هل زيت جوز الهند مرطب طبيعي للبشرة الجافة؟

هل زيت جوز الهند مرطب طبيعي للبشرة الجافة؟

ربما يكون زيت جوز الهند أحد أكثر حلول صالونات التجميل انتشارا واستخداما على نطاق واسع، فقد أصبح عنصرًا أساسيًا في الحمام بالنسبة للكثيرين، ومع ذلك، مع الدراسات التي تجادل في فوائد زيت جوز الهند الصحية عند تناوله عن طريق الفم، قد يتم تركك تعيد النظر في الفعالية الموضعية للإكسير أيضًا.

لكن لا يجب أن تتسرعين في التخلص من البرطمان المفضل لديك حتى الآن، الحقيقة هي أن هذا الزيت مفيد لبشرتك بسبب خصائصه الطبيعية المضادة للبكتيريا والاحتفاظ بالرطوبة، ولكنه قد يزيد من ظهور الحبوب في البشرة المعرضة لظهور حب الشباب، لذلك بغض النظر عن محتواه الغذائي، سواء كان زيت جوز الهند هو الحل الطبيعي لتهدئة بشرتك الجافة أم لا، فهذا يعتمد كليًا على الأدمة.

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند هو أحد أكثر العناصر التي يمكن الوصول إليها والأقل تكلفة للحصول على بشرة نضرة وشاملة، لذلك طلبنا المساعدة من خبراء العناية بالبشرة لمعرفة ما إذا كان زيت الجوز مناسب للبشرة الجافة وكيفية دمجه في نظام العناية بالجمال الخاص بكِ.

زيت جوز الهند مرطب ويبقى مكانه على الجلد، ويحبس الرطوبة تحته، يساعد هذا على تنعيم البشرة وحبس الرطوبة الموجودة، ومع ذلك، فإنه لا يرطب الجلد، خلافًا للاعتقاد الشائع، كل من لديها بشرة غير معرضة لحب الشباب أو الاحتقان يمكنها استخدام زيت جوز الهند، ويمكن استخدامه كمزيل مكياج ليلي أو لتدليك الجسم بعد الاستحمام، لأن المسام الموجودة على جسمك أقل عرضة للاحتقان.

قد يهمك أيضًا: كيفية استخدام زيت الخروع للبشرة الجافة والتجاعيد.

 

ما هو زيت جوز الهند؟

ربما لا يتعين علينا إخبارك أن زيت الجوز الهند، الذي يحتوي على حمض اللوريك، هو الزيت المشتق من جوز الهند، هذا أمر بديهي، لكن من المهم الإشارة هنا إلى المكونات التي يتكون منها هذا الزيت، يمكن أن يكون لحمض اللوريك الموجود في زيت جوز الهند خصائص مضادة للميكروبات، والتي يمكن أن تساعد في قتل البكتيريا الموجودة على الجلد وتقلل الالتهاب، بالإضافة إلى ذلك، يحتوي زيت جوز الهند على مستويات عالية من حمض اللينوليك، وهي أحماض أوميغا 6 الدهنية غير المشبعة، والتي يمكن استخدامها كمطريات ومهدئة للبشرة.

 

فوائد زيت جوز الهند للبشرة

مضاد للجراثيم

حمض اللوريك الموجود في هذا الزيت يمنحه خصائص مضادة للميكروبات لقتل البكتيريا الموجودة على الجلد وتقليل الالتهاب.

 

يعمل كمُقشر للبشرة

يساعد أيضًا في تقشير الطبقة الخارجية من خلايا الجلد الميتة، مما يجعل بشرتك أكثر نعومة.

 

يعمل كمزيل للمكياج

يعتبر أيضًا طريقة رائعة وفعالة لإزالة المكياج بعد يوم طويل، لا يقوم الزيت فقط بجذب الأوساخ والتراكمات على البشرة، ولكن وفقًا لما ذكر أعلاه، فهو أيضًا عامل طبيعي مضاد للبكتيريا ومضاد للتخمر.

يشد تجاعيد البشرة

يعتبر الزيت عالي الجودة مرطب طبيعي رائع، ومضاد للشيخوخة عند استخدامه موضعيًا، عند امتصاصه في الجلد والأنسجة الضامة، يساعد هذا الزيت على تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد من خلال المساعدة في الحفاظ على الأنسجة الضامة قوية ونضرة.

 

يعمل على تنعيم البشرة

من أجل المحافظة على الجمال، زيت جوز الهند غني بالأحماض الدهنية متوسطة السلسلة، مما يساعد على الاحتفاظ بمحتوى رطوبة بشرتك بينما يساعدها على أن تبدو ناعمة كالحرير.

 

يخفف التهاب الجلد

وفقًا لدراسة أجريت في 2019، وجدت أن الزيت البكر يثبط علامات الالتهاب ويحمي الجلد من خلال تعزيز وظيفة حاجز الجلد، ومع ذلك، تم إجراء هذا الاختبار في المختبر، لذا يلزم إجراء المزيد من الأبحاث.

 

يحافظ على الرطوبة

يقلل الزيت البكر بشكل كبير من مستويات فقدان الماء عبر الجلد، أيضًا يزيد من مستويات الدهون على سطح الجلد.

قد يهمك أيضًا: زيت الطحالب للشعر: فوائده وكيفية استخدامه.

