أفضل شامبو بحمض الساليسيليك لعام 2023

أفضل شامبو بحمض الساليسيليك لعام 2023

يحظى أفضل شامبو حمض الساليسيليك، المحبوب من قبل العديد من أطباء الجلد، بالفوز عمليًا في أي مسابقة شعبية في العناية بالبشرة، ومنذ أن بدأ الشامبو في دمج المكون في صيغه، فقد حصل على عدد غير قليل من المعجبين المحبين في مجتمع العناية بالشعر أيضًا، تقول امل العماري مؤسسة صالون ديم: شامبو حمض الساليسيليك ليس فقط مفيدًا للشعر، ولكنه علاج فعال وآمن لتصفية فروة رأسك.

 

أفضل شامبو بحمض الساليسيليك

حمض الساليسيليك هو حمض قابل للذوبان في الزيت يعمل على تفكيك كتل الجلد الميت، وهو ما يبدو مقززًا، ولكنه أيضًا يجعله فعالًا للغاية في تنظيف فروة الرأس من الأوساخ الدقيقة للغاية، والتخلص من الجلد الجاف، وتراكم المنتجات التي تؤدي إلى ظهور قشرة الرأس والتهيج.

أجرينا ساعات من البحث عن أفضل شامبو يحتوي على حمض الساليسيليك، وتقييم كل اختيار لمكوناته النشطة لتهدئة البشرة الملتهبة، وتقليل قشرة الرأس، وعلاج فروة الرأس الدهنية، لقد نظرنا أيضًا في أي عوامل إضافية، مثل المكونات المرطبة ونوع الشعر.

قد يهمك أيضًا: أفضل نصائح قص الشعر وصبغه وفقًا للخبراء.

 

شامبو Neutrogena T/Sal

شامبو Neutrogena TSal

أفضل شامبو علاجي ينجز المهمة، يساعد في تخفيف تراكم فروة الرأس مع تغذية البصيلات، وهو فعال للغاية في مساعدة مرضى الصدفية على فروة الرأس، بالإضافة إلى ذلك، لن ننكر أن السعر المعقول يمثل أيضًا نقطة بيع إلى حد ما.

تتضمن قائمة المكونات الصغيرة من 3% حمض الساليسيليك، بهذه الكمية، يكون المكون فعالًا جدًا في إزالة السموم من فروة الرأس دون الشعور بالتجريد الشديد، بالإضافة إلى ذلك، لا يحتوي على عطور أو سيليكونات أو كبريتات مضافة، لذا فهو خيار آمن لمن لديهم بشرة حساسة أيضًا، على الرغم من أننا نوصي دائمًا بإجراء اختبار قبل تطبيق أي منتج جديد.

ضعي في اعتبارك أن الرائحة ليست مناسبة للجميع، وعلى الرغم من أن الرائحة ليست محبوبة كثيرًا، ولكن سرعان ما تتبدد وتتلاشى.

 

شامبو ORIBE Serene Scalp

شامبو ORIBE Serene Scalp

أفضل علامة تجارية لإنتاج الشامبو المضاد للقشرة، Oribe أفضل شامبو مع قائمة جذابة من المكونات التي تبدو جميلة وتقدم نتائج مذهلة لشعرك، تساعد مستخلصات البرتقال والليمون وقصب السكر على حبس الشعر في الرطوبة التي يمنحها الجلسرين، وهو مرطب خفيف رائع لإخماد الخصلات الجافة، مع بروتين الكينوا النباتي الذي يهدئ فروة الرأس والحكة ويقوي شعرك بحيث بمرور الوقت ستلاحظين أطرافًا أقل خشونة وخصلات أكثر لمعانًا.

في حين أن التركيبة لا تحتوي على نسبة عالية جدًا من حمض الساليسيليك، إلا أن هذا الشامبو لا يزال يقوم بعمل ممتاز في التغلب على خشونة الشعر لأنه يعمل جنبًا إلى جنب مع النياسيناميد لإنعاش فروة الرأس وتقليل التقشر، علاوة على ذلك، بفضل احتوائه على مضادات الأكسدة والمكونات المضادة للالتهابات مثل الليمونين.

