طريقة اختيار البلسم المناسب لشعرك

طريقة اختيار البلسم المناسب لشعرك

إليكِ اختيار البلسم المناسب لشعرك، معظم النساء لا يدركن بشكل مأساوي حقيقة أنهم لا يستخدمن البلسم المناسب، بسبب الخيارات التي لا تعد ولا تحصى، من السهل اختيار زجاجة من شأنها أن تثقل شعرك أو تتركه ثابتًا وجافًا وهشًا، تحتاجين إلى معرفة طريقة اختيار البلسم المناسب قبل شراءه، بدءًا بما يفعله في رأسك.

يُستخدم البلسم عادةً بعد غسيل الشعر مباشرةً ويهدف إلى تعويض الرطوبة المفقودة من الشامبو، كما أنه ينعم بشرة شعرك، مما يقلل بدوره من التشابك ويزيد من اللمعان ويقلل من ثباته ويساعد على جعل شعرك أكثر قابلية للتحكم، منعم الشعر مهم جدًا لجميع أنواع الشعر، ولكن ليس كل بلسم مناسب لنوع شعرك.

قد يهمك أيضًا: أفضل شامبو بحمض الساليسيليك لعام 2023.

 

طريقة اختيار البلسم المناسب

طريقة اختيار البلسم المناسب

القاعدة الأساسية: يجب اختيار الشامبو بناءً على حالة فروة رأسك، ويجب اختيار البلسم المناسب واستخدامه لعلاج شعرك وتحسينه، إذا كانت فروة رأسك دهنية وأطرافك جافة، اختاري الشامبو الأنسب لفروة رأسك الدهنية واختيار البلسم المناسب لترطيب أطراف شعرك الجافة، يبدأ علاج الزيت من على فروة رأسك بالتنظيف المناسب، يتم إدخال الرطوبة المناسبة لشعرك عن طريق اختيار البلسم المناسب.

عند اختيار البلسم المناسب، فإن أهم شيء هو الطريقة التي تشعرين بها في أطراف شعرك عند اللمس، هل تتعاملين مع الكثير من الثبات في شعرك؟ هل تشعرين أن شعرك جاف أو تالف أو هش؟ هل هو دهني أم ضعيف أم يفتقر إلى اللمعان؟

من الواضح أن عبوات البلسم مصممة لتخبرك بمدى تغيير كل منتج لشعرك، ومع ذلك، باستخدام كلمات مثل التقوية والتكثيف، فإنه يتركك تتساءلين عما يفترض أن يفعله البلسم بالفعل، وما إذا كان مناسبًا لنوع شعرك.

قد يهمك أيضًا: أفضل طرق ترطيب فروة الرأس بشكل فعال.

 

ما الذي يفعله البلسم بالضبط لشعرك؟

  • ترطيب الشعر: رائع لإضافة الرطوبة واللمعان والنعومة إلى الشعر، جيد للشعر الكثيف أو المجعد أو الطبيعي.
  • تكثيف الشعر: اختيار ممتاز عندما يكون شعرك ناعمًا أو متعرجًا، إذا كان شعرك أو تسريحتك بحاجة إلى تعزيز ورفع، فلن يثقلك البلسم المكثف.
  • تقوية الشعر: جيد للشعر التالف أو المعالج بإفراط أو الضعيف أو الهش.
  • توازن الشعر: عادة ما يكون بلسمن توازن الشعر خيارًا رائعًا، ليس مرطبًا جدًا، لكن لن يجفف شعرك.
  • تنعيم الشعر: يساعد البلسم وعوامل التنعيم على سد الطبقة الخارجية من الجلد وتوفير بداية سلسة لتصفيفة شعرك.
  • الشعر المجعد: عادةً ما تكون البلسمات المصممة للشعر المجعد شديدة الترطيب وتبذل مجهودًا إضافيًا لتقليل التجعد.