 

استخدامات زيت جوز الهند

 

من يجب أن يستخدم زيت جوز الهند؟

يمكن لأي شخص سواء رجل أو امرأة تتطلع إلى ترطيب البشرة والاستفادة من استخدام زيت جوز الهند، حيث إنه آمن بشكل عام لمعظم أنواع البشرة، الاستثناء الوحيد سوف يكون مع البشرة المحتقنة، أو تلك البشرة المعرضة لحب الشباب.

 

الآثار الجانبية لزيت جوز الهند

وفقًا لخبراء البشرة لدينا، ما لم تكن بشرتك معرضة بشكل خاص للاحتقان والكسر المزعج، يمكن لهذا الزيت أن يفعل العجائب للبشرة، وذلك بفضل مكياجها القوي والمغذي، ومع ذلك، إذا كانت مسامك تميل إلى الانسداد بسهولة وكانت الرؤوس السوداء هي لعنة وجودك، فقد ترغبين في تجنب زيت جوز الهند.

هو أيضًا ثقيل ويعتبر أحد أكثر الزيوت في السوق، أي أنه من المرجح أن يؤدي إلى ظهور البثور، أو ضعه حصريًا على أجزاء جسمك التي تحتوي على عدد أقل بكثير من الغدد الدهنية مقارنة بالوجه وفروة الرأس.

إذا لم يكن لديكِ بشرة معرضة للكسر، فمن الجيد استخدام زيت جوز الهند كجزء من روتينك اليومي للعناية بالبشرة، إذا كانت بشرتك في الجانب المزدحم بالبثور، فحاولي استخدام زيوت أخرى مثل الآذريون أو تامانو، والتي قد تقل احتمالية تسببها في ظهور البثور في أنواع البشرة الدهنية، ومع ذلك، من المهم ملاحظة أن الذين يعانون من بشرة حساسة أو معرضة للإكزيما قد تتهيج بشرتهن بسبب هذه الزيوت النباتية.

قد يهمك أيضًا: زيت الارغان للشعر: فوائده وطرق استخدامه.

 

كيفية استخدام زيت جوز الهند

إذا كنتِ تبحثين عن تبسيط روتين الجمال والعناية بالبشرة والحفاظ عليها بشكل رائع وأكثر طبيعية، فحاولي الوصول إلى زيت جوز الهند بدلاً من مرطب الوجه أو غسول الجسم، يعتبر الزيت هو العنصر الأساسي في تعدد المهام، وبالتالي فهو مثالي للذين لا يرغبون في قضاء الكثير من الوقت في الاستعداد.

كما هو الحال مع أي شيء نطبقه على بشرتنا، الجودة هي الأساس، يمكن معالجة الزيت منخفض الجودة وربما يكون ملوثًا، مما قد يؤدي إلى تهيج الجلد وتهيج البشرة، لكي يكون آمنًا، يوصي بالالتزام بصيغة معينة عند تحديد اختيارك لزيت جوز الهند، نوصي باستخدام زيت منقىَ ومعصور على البارد فقط في شكل سائل.

لاستخدام هذا الزيت كمزيل للماكياج، قومي ببساطة بفركه في راحة يدك للتدفئة والتسييل، ثم ابدئي بتدليكه على بشرتكِ، مع إذابة الأوساخ ببطء بعد يوم العمل، للانتهاء، اشطفيه بالماء الدافئ واتركيه حتى يجف.

إذا كنتِ ترتدين الكثير من المنتجات، ففكري في استخدام أسلوب التنظيف المزدوج وكرري الخطوات المذكورة أعلاه للتأكد من ذوبان كل أثر أخير لكريم الأساس والماسكارا تمامًا.

قد يهمك أيضًا: زيت الجوجوبا للشعر: فوائده وكيفية استخدامه.

 

بدائل زيت جوز الهند

 

بدائل زيت جوز الهند

زيت اللوز وزيت السمسم وزيت الارغان للشعر هي بدائل رائعة لزيت جوز الهند مع خصائص ترطيب طبيعية مماثلة، زيت عباد الشمس هو خيار غير لائق لمن يعانون من حب الشباب، وبالمثل، يمكن أن تكون زيوت ثمر الورد وزيت الجوجوبا وبذور القنب وبذور العنب أقل احتقانًا.

 

الأسئلة الشائعة

هل زيت جوز الهند آمن للبشرة الحساسة؟

نظرًا لأنه مهدئ للغاية، فإن زيت جوز الهند آمن للبشرة الحساسة.

 

هل استخدم زيت جوز الهند على البشرة المعرضة لحب الشباب؟

في حين أنه يحتوي على خصائص مضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات، إلا أن زيت جوز الهند يمكن أن يسبب الاختراقات والازدحام على البشرة.

 

هل هناك من لا يستخدم زيت جوز الهند؟

كما هو الحال مع أي مكون، فإن التجربة والخطأ مهمان، يمكن أن يسد زيت جوز الهند مسام البشرة، أو يهيج البشرة المعرضة لحب الشباب، لذلك من الجيد البدء باختبار البقعة.

 

للحصول على أفضل خدمات العناية بالبشرة، وخدمات العناية بالشعر، في افضل صالون في الخبر، صالون ديم، نقدم أفضل الخدمات من صبغ شعر وقص شعر وتسريحات جديدة، اتصلي بنا الان عبر الرقم الظاهر اسفل الشاشة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top