، إنها أهم خطوات تنظيف البشرة الموجودة، لذلك لا تفوتيها أثناء جلسة التنظيف في المنزل .

نصيحة: لإنشاء مقشر خاص بك في المنزل، يمكنك مزج السكر والعسل معًا في وعاء وفرك وجهك المبلل به برفق، استخدمي حركات لطيفة صاعدة أثناء الفرك لضمان عدم تهيج بشرتك، يحتوي العسل على خصائص طبيعية لإصلاح البشرة وعلاجها، مما يجعله جزءًا أساسيًا من أي تنظيف منزلي وعلاج للوجه، حبيبات السكر لطيفة على البشرة وبالتالي فهي مناسبة لجميع أنواع البشرة.

 

بخار البشرة

بخار البشرة

أثناء اتباع خطوات التنظيف البشرة في المنزل، تتخطى الكثير من النساء هذه الخطوة المهمة التي تسمى بالبخار، سبب وضعه بين التنظيف والإخفاء هو أن هذه الخطوة تفتح مسامك وتجعل من السهل على بشرتك امتصاص كل الفوائد التي ستوفرها منتجات العناية بالبشرة التالية، يتيح لكِ هذا أيضًا استخراج الرؤوس السوداء بسهولة، في هذه الخطوة، ستحتاجين إلى جهاز بخار للوجه أو وعاء كبير من الماء الساخن، انحنى فوق الماء الذي يغلي بالبخار وأبعدي وجهك بضع بوصات، لا تنسِ أن تغطي رأسك بمنشفة، افعل هذا لمدة 5-10 دقائق.

نصيحة: قومي بإضافة بضع قطرات من الزيت العطري مثل اللافندر أو الورد أو النعناع أو الأوكالبتوس أو خشب الصندل إلى الماء المبخر لجني أقصى الفوائد.

 

قناع البشرة

قناع البشرة

الآن بعد أن أصبحت بشرتك نظيفة، ستغرق المكونات الموجودة في قناع وجهك بشكل أعمق لتعمل السحر على بشرتك، بخلاف امتصاص الزيت الزائد، تغلق خطوة تنظيف البشرة هذه أيضًا المسام التي تنتهي بالفتح أثناء عملية التنظيف والتبخير، نظرًا لأنه عليك فقط وضع قناع الوجه أو الماسك على وجهك ورقبتك والاسترخاء، فهذه الخطوة مفيدة للغاية لبشرتك وعقلك، أخيرًا، ضعي شريحتين من الخيار البارد على عينيكِ لتسترخين بعمق وتساعدين عينيك على أن تبدو منتعشة، اتركي قناع وجهك يجف تمامًا، ويفضل 15-20 دقيقة قبل غسله بالماء البارد.

نصيحة: لصنع قناع الوجه الخاص بك في المنزل ، يمكنكِ الإطلاع على:

 

تونر البشرة

لن يغلق التونر المسام أكثر فحسب، بل سيوازن أيضًا مستوى الأس الهيدروجيني لبشرتك، ستشعرين بالانتعاش والرطوبة في بشرتك على الفور، يمكنكِ إما استخدام مسحوق حبر غير كحولي تم شراؤه من المتجر أو صنعه في المنزل باستخدام مكونات طبيعية، يمكنك استخدام أي منهما، ولكن لا تتخطى خطوة تنظيف البشرة الحاسمة هذه، لا تمسحسن وجهك بعد رش التونر، اسمحس لجلدك بامتصاصه تمامًا.

نصيحة: لعمل تونر في المنزل، استخرجي عصير خيار وأضيفي إليه خمس ملاعق كبيرة من ماء الورد، اخلطيهم معًا وانقليهم إلى زجاجة رذاذ، قومي بتخزينه في الثلاجة ورجي العبوة جيدًا قبل الاستخدام.

 

ترطيب البشرة

آخر خطوات تنظيف البشرة هي الحفاظ على رطوبة الوجه وتنظيفه، سيترك هذا أيضًا توهجًا دائمًا على وجهك، اعتمادًا على نوع بشرتك، اختاري المرطب الأكثر فعالية، بالنسبة للبشرة المختلطة والدهنية، نوصيكِ باستخدام هلام أو مرطب مائي، من ناحية أخرى، إذا كانت بشرتك جافة، فابحثي عن مرطب كثيف أو لوشن أكثر كثافة لضمان بقاء الجفاف بعيدًا.
نصيحة: يمكنك وضع جل الصبار المستخرج حديثًا على وجهك لأنه يحتوي على خصائص مغذية ومرطبة، كما أنه يهدئ ويلطف بشرتك.

بشرتك هي أهم جزء من شخصيتك، لذا فأنتِ تريدين العناية بها جيدًا، عادة ما يُنظر إلى البشرة المشرقة على أنها علامة على الصحة والحيوية، من ناحية أخرى، يمكن للبشرة الباهتة أو الجافة أن تجعلك تشعر بأنك لست في افضل ما لديك من إطلالة.
الاهتمام وتنظيف البشرة هو شكل من أشكال الرعاية الذاتية التي يمكن أن تؤتي ثمارها في البشرة التي تضيء بشكل واضح، في بعض الأحيان، قد يؤدي الإجهاد ونقص التغذية والاختلالات الهرمونية والحالات الصحية الأخرى إلى جعل الحصول على بشرة متوهجة أكثر صعوبة.
اتصلي بنا في صالون ديم للسؤال عن افضل ماسك لتنظيف البشرة واكتشفي العلاجات الأخرى المتاحة لدينا.

عن الكاتب

Scroll to Top