 

أفضل بلسم للشعر الضعيف والمتقصف

أفضل بلسم للشعر الضعيف والمتقصف

إذا وجدت أن شعرك غالبًا ما يتكسر أثناء التنظيف بالفرشاة أو الغسيل أو التصفيف، فستحتاجين إلى البحث عن بلسم مقوي لتقوية شعرك من الداخل إلى الخارج بمكونات مقوية مثل الكيراتين وعوامل الترطيب.

ابحثي عن بلسمات بمكونات مقوية، لكن لا تفرطي في استخدامها، يمكن أن يؤدي الإفراط في استخدام مكونات مثل البروتين في الواقع إلى مزيد من التقصف.

قد يهمك أيضًا: أفضل نصائح قص الشعر وصبغه وفقًا للخبراء.

 

أفضل بلسم للشعر الدهني والمتعرج

إذا كان شعرك يميل إلى أن يكون دهنيًا أو زيتيًا، فقد تتخطى البلسم تمامًا، وغالبًا ما تجدين أن هذا البلسم يجعل شعرك يزداد سوءًا، في حين أن بعض الأشخاص يمكنهم تخطي البلسم بحسن الحظ، إلا أن هناك بلسمات يمكن أن تساعد في تقليل الزيت، إليك ما يجب البحث عنه وما يجب تجنبه عند اختيار بلسم للشعر الدهني:

  • تجنبي البلسم أو المرطب الذي يعتبر بأي طريقة أخرى مفيدًا للشعر المجعد، تميل هذه البلسمات إلى ترطيب الكثير من الرطوبة دفعة واحدة، وتتسبب في جعل شعرك متعرج.
  • ابحثي عن الملصقات التي تقرأ “تكثيف” أو “تقوية” أو “موازنة”، قد يكون البروتين المضاف مفيدًا للشعر الدهني، هذه المنتجات أقل ترطيبًا وأكثر فاعلية في إزالة الدهون الزائدة.
  • إذا كان شعرك ناعمًا ودهنيًا، جربي استخدام البلسم أولًا ثم الشامبو.
  • عند وضع البلسم، أبقي المنتج بعيدًا عن فروة رأسك، ضعي كمية صغيرة على منتصف أطراف شعرك واقضِ وقتًا إضافيًا في الشطف، بحد أدنى 30 ثانية، في بعض الأحيان، يكون الشعر الدهني نتيجة عدم غسل البلسم بشكل صحيح.

 

أفضل بلسم للشعر الجاف والتالف

عندما يكون شعرك جافًا أو تالفًا أو هشًا، فإن اختيار البلسم المناسب يمكن أن يجعل شعرك جيدًا أو يكسره، من المهم اختيار مكيف يساعد في منع الضرر المستقبلي:

  • تجنبي بلسم “التقوية” و “المقوي” و “المكثف”.
  • بالنسبة للشعر الجاف قليلًا، ابحثي عن ملصقات الشامبو التي تعزز الرطوبة أو الترطيب أو التنعيم أو التوازن أو تساعد في تجعيد الشعر، هذه المنتجات رائعة لموازنة الرطوبة دون إضافة الكثير لتثقل شعرك.
  • إذا كان شعرك تالفًا بشكل خاص، فكري في مكيف يحتوي على قوة أكبر، ابحث عن الملصقات التي تعزز الإصلاح والتحكم في التجعد وهي جيدة للشعر وتحمي من التلف الناتج عن الحرارة.
  • يعتبر البلسم العميق استثمارًا رائعًا للشعر الجاف والتالف، باستخدامه من مرة واحدة إلى 4 مرات شهريًا، يمكن التحكم في تلف شعرك ومنع الضرر المستقبلي.
  • جربي علاج زيت جوز الهند لإصلاح التلف الشديد.

قد يهمك أيضًا: العناية بالشعر البني.. 8 نصائح ستعيد رونقه.