قد يهمك أيضًا: العناية بالشعر البني.. 8 نصائح ستعيد رونقه.

 

شامبو Aveda Invati

شامبو Aveda Invati

أفضل شامبو للذين يعانون من تساقط الشعر، وبعد رؤية تركيبته الطبيعية وممارسات التصنيع المستدامة، بالإضافة إلى حمض الساليسيليك، تعتمد التركيبة على مكونات متعددة المواهب تزيل في نفس الوقت تراكم الزيت وتؤدي إلى شعر أكثر كثافة، الجينسنغ والكركم، على سبيل المثال، لم يُظهر أنهما يعززان نمو الشعر فحسب، بل يتميزان أيضًا بخصائصهما المضادة للالتهابات التي تقضي على حكة الجلد، لاكتيك أسيد 4 هو نجم آخر يعمل على تكسير الأوساخ التي تسد المسام بلطف، ويفتح البصيلة لنمو جديد، ويعزز حيوية الشعر.

 

شامبو OUAI المضاد للقشرة

تعمل المكونات المرطبة مثل الجلسرين، الذي يشعر بخفة الوزن على شعرك وينعمه، وحيث أن العديد من أنواع الشامبو المضادة للقشرة لها رائحة كريهة إلى حد ما، فإن هذا أفضل شامبو يحتوي على مكونات من الزنجبيل والنعناع والتين الأخضر ليترك شعرك برائحة منعشة، فيما يتعلق بإيقاف القشرة من السقوط والتهيج المهدئ، تستخدم التركيبة 2% حمض الساليسيليك وحمض الستريك، وهو مكون لطيف يفكك التراكمات ويضفي لمعانًا على شعرك.

تدربي على الصبر مع هذا الشامبو وسوف يكافئك في النهاية، نظرًا لأنه يترك المكونات الأكثر قسوة، فقد يتطلب الأمر بضع مرات غسل متسقة للتلويح بالقشرة إلى الأبد.

شامبو dpHUE ACV

سواء كنتِ تقومين بتمشيط البقايا من المنتجات المطلوبة لكعكة مملوءة أو لديكِ فروة رأس جافة متقشرة، اعتبري هذا أفضل شامبو بجرعة الزنجبيل لشعرك، ينشط فروة الرأس، ومهدئ ويعمل على توازن الشعر.

يعمل المنثول وخل التفاح على تهدئة التهيج وتقشير فروة الرأس، تاركين وراءهم شعورًا بالوخز كدليل على فعاليتهما، قد تستغرق فوائده الأخرى مثل تعزيز نمو الشعر من خلال النياسيناميد وخلاصة الزهرة الحمراء وقتًا أطول قليلاً للرؤية، لكننا سنستمر في ذلك على المدى الطويل، وعلى الرغم من أنه يحتوي فقط على 0.25% من حمض الساليسيليك، إلا أن هذا الشامبو لا يزال يعمل بشكل جيد مع خل التفاح الحمضي الطبيعي لتنظيف الشعر بعمق، وتحقيق التوازن في درجة حموضة فروة رأسك، والتخلص من قشرة الرأس.

قد يهمك أيضًا: علاج تساقط الشعر موصى به بواسطة أطباء الجلدية.

 

شامبو وبلسم Sachajuan

شامبو وبلسم Sachajuan

أفضل شامبو وبلسم يعملان بمثابة سحر مزدوج للتخلص من فروة الرأس المتهيجة والحمراء والمعرضة لحب الشباب، يستخدم كلا المنتجين حمض الساليسيليك لمحاربة الزيت بينما يقوي الشعر بمكونات مرطبة مثل حمض اللاكتيك وبروتين القمح، يسعدنا أيضًا أن نرى زيت المنثول وإكليل الجبل مدرجين على الزجاجة لأن هذه المكونات المضادة للالتهابات لها إحساس مهدئ ومبرد سيشعر بالراحة على البشرة المتهيجة.

يحتوي البلسم على مكونين فائق الفعالية لمحاربة قشرة الرأس، هليمازول وبيروكتون أولامين، وهما عاملان فعالان في الحد من التقشر وترطيب خصلات شعرك، وكمكافأة لأي شخص يعاني من حب الشباب في فروة الرأس، يحتوي الشامبو على مستخلص جذر الزنجبيل، وهو مكون يوصي به بعض أطباء الجلد لعلاج البثور.

شامبو Sachajuan Scalp

تقنيًا هذا مصل ولكنه يعمل جيدًا في تنظيف الشعر، وقد لا تحتاجين حتى إلى استخدامه جنبًا إلى جنب مع الشامبو، بينما تغمر التركيبة الحريرية مسام فروة رأسك بمجموعة من الزيوت الأساسية الفاتنة مثل زيت الياسمين التي يترك لشعرك رائحة لطيفة، فهو يغذي شعرك ويمنحك فيتامينات B و F.

بالإضافة إلى تقشير فروة الرأس بحمض الساليسيليك، فإنه يحتوي أيضًا على حمض الجليكوليك، وهو حمض ألفا هيدروكسي (AHA) للتخلص من الجلد الميت ومساعدة الشعر على الاحتفاظ بالرطوبة، ومن ثم خصلاتك الأكثر لمعانًا، يتصرف بندق الساحرة وطين الورد بشكل مشابه لكيفية استخدام التونر المفضل لديك في أقنعة الوجه عن طريق امتصاص الزيت بخصائصه القابضة الطبيعية، وقد ترى حتى شعرك يصبح أكثر امتلاءً وكثافة بمساعدة النياسيناميد والزنك، وهما مكونان ثبت أنهما يعززان نمو الشعر.

نحن نقدر مدى أمان هذه التركيبة للبشرة الحساسة، على الرغم من أنها تعمل لوقت إضافي للتخلص من كل الأوساخ والتراكمات في شعرك، فإنها يمكن أن تترك شعرك جافة قليلاً، لذا احرصي على المتابعة بالبلسم.

قد يهمك أيضًا: علاج فروة الرأس الجافة.. 11 علاج طبيعي يمكن تجربته في المنزل.

يعتمد أفضل شامبو والذي يحتوي على حمض الساليسيليك الذي تختارينه على نوع شعرك واحتياجاتك، ولكن بالنسبة للشامبو الذي يقدم نتائج مذهلة في إزالة التراكمات بينما لا يزال لطيفًا، أفضل شامبو نيوتروجينا تي / سال العلاجي للتحكم في بناء فروة الرأس، ليس فقط موصى به من قبل أطباء الجلدية ويحتوي على 3% حمض الساليسيليك، ولكنه يساعد في تخفيف أعراض المشكلات الأكثر خطورة مثل الصدفية، وذلك للحصول على شيء يعالج شعرك برفاهية حقيقية ومحاربة قشرة الرأس.

 

الأسئلة الشائعة

هل شامبو حمض الساليسيليك جيد للشعر؟

وجد العلماء أن حمض الساليسيليك يمنع تساقط الشعر، ولكن بشكل عام يعمل على فروة الرأس أكثر من الشعر، نظرًا لأن الغرض الأساسي منه هو التقشير، فهو يتخلص من خلايا الجلد الميتة لتعزيز بيئة فروة الرأس الصحية.

إن جلد فروة الرأس لا يقل أهمية عن الجلد الذي لا يحتوي على شعر، باستخدام أفضل شامبو بحمض الساليسيليك قد يخفف أعراض الصدفية، ويخفف الحكة أو التهيج الناجم عن تراكم المنتج.

ماذا يفعل شامبو حمض الساليسيليك؟

في الأساس، حمض الساليسيليك مقشر يزيل خلايا الجلد الميتة ويفتح مسام فروة الرأس، مما يسمح بزيادة الترطيب ونمو الشعر، يساعد على تفتيت الزيوت والدهون، مضيفًا أنه مفيد في التخلص من المواد المتراكمة التي تؤدي إلى الشعر الدهني.

عن الكاتب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top