 

أفضل بلسم للشعر المجعد

أفضل بلسم للشعر المجعد

الترطيب والترطيب والتنعيم كلها علامات على أن البلسم قد يكون مفيدًا لتجعيد الشعر الطبيعي، يعتبر الترطيب ذا أهمية قصوى عندما يكون لديك شعر مجعد لأن الزيوت الطبيعية لا يمكن أن تنتقل عبر خيوط الشعر وتوزع الرطوبة بالتساوي، إذا كنت لا تولي اهتمامًا كبيرًا لتغذية تجعيد الشعر الطبيعي، فإن نقص الرطوبة الطبيعية يمكن أن يؤدي إلى هشاشة الشعر.

إليك بعض النصائح التي يجب وضعها في الاعتبار عند اختيار البلسم المناسب:

  • ابحثي عن المنتجات التي تقول عن نفسها “مرطب” و “منعم”.
  • ضعي في اعتبارك نوع تجعيد الشعر عند اختيار البلسم المناسب.
  • يجب على أولئك الذين لديهم تجعيد الشعر من النوع 2 الابتعاد عن أي شيء ثقيل جدًا مثل الشمع أو الكريمات التي قد تثقل شعرهم.
  • يجب على أولئك الذين لديهم تجعيد الشعر من النوع 3 الوصول إلى الكريمات والبلسم الذي يترك على الشعر والذي يكون أكثر ترطيبًا.
  • يستفيد أولئك الذين لديهم تجعيد الشعر من النوع 4 من استخدام مكيفات كريمية قائمة على الزيت والقيام بانتظام بتكييف الشعر.

قد يهمك أيضًا: علاج تساقط الشعر موصى به بواسطة أطباء الجلدية.

 

أفضل منتجات بلسم الشعر

احصل على أقصى استفادة من البلسم عن طريق اختيار نوع يناسب نوع شعرك، هذه هي مكيفاتنا المناسبة لأنواع مختلفة من الشعر.

 

بلسم Nexxus للعناية بكثافة الشعر

مُصمم خصيصًا للشعر الرقيق والناعم، بلسم Nexxus للعناية بكثافة الشعر سيحافظ على ترطيب شعرك مع تعزيز الحجم، إنه مملوء بمزيج مقوي من البيوتين والكيراتين والأحماض الأمينية للكولاجين.

 

بلسم OGX Argan Oil of Morocco للشعر الجاف

زيت الارغان مليء بالعناصر الجيدة: مضادات الأكسدة والفيتامينات وأحماض أوميجا 6 الدهنية، إذا كان شعرك جافًا، فهذا البلسم عبارة عن محلول مرطب، احصلي على شعر أكثر نعومة مع هذا البلسم.

 

بلسم Camille Rose الطبيعي لتجديد الشعر

عند اختيار البلسم المناسب لتجديد الشعر وجعله محكم في الرطوبة وهو مصمم للمساعدة في تقوية شعرك، تشمل مكوناته الرئيسية البيوتين من الطحالب وزبدة المانجو، يعمل على معالجة مشاكل التقصف بفضل هذا البلسم العميق.

 

بلسم للشعر المتعرج Briogeo Blossom & Bloom Ginseng

إذا كان شعرك على الجانب الضعيف ويحتاج إلى القليل من الحجم، فإن بلسم Briogeo’s Blossom & Bloom يمكن أن يساعد شعرك في الحصول على مظهر مرفوع وكامل، هذه التركيبة مليئة بالبيوتين والجينسنغ والمالتوديكسترين لشعر أكثر كثافة وتغذية.

 

قناع الترطيب المكثف Mizani Moisture Fusion

استمتعي بتأثيرات الترطيب المكثفة لقناع الشعر المليء بزيت الارغان والعسل وزبدة الكابواسو، رطبي لفائفك بعمق باستخدام هذا القناع، المصمم لإعادة الارتداد إلى تجعيد الشعر الهش.

في صالون ديم بالخبر استمتعي بخدماتنا مع أفضل أنواع البلسم لكافة أنواع الشعر، واختيار البلسم المناسب لشعرك، اتصلي بنا الآن.

عن الكاتب